تسجيل الدخول

تسجيل الدخول

        khlaas2016.7.8

المرصاد نت

أنا أعتقد ان الهدف الأساسي وراء المساعي الحثيثة والدفع لعقد جلسة لمجلس النواب “البرلمان” اليمني المزمع عقدها قريباً في سيئون ستكون هي لغرض تعميد بيعة أراضيYemene Saaden2019.4.12 وجزر يمنية لدول تحالف العدوان ولمن ورائها وإعطائها أو إضفائها بالشرعية بشكل ما … وهذه ستكون بمثابة صفقة القرن بالنسبة لأعضاء البرلمان الذين سيعتمدون تشريع هذه الإجراءات سواءً بشكل بيعة او عقود تأجير أو غيرها إضافة الى تشريع العدوان برلمانيا كإجراء وقائي للدول المعتدية على اليمن إذا ما تم غياب الرئيس هادي أو التخلص منه …!؟
فهل ستتم تمرير هذه الصفقة …!؟

(2)

كنت ذكرت في منشور سابق يوم أمس أن جلسة مجلس النواب اليمني المزمع عقدها في سيئون ستمثل صفقة القرن للنواب الذين سيحضرون هذه الجلسة…

وبحسب بعض الأخبار المتداولة إنه سيتم منح وتسليم مبلغ مليون دولار لكل نائب سيحضر هذه الجلسة فهل هذا الثمن وهذا المبلغ يمثل صفقة القرن بالنسبة لهم …!
أم إنه مبلغ تافه ..!؟

بالتأكيد هذا ثمن تافه لما سيقومون به من شرعنة وتمرير لمشاريع على حساب الوطن والمواطن …

لكن من يقبل بيع أرضه وعرضة ويفرط بحقوق شعبه هو بلا شك كائن واطئ ورخيص .. ويمكن شرأه بأي ثمن وان كان زهيداً ..

(3)

إذا سلمنا جدلاً بشرعية هادي أو بشرعية الحوثيين، والسلطتين ليستا كذلك ..!
فكيف لهادي أن يدعي لعقد جلسة لمجلس النواب وسلطته مستمدة وقائمة على التوافق السياسي وليس على التصويت والإجماع في مجلس النواب وبموجب المبادرة الخليجية ..!

وكيف للحوثيين أن يدعون لانتخابات تكميلية لجزء من المقاعد الشاغرة في المناطق التي تحت سلطته وهو أساسا انقلب على هذه الشرعية ومؤسساتها الدستورية باعتباره سلطة امر واقع..!

ومجلس النواب سقط وانتهت شرعيته بالتقادم وبسقوط الدولة وكافة مؤسساتها الدستورية والقانونية …

ما هذه المسخرة واللعبة التي يحاولون ان يلعبونها ويتمسخرون بها على الشعب ..! الا يوجد ضمن هؤلإ القوم من رجل رشيد…!؟

الوضع في اليمن يتطلب إرادة وطنية وحكمة لمعالجة الوضع السياسي الذي يبداء بإنهاء هذه المهزلة والصراع العبثي ووقف الحروب والعدوان والدمار ونزيف الدم الجاري في كل بقعة من ارض اليمن ..!

(4)

قال أحد المسؤولين المحليين في محافظة المهرة في حديثه صحفي له :
“الحكومة تعيش داخل السعودية ورواتب أعضائها وميزانيتهم تدفعها السعودية، فهل تتوقع من هؤلاء موقف وأضح يرفض أي ممارسات لا مسؤولة من السعوديين؟”.!؟

فما بالكم والقول هنا لي أنا … من برلمانيين سيعقدون جلسة لهم بتوجيهات وإغراءات وضغط ودعم ورعاية من السعودية والإمارات فهل ستكون هذه الجلسة لمصلحة اليمن وخارجة عن رغبة وارادة السعودية والإمارات …!؟

كتب : زكي حاشد

أضف تعليق

الرجاء عدم الخروج عن الموضوع في كتابة التعليق...

كود امني
تحديث

كتبوا

أدبيات حركة خلاص

يمضون

حوارات

 khlaas2016.7.8

14299696
زوار اليوم
هذا الأسبوع
هذا الشهر
38303
151841
641159

صفحتنا على الفيس بوك

كاريكاتير

أعلى الصفحة

إبحث