تسجيل الدخول تسجيل

تسجيل الدخول

        khlaas2016.7.8

المرصاد نت

الابقاء القسري شكل من اشكال تقيد الحرية اي "الاعتقال" مثله مثل الاقامة الجبرية , ونعني بالابقاء القسري هو تقيد حرية انسان ما من السفر . هذا الوضع قد يكون مقبولاً ان مارسته سلطة وطنية Azalalgaoai2017.5.10على احد مواطنيها اما عندما تمارسه دوله اجنبية على شخص لا يحمل جنسيتها وباسباب سياسية فذلك يعتبر امر جلل لايجب السكوت عنه .
في 21 مايو اي بعد ثلاثة ايام من الان سيتم تحشيد الناس في مليونية جديدة هدف منظميها ان تكون تاييداً لما يسمى بالمجلس الانتقالي الذي لم نرىء منه حتى الساعة سوا الاعلان عنه وربما هذا ماسنرى منه فقط حتى اعلان وفاته رغم انه ولد ميتاً اصلاً .. تاييد المجلس من عدمه كان يفترض ان يتم بعد فترة من انشائه وادارته للبلاد حتى يستطيع الناس تقييمه ومن ثم تاييده او رفضه الا ان الارتجالية هي السمة التي رافقت ذلك الوليد الميت منذ اللحظة الاولى .
يفترض ان يكون هدف هذه الفعالية او المليونية المطالبة باطلاق سراح الاخوة عيدروس الزبيدي وهاني بن بريك والسماح لهم بمغادرة اراضي المملكة السعودية فوراً ودون قيد او شرط ورفض التدخل السعودي والاجنبي بشكل عام في شؤوننا الداخلية بدل الهروب من ذلك الاستحقاق الى التاييد او اي شيء اخر . لكننا نعرف ان ذلك المجلس ومنظموا الفعالية لن يجرؤن على ذلك بل لا يجرؤ على مادون ذلك فكيف يمكن ان يؤيدهم الشعب وهذا المجلس نفسه لم يتضامن مع رئيسه ونائبه ؟
الا اذا كان ذلك الشعب مخدوع ومكذوباً عليه وفي جميع الاحوال هذا الضعف من ذلك المجلس يدل على انه لايستطيع ان يكون معبر ومدافع عن القضية الجنوبية اذا لم يدافع عن رئيسه كما اشرنا (والي ماله خير على امه ماش له على خالته ...) والسلام .
ملاحظة :
قد يقول قائل انت مختلف مع المجلس ومع الاخ عيدروس فكيف تدافع عنه ؟
نقول صحيح نختلف مع رفاقنا في القضية والحراك وخلافنا معهم حاد الا اننا لانقبل ان يهانوا او يعتقلوا من دولة اجنبية وان كانت "شقيقة" وهذا هو اساس الخلاف بيننا وبينهم اساساً وهو قبولهم بل وتشجيعهم واتباعهم للتدخل الاجنبي والعدوان . لعلهم اليوم تعلموا الدرس وفهموا لماذا رفضنا التدخل الاجنبي ورفضنا انبطاحهم له . وان لم يتعلموا اليوم بعد الابقاء القسري لهم سيتعلمون غداً عندما تضربهم نفس الطائرات التي ساندوها بالامس وكما تدين تدان .

كتب : أزال الجاوي

أضف تعليق

الرجاء عدم الخروج عن الموضوع في كتابة التعليق...

كود امني
تحديث

كتبوا

أدبيات حركة خلاص

يمضون

حوارات

 khlaas2016.7.8

صفحتنا على الفيس بوك

كاريكاتير

أعلى الصفحة

إبحث