مستجدات الأحداث

No More Articles

قيادي جنوبي: مجازر السعودية في اليمن تعكس "الوجه القبيح للكيان الصهيوني"

HAS12-16اعتبر القيادي في الحراك الجنوبي ورئيس ملتقى أبين للتصالح والتسامح، حسين زيد بن يحيى؛ المجازر السعودية بحق المدنيين في أسواق شعبية بمحافظات حجة، ولحج، وعمران، تأكيداً بأن "العدو السعودي يؤكد مرة أخرى أنه الوجه القبيح للكيان الصهيوني، وتدلل على ذلك الجرائم التي يندى لها جبين البشرية الحر".

وقال بن يحيى لوكالة "خبر": إن "ما حدث بالأمس من استهداف للمواطنين في سوق مثلث عاهم بحجة، واليوم في لحج وعمران، وراح ضحيته المئات من المدنيين يؤكد بالدليل القاطع أن آل سعود لا علاقة لهم بالعروبة والإسلام، بل إن انتمائهم يعود – كما يؤكد إجماع النسابة العرب والمؤرخون – إلى يهود الدونمة الذين انتشروا في الأرض العربية والإسلامية لضرب العروبة والإسلام باسمهما، مما مهد قيام الكيان الصهيوني في العام 1948".

وشدد على أن الجرائم التي يرتكبها العدو السعودي توجب على كل يمني حر أن لا يسكت على من يروج للعدوان في الداخل الوطني أو يبرر لجرائمه بأي منطقة كانت، فسفك الدم اليمني الطاهر، لا يوجد فيه رأي ورأي آخر.

وأضاف: "نقول للجميع في الداخل والخارج، إن أولويات أحرار اليمن هي دحر العدوان السعودي الأمريكي الصهيوني، وفي أثناء ذلك تحرير المحافظات الجنوبية وبقية المناطق اليمنية من المقاتلين الأجانب التكفيريين، وتحت ظلال هذين الثابتين يتم إطلاق حوار يمني – يمني بين جميع المكونات السياسية دون استثناء، ومن حيث انتهى حوار موفنبيك الذي كان يرعاه المبعوث الأممي السابق جمال بنعمر".

ودعا القيادي في الحراك الجنوبي، حسين زيد بن يحيى في سياق تصريحه لـ"خبر" للأنباء، جميع القوى الفاعلة في الساحة اليمنية إلى استكمال مقومات الجبهة الوطنية لمواجهة العدوان حتى يتمكن الجميع من ملء الفراغ في السلطة من خلال تشكيل مجلس وطني انتقالي ومجلس رئاسي وحكومة شراكة وطنية موسعة، تعيد بناء يمن جديد وفق مخرجات الحوار الوطني وبما يحقق تطلعات الشعب اليمني في الدولة المدنية المقتدرة والعادلة.

وجدد تأكيده على أن "الدم اليمني المسفوك في لحج وعمران وحجة، غالٍ، وبالتالي لن نسكت بعد اليوم مع المرجفين والمنافقين والذين يحاولون زعزعة الجبهة الداخلية بالشائعات، ومحاولة النيل من روح النصر الذي يحققه صناديد العرب والإسلام من الجيش واللجان الشعبية، في الثغور وعلى جبهات عسير وجيزان ونجران، حتى نصل - بإذن الله – إلى الشرورة والوديعة والخراخير، وهو حلم كل اليمنيين الأحرار والشرفاء"- حد قوله.

المزيد في هذا القسم:

  • الحكومة وخطاب الرئيس (أنا قوي) عبارة مدوية أطلقها الرجل على نفسه وتمنيت أن يكون التلفاز مفتوحاً في منزله!! الأستاذ العزيز محمد سالم باسندوة مطبوع على الرقة وبين جوانحه إنسان حقيقي أ... كتبــوا
  • بيـــــــــان بسم الله الرحمن الرحيم إن ملتقى أبين للتصالح والتسامح والتضامن يدين العدوان السعودي الصهيوني الأمريكي على الأرض والسيادة والشعب والكرامة اليمنية في الشمال والج... كتبــوا
  • آل سعود... بطولة من ورق المرصاد نت الحرب السعودية على اليمن 1- ال سعود... بطولة من ورق بعيداً عن منطق العمليات الحسابية ولغة الأرقام ومعطيات السوق المالية هناك منظور آخر لحساب عملي... كتبــوا
No More Articles