المرصاد نت

في الجنوب عند حصول الاغتيالات ترتفع الأصوات وتقول الشماليين هم السبب واذا رأيت الفوضى والهمجيه قالوا بسبب الشماليين واذا رايت الفقر والجهل والمرض قالوا هذا بسبب توحدنا Yemen Aden2019.8.4مع الشمال واذا حصل احتباس حراري قالوا بسبب الشمال وكل مشاكلنا وبلاوينا وتلوث المياه والجو وثقب الاوزون نرجع السبب للشمال واذا جلسنا في مجالس الغربه مع غير اليمنيين فلا يوجد حديث لنا غير مظلوميتنا من الشمال فهل الشماليين سبب مشاكلنا أو أننا فقط نتبلى عليهم ونعلق عليهم فشلنا ؟
حسناً.. للإجابه على هذا السؤال سوف أضع بين يدي أبناء الجنوب العقلاء هذه الاسئله وأنا أخاطب العقلاء فقط أما السفهاء فلا فائده من الحديث اليهم..
أنتم أيها العقلاء أجيبوا على هذه الاسئله :-
- لما أستعمرنا وأستعبدنا الإنجليز ١٢٨ سنه هل كان بسبب الشمال ؟
- هل الاغتيالات والانقلابات التي شهدها الجنوب بعد الاستعمار من قحطان إلى سالمين وسقوط الاف القتلى كانت بسبب الشمال ؟
- هل صراع الطغمه والزمره و المجازر والحرب الاهليه التي شهدتها الجنوب وقتل فيها الالاف من كوادر دوله الجنوب في ٨٦ وعشرات الالاف من المدنيين قتلوا على الهويه كانت بسبب الشمال ؟
- هل تأميم الأراضي والممتلكات في الجنوب والتضييق على الحريات والاعتقالات والاختطافات قبل الوحده كانت بسبب الشمال ؟
- هل تهجير التجار الحضارم وتجار يافع وشبوه وهروب رؤوس الأموال من الجنوب إلى الغربه كان سببه الشمال ؟
- هل الفقر الذي كان منتشر في الجنوب حتى صنفت الأمم المتحده في ٨٩ الجنوب كأكبر تجمع للمجاعه والمعوزين في الشرق الأوسط كان بسبب الشمال ؟
- هل انتشار الالحاد والماركسيه والشيوعيه في الجنوب كان عن طريق الشمال ؟
- هل محاربه الطبقه البرجوازيه واهانه زعماء القبائل وتصفيه رجال الدين وسحل العلماء واختطاف المعارضين وتعذيبهم كان بسبب الشمال ؟
- هل محاربه الملكيه الخاصه وتملك العقار والأراضي والتضييق على المعيشه كان بسبب الشمال ؟
- هل تشجيع تمرد المرأه عن أهلها الذي كانت تقوم به دوله الجنوب ونشر الخمر والفساد ومحاربه التدين كان بسبب الشمال ؟
- كل هذه المشاكل يا عزيزي كانت تحصل في الجنوب ولم يكون بينا شمالي وأحد فليش نتبلى عليهم ونحملهم مشاكلنا وهم .برياء منها..!
- كل هذه الفوضى والقتل والفقر الذي كنا نعيشه في الحنوب كان الشمال حريص على ان يخفف منها ولو كانوا سبب مشاكلنا لاستغلوها وصبوا الزيت على النار وأغرقونا في المشاكل الى الابد
- ولكنهم في الحقيقه فتحوا بلادهم لمعسكرات المناظلين للاستعمار ودعموهم بالسلاح والمال حتى التحرير
- وعندما حصلت المجازر في ٨٦ دعو للمصالحه واتذكر تلفزيون الشمال كان يتوسل لنا في الجنوب ان نحكم العقل ونترك العنف ونلجأ للحوار وكانت المناطق الشماليه الحدوديه ملجأ للجنوبيين الهاربين من الحرب ويوجد الالاف من الجنوبيين هربوا الشمال بسبب الحرب والى اليوم لم يرجعوا الجنوب لانهم وجدوا بلد يحتويهم
- فلماذا نتهم الشمال بمشاكلنا ونحن من صدرنا لهم المشاكل ولم يحقدوا علينا فهل نسيتوا حروب الجبهه القوميه وهل نسيتوا تفجيرات السبعينات في أسواقهم وهل نسيتوا تسميم الأبار في مناطقهم وهل نسيتوا الالغام في المناطق الوسطى ؟
- عودوا الى صوابكم يارفاق ولا تتركوا السفهاء والمراهقين وجيل البقبقه والفسبكه يمثلوا الجنوب ويسيطروا على المزاج الجنوبي العام فالتأريخ لن يرحمنا!...

د.حسين اليافعي - رئيس الحراك الوطني الجنوبي

أضف تعليق

الرجاء عدم الخروج عن الموضوع في كتابة التعليق...

كود امني
تحديث

كتبوا

أدبيات حركة خلاص

يمضون

حوارات

 khlaas2016.7.8

16612853
زوار اليوم
هذا الأسبوع
هذا الشهر
3135
174078
410465

صفحتنا على الفيس بوك

كاريكاتير

أعلى الصفحة