تسجيل الدخول تسجيل

تسجيل الدخول

        khlaas2016.7.8

المرصاد نت

بدأ محمد بن سلمان زيارات لعدد من الدول الأحد الماضي حيث زار مصر ووقع اتفاقيات ضخمة مع السيسي وذهب إلى الإسماعيلية وزار قناة السويس وزار الأزهر الشريف Egypt2018.3.23والكنيسة في الاسكندرية.

وتنازل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لـ ابن سلمان عن 1000 كيلو متر من سيناء لصالح المشروع الوهمي المسمى " نيوم".

جاء ذلك بعد أسابيع من انطلاق العملية الشاملة للجيش المصري في سيناء "سيناء 2018" كما يؤكد عدد من النشطاء أن ذلك يعد جزءا من صفقة القرن وأظهر ابن سلمان للعالم انه مصلح ووسطي حيث زار الأزهر الشريف وزار الكنسية بالإسكندرية والتقى الشيخ أحمد الطيب والبابا تواضروس الثاني.

إذاً غادر محمد بن سلمان القاهرة وقد حصل على كل ما يريد من مشروعات وأراضٍ بسيناء و أعلن الديوان الملكي السعودي ببيان له أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان سيزور بعد مصر كل من بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية ويقال في مواقع التواصل الاجتماعي بأنه سيزور أيضا روسيا وفرنسا نعود إلى زيارته يوم الأربعاء الماضي لبريطانيا والمستمرة حيث جاء ابن سلمان ومعه اعلاميي السلطة ورجال الأعمال وتمت تغطية ذلك على أنه حدث تاريخي.

وصل ابن سلمان ولم يستقبله إلا وزير الخارجية البريطاني كان سبب ذلك الضغط الشعبي والحزبي على حكومة تيريزا ماي وطلبهم منها بعدم استقبال مجرم حرب مثل ابن سلمان.
وحصلت تظاهرات ضد الزيارة وعلقت لافتتات مناهضة للحكومة السعودية برغم كثرة اللافتات المؤيدة له من قبل شركات الترويج.

والتقى ابن سلمان تيريزا ماي والملكة إليزابيث وولي العهد البريطاني و المهم في ذلك هو أن محمد بن سلمان سيزور كل تلك الدول لضمان دعم دولي له وهناك احتمال كبير بأن يعلن نفسه ملكاً بعد الزيارات كيف لا وقد ضمن الدول الأوروبية بصفقات السلاح والعمل وغيرها لذا فإن محمد بن سلمان يبحث عن دعم دولي كبير له يستطيع من خلاله الوصول لكرسي الملك في السعودية ويضمن دعم البريطانيين والأمريكان له في مواجهة أبناء عمه وبقية أسرة آل سعود وأيضا يضمن تحسن صورته في الخارج من خلال شركات الترويج.

محمد بن سلمان مجرم حرب هكذا تحدث البريطانيون وأقاموا تظاهرات وعلقوا صور ولافتتات بها صور ضحايا العدوان على اليمن وقد كذب محمد بن سلمان على أتباعه عندما صوّر لهم أن حرب اليمن محسومة لمصلحته وأن الأزمة مع قطر تافهة جدًّا وفي المقابل يستنزف الأموال الطائلة عليهما ويسخر الإعلام لذلك فإن بن سلمان رجل فاشل ولم ينجح في اي شي.

الغريب أن ابن سلمان أخذ كل ما يريد من مصر ولم يدفع شيئاً ورحب به عدد من أنصار السيسي ولكن في بريطانيا دفع الكثير والكثير ولم يلقى ترحيباً شعبياً بل سخطاً وغضباً من الزيارة ومطالبة باعتقاله لأنه مجرم حرب ومنتهك لحقوق الإنسان وسنرى خلال الأيام القليلة المقبلة زيارة محمد بن سلمان لأمريكا وغيرها من الدول وبعدها سنرى من نتائج تلك الزيارات بإذن الله.

الكاتب: ابو العمار ناشط سعودي ومعارض

أضف تعليق

الرجاء عدم الخروج عن الموضوع في كتابة التعليق...

كود امني
تحديث

كتبوا

أدبيات حركة خلاص

يمضون

حوارات

 khlaas2016.7.8

10692710
زوار اليوم
هذا الأسبوع
هذا الشهر
16041
52090
415637

صفحتنا على الفيس بوك

كاريكاتير

أعلى الصفحة

إبحث