تسجيل الدخول تسجيل

تسجيل الدخول

        khlaas2016.7.8

المرصاد نت

سؤال يبحث عن إجابة !

في بلد مثل السعودية معروفة بقمعها للشعب ولكل صوت مناهض لها حيث لا تفاهم ولا تسامح فيكون مصير من يتجرأ فقط لإنتقاد نظام الحكم إما المنشار وإما الإعدام بالسيف .. في بلد مثل Gaber2018.11.13السعودية التي لم نسمع فيها طول تأريخها أن أحداً من أبناءها عارض أو قاطع ولو بكلمة أي أمير أو مسوؤل سعودي في أي مؤتمر يقام هناك رغم تزايد عدد المبغضين لنظام الحكم هناك وتزايد عدد المظلومين ولكن يظل الخوف من قمع وبطش بني سعود هو الغالب والمسيطر.

فكيف ياترى يتم وبكل أريحية وبساطة يتم رمي وزير هارب مفترض أنه يكون وصل للحضن الدافئ حضن المناشير ومفترض كأقل وأجب أن يتم تقديره حتى أول يوم وصوله بعد عناء السفر وفي أول ظهور له أمام وسائل الإعلام وبعدها مش مشكلة يتم إهانته وضربه على قفاه مثلما يفعلوا مع غيره من السابقين...

لكن ليس من أول يوم ! وهكذا الاستقبال المخزي ؟ هذا لم يأت بالصدفة أبداً أبداً وإلا لما تجرأ من رمى الوزير الفأر بأن يفعلها .. الفاعل يعلم تماماً أنه ليس في بلد الديمقراطية حتى يتصرف من تلقاء نفسه ودون أوامر لو كان النظام السعودي غير موافق على رمي الوزير بالحذاء لكان مصير الفاعل لن يكون أفضل من #خاشقجي لأنه تمرد عليهم وتصرف دون أمرهم ..

في الحقيقة التي قد تكون غابت عن الكثير هي أن رمي الوزير بالحذاء وأمام الكاميرات هي إهانة لكل اليمنيين أولاً ليعرفوا اليمنيين قدرهم في نظر النظام السعودي لأنه ينظر لليمنيين بنظرة دونية وبكل أستحقار فرؤيتي الشخصية لهذا التصرف من خلال قراءتي القليلة لعلم النفس أنهم ربما يريدون كسر واذلال اليمنيين بشكل عام أنتقاماً من مجاهدي الجيش واللجان الشعبية وأنتقاماً من الإعلام الحربي الذي مرغ أنوفهم في التراب وفضحهم ووثق مشاهد لفرار جنودهم ولجثث قتلاهم ..

فلعل الحالة النفسية التي أصابت بن سلمان ومن حوله جراء تلك المشاهد والهزائم لعلها تخف أو ترتاح عندما تشعر أنها أهانت اليمني وأمام وسائل اعلام عالمية يعني مثلما يقول المثل المصري ماقدروش على الحمار تشطروا على البردعة .. بمعنى أن عجزهم وإنكسارهم أمام أبطال الجيش واللجان وشعورهم بالنقص جعلهم يوعزون لذاك التابع لهم والعبد الذليل بأن يفعل ما فعل فهو لا يملك قرار نفسه حتى يتجرأ على ذلك التصرف في بلد المناشير .. لعل إهانة اليمني تشفي مافي صدورهم من غل ومرض تجاه اليمنيين بشكل عام .

وبالنسبة لجابر الخائن الذي توسل لهم بأن لا يبثوا المقطع هو كان يعلم قبل فراره ومع تواصله مع أصدقاء له سابقين ومهانين كان يعلم علم اليقين أنه سيهان وأنه سيذل لكنه أخر ما كان  يتوقع أن تكون الإهانة أمام وسائل الاعلام فكان سيقبلها لو كان لوحده دون تغطية خبرية لأنهم أعتادوا حياة العبودية والخيانة فلم يطيقوا صنعاء التي تنعم بالاستقلال والحرية وأصبحت رمزا للصمود العربي بل وللصمود العالمي وسمعت أصواتا تبرر له بحجة انه كان مضغوط هنا على أساس انه سيهاجر للحبشة أو لبلد الحرية والديمقراطية التي كان يفتقدها هنا حسب زعمهم الكاذب اللامسؤل..

وفي هذا الموقف أيضاً كانت رسالة قوية من سلطة الرياض بأنها طفشت من السابقين الذين لم يقدموا للسعودية سوى النكبات والمصائب ورسالة لمن لا تزال نفسه تحدثه بأنه يريد أموالاً سعودية ولو باع والديه وإخوانه فلا مشكلة لديه رسالة لهم بأننا ولو دفعنا لكم فإننا سنهينكم بأموالنا فمن يريد الالتحاق بنا في الرياض فليعتبر نفسه كمن هو في ملك اليمين..

وأخيراً ...

مسلسل الانشقاقات هذا الذي بدا بالحامدي الخائن جاء فقط لرفع معنويات مرتزقة العدوان في الحديدة بعد الهزائم والانكسارات المتوالية لهم وبعد مقتل قاداتهم  فيحاولوا أن يرفعوا معنوياتهم وهم يقولون لهم أنظروا إلى وزراء الحوثي كيف ينشقون عنه ويكذبون عليهم ويقولون صنعاء ستسقط قريب ويعزفون نفس الموال منذ 4 سنوات ولم يعد يصدقهم سوى الأغبياء والحمقى أو اللقطاء مجهولي النسب مع اعتذاري عن الجملة  الأخيرة  لكنها هي الحقيقة التي يحاولون اخفاءها..

ومن يهن الله فما له من مكرم  فالله تعالى لم يهينهم إلا بأعمالهم وبعدهم عنه وبتراكم الذنوب التي سلبتهم التوفيق نهائياً وأدت بهم إلى هذه النهاية المخزية في الدنيا والأخرة ودماء الشهداء وأنات الجرحى وصراخ اليتامى والثكالى سيظل يلاحقهم ولن يذوقوا طعم النوم الهانئ أبداً حتى يختار الله في أمرهم ويحكم فيهم بحكمه وهو أحكم الحاكمين ...

كتب : أ . أمة الملك الخاشب

أضف تعليق

الرجاء عدم الخروج عن الموضوع في كتابة التعليق...

كود امني
تحديث

كتبوا

أدبيات حركة خلاص

يمضون

حوارات

 khlaas2016.7.8

11646919
زوار اليوم
هذا الأسبوع
هذا الشهر
7556
86589
242750

صفحتنا على الفيس بوك

كاريكاتير

أعلى الصفحة

إبحث