تسجيل الدخول تسجيل

تسجيل الدخول

        khlaas2016.7.8

المرصاد نت

يقوم الكثير حالياً من الكُتاب والمفسبكين بإنتقاد رئيس المجلس السياسي صالح الصماط بشده على تعيينه العديد ممن ثبت علاقتهم بالفساد سابقاً وهم يمتلكون كل الحق في ذلك لأنهم fash2017.11.14يطرحون حقائق واضحة للجميع ليس فيها لبس ولا تحتاج الى براهين او أمثلة، بيد انهم يخطئون الهدف بوضع المسؤولية على الصماط لأنه لو تذكرتم وعدتم الى ماقبل تشكيل المجلس السياسي بأننا قد اعترضنا بشدة تشكيل هذا المجلس قبل ان نعرف او قبل ان تصدر قائمة المعينين فيه. اعترضنا على تشكيله لعدة أسباب ذكرناها مراراً وتكراراً في حينه أهمها انه مجلس لن يُمثل إلا طرف واحد وهو المخلوع من أجل إستعادة سيطرته على المشهد السياسي وإعادة مجلس النواب المتعفن منتهي الصلاحية بالإضافة الى إجهاض الثورة التي كانت قائمة حتى ذلك الحدث.

الشريكان في هذا المجلس قاموا بالتوقيع على لائحة تنظيمية كاملة وطويلة لم نرى منها سوى الديباجة في أقل من صفحة فقط انتقدناها في حينه. هذه اللائحة نصت بما معناه ان ترشيحات المسؤولين ينبغي ان يتم رفعها من الأجهزة المعنية المختلفة دون تدخل الشريكين، وهنا يقع مربط الفرس او الفخ الذي وقع فيه أحد الشركاء إن جاز لنا التعبير، وهو ان الترشيحات التي تتم ليست من إختصاص المجلس السياسي بل من إختصاص مايُسمى (بالدولة العميقة) التي في الأصل يسيطر عليها المخلوع وهذا يعني ان المجلس السياسي (الأعلى) بذاته مُختطف عملياً بكل نشاطاته وقراراته من قبل المخلوع دون ان يتحمل الأخير اي وزر لهذا النشاط او لهذه القرارات التي جميعها تصُب في مصلحته لوحده وعن طريقها يتم سحب البساط من تحت الجميع إليه بالإضافة الى ثروات البلاد وإيراداتها، وفي نفس الوقت يتحمل إخفاقاتها وتداعياتها وردود أفعالها السلبية الطرف الآخر.

وهذا بالطبع ما يُفسر لنا تعيين حكومة غير شرعية فاسدة من رأسها حتى أخمص قدميها ومجلس نواب فاسد متعفن ومعتق بالتقادم إستمراراً لفترة العقود السابقة ... وهلم مجرة.

ومايُعزز ذلك هو التجديد المتواصل للصماط بما يخالف اللائحة والذي وضح الصماط رفضه لذلك التجديد مرارا كما جاء في مذكرته التي نُشرت سابقاً رداً على مذكرة المخلوع بإسم عارف الزوكه. ولذا نقول ونكرر بأن النظام الحالي هو نفس النظام الذي لم يتغير منذُ أربعة عقود بل انه بات يأكل الثوم بشراهة اكبر وبكميات اكثر ولكن بفم غيره وعلى حساب جماجم ودماء أبناء الشعب اليمني.

كتب : أ . عبدالباسط الحبيشي

أضف تعليق

الرجاء عدم الخروج عن الموضوع في كتابة التعليق...

كود امني
تحديث

كتبوا

أدبيات حركة خلاص

يمضون

حوارات

 khlaas2016.7.8

صفحتنا على الفيس بوك

كاريكاتير

أعلى الصفحة

إبحث