مستجدات الأحداث

No More Articles

الله أكبر عاد اردوغان ….لحظة..! من أين عاد ؟ بقلم: د. هدى جنات

المرصاد نت

كيف ولماذا فشل الانقلاب العسكري في تركيا رغم أن كل شيء كان مخطط له بإحكام ؟ardogan2016.7.16


يقال: إذا ظهر السبب بطل العجب … تابعوا معي ..
كما قلت لكم سابقا قبل شهر إن انقلابا عسكريا سيحدث في تركيا في الصيف وصدقت تنبؤاتي ….سأشرح لكم اليوم كيف فشل هذا الانقلاب ..
و كما شاهد العالم أجمعه ليلة امس …انقلاب عسكري في تركيا لم يتوقعه حتى أبرع المحللين السياسيين أتراكا كانوا أو أجانب ..انقلاب نفذه 60% من الجيش التركي بما فيه أركان القوات الجوية والمشاة وحتى جنود الاحتياط خرجوا للشارع لدعم زملائهم إذا هو كان انقلابا منظما على حكم الدكتاتور اردوغان …
دخلت دبابات الجيش للشوارع في إنقرة واسطنبول أكبر المدن التركية ..وحلقت مروحيات الجيش وهي تحمل جنود يتم انزالهم للمراكز الحيوية للسيطرة عليها وتم ذلك بنجاح حيث تمت السيطرة على مبنى التلفزيون ومطار اتاتورك الدولي ومبنى البرلمان والقصر الرئاسي …حيت يتواجد اردوغان الذي تم نقله بمروحية عسكرية للمطار انقر الدولي وطلب منه مغادرة البلاد على الفور …
وافق اردوغان على مطالب قادة الانقلاب …بشرط المحافظة على حياته وحياة أسرته وكان له ذلك .. بعدها قام بتسجيل صوتي على متن الطائرة على السكايب يطالب أنصاره بالجهاد والخروج للشارع بالسلاح لإيقاف هذا الانقلاب ..
لم يخرج للشارع أحد في الساعات الأولى من الانقلاب وكان المشهد ضبابي ..اللهم من كانوا يساندون هذا الانقلاب وشاهدناهم بالالاف يسيرون بجانب دبابات الجيش ويحيون الجنود وهم يرفعون رايات تركيا إشارة إلى مؤسس تركيا الحديثة مصطفى اتاتورك …
ماذا حدث بعدها ؟؟
طارت طائرة اردوغان من مطار انقرة خارج البلاد وطلب اردوغان اللجوء إلى المانيا فرفضت ..ثم إلى اذربيدجان التي أغلقت حدودها الجوية كما فعلت ايران في وجه اردوغان ..
لم يبقَ لاردوغان غير العودة ..وهنا نقطة التحول الكبيرة ..نزلت طائرة اردوغان في قاعدة انجرليك الأمريكية في جنوب تركيا ..وحدث قبلها اتصال بين اردوغان واوباما على الهاتف عبر الطائرة كما ذكرت الواشنطن بوست …طلب اردوغان من أوباما السماح بنزول طائرته في القاعدة الامريكية …بعدها بلحظات تدخلت 12 طائرة F16 مجهولة في سماء انقرة واسطنبول وأسقطت مروحيات الجيش التركي وكان عددها 25 مروحية تقل جنود وبعض القادة كانوا متوجهين للسيطرة على مراكز حيوية أخرى في البلاد ..ضارت حربا حقيقة في الجو بين القوات الجوية الامريكية ومروحيات الجيش التركي ..قتل من فيها و أسقطت كل المروحيات التركية وقتل معظم الجنود والضباط ممن كانوا عليها وبلغ عددهم أكثر من 800 جندي و50 ضابط …
تلقى قائد القوات الجوية التركية اتصال من المخابرات الامريكية CIA تطالبه بالاستسلام ووقف الانقلاب أو سيتم سحق كل الجنود الاتراك على الحدود وفي الشوارع عبر الجو ..
لم يكن لقادة الانقلاب خيار ..غير وقف الانقلاب و أمر الجنود بالانسحاب من الشارع وانهاء الانقلاب .
هل فهمتم الآن سبب وجود أي قاعدة امريكية في أي بلد ؟؟ هو منع حدوث ما كان سيحدث البارحة في تركيا ..نفس الشيء في دول الخليج قطر والسعودية والبحرين والكويت والامارات ..كلها محاطة بقواعد عسكرية أمريكية لمنع أي انقلاب شعبي أو عسكري ضد انظمة تخدم مصالحهم وتنفذ اوامرهم بالحرف الواحد …كما يفعل اردوغان .
نعم فشل الانقلاب البطولي الذي قام به قادة أركان القوات الجوية في الجيش التركي …فشل بعد تدخل اقوى قوة عظمى على وجه الارض هنالك فيديو على اليوتوب يظهر تساقط مروحيات الجيش التركي كالذباب ..أكثر من 24 مروحية محملة بجنود وقادة وظباط اسقطت في رمشة عين .. من اسقطهم من السماء ؟؟ اذا كان قادة الانقلاب هم قادة سلاح الجو التركي ..من غير نظام الباتريوت الامريكي المضاد للصواريخ والطائرات ..
إن الخطأ الوحيد في نظري الذي قام به قادة الجيش التركي وأفشل انقلابهم هذا ..هي الخطوة التي اتخدوها وكانت متسرعة بسحب القوات التركية من العراق والأمر بقصف مراكز داعش على الحدود التركية ..
هذا الفعل وهذه الأوامر اعتبرتها امريكا عدوانا ضدها وضد مصالحها واستنتجت أن قادة الجيش التركي الانقلابيين ضدها لا محالة ..وقد يهددون وجودها العسكري في تركيا ولما لا اغلاق قاعدة انجرليك الامريكية في جنوب البلاد …وقفت امريكا مع اروغان لأن مصالحهم مشتركة في سوريا او في العراق ..فقرر اوباما افشال الانقلاب بالقوة…وعاد اردوغان صباح اليوم مرفوعا على الاكتاف وكأنه بطل عاد إلى انقرة من قاعدة انجرليك الامريكية في أكبر طائرة عملاقة حربية في العالم ..طارئة هيركوليس الامريكية .. حتى عودته كانت بحماية امريكية .
الإعلام قال لكم اردوغان عاد صباح اليوم وخطب في شعبه …ولكن لم يقل لكم من أين عاد ؟؟ من قاعدة انجرليك الامريكية في جنوب تركيا .
اردوغان ساقط سياسيا ..وأمنيا …وحتى شعبيا ..فمن خرج لمساندته بالامس لا يمثل حتى 3% من الشعب التركي بينما الأغلبية أغلقت الأبواب والتزمت بأوامر الجيش إشارة إلى تضامنها مع قادة الانقلاب .
لولا أمريكا وقوات المارينز والطيران الامريكي …لكان اردوغان اليوم لاجئ في احدى الدول هذا اذا قبلت لجوءه اي دولة …لو نجح الانقلاب لانتهت معانات السوريين والعراقيين مع الارهاب والمفخخات التي تدخل من تركيا ..لانتهى الارهاب الداعشي في المنطقة …لتوقفت هجرة الشعوب المتضررة من سياسة اردوغان وموتها في البحر غرقا ..لانخفضت تجارة الاعضاء البشرية في العالم ..لانكسرت شوكة الاخوان المسلمين وتفجيراتهم في مصر ..لوجد قادة داعش والنصرة انفسهم معتقلين في تركيا …كل هذا كان سيحدث لو نجح انقلاب امس …ولكن هذا ليس في مصلحة امريكا ولا مصلحة سياساتها في المنطقة . فقامت بافشال هذا الانقلاب المقدس على اكبر طاغية عرفه العصر الحديث .

المزيد في هذا القسم:

  • هل كان ذلك مؤتمر .. أم تآمر؟؟   خلص مؤتمر حزب التجمع الوحدوي الناصري في الأسبوع الماضي بتوليفة قروية تمثلت بلجنة مركزية مؤلفة من تسعين عضواً يتوزعون كالآتي: تسعة وخمسين عضواً من قرية و... كتبــوا
  • الثورة هي !! مرحلة المخاض لانبلاج الجديد من القديم , او بكلمة اخرى هي مرحلة الصراع بين الماضي والمستقبل بكل ماتحمله الكلمة من معنى , واهم سمات الثورة هو ذلك الصراع بين الماض... كتبــوا
No More Articles