تسجيل الدخول تسجيل

تسجيل الدخول

        khlaas2016.7.8

المرصاد نت - خاص

الشرعية اليمنية (٤)alhobaishi2016.5.13


--------------
لا يظن أحدكم بأن سحب بساط الشرعية من المجتمع الدولي ومجلس الأمن ودوّل الخليج بل وكل العالم من الصعوبة بمكان. المطلوب فقط هو وجود ممثلون شرعيون حقيقيون يقومون بتمثيل كل شرائح المجتمع كما تم توضيحه في المنشور رقم (١) من خلال الجمعية العمومية او التأسيسية التي ينبغي ان تقوم بمهامها وفقاً لبرنامج سياسي على أساس الإعلان الدستوري.
وبناءً عليه يتبع:
- على المـُكلَف من قبل مجلس الرئاسة بتشكيل الحكومة ان يقدم أسماء أعضاء حكومته خلال فترة زمنية محددة مالم يتم تكليف شخصية أخرى بالمهمة.

الشرعية اليمنية (٥)
--------------
يشكل الإعلان الدستوري ومايزال المخرج الشرعي والقانوني لسقوط بعض مؤسسات الجمهورية وترنُح بقية المؤسسات الأخرى، وكان ايضاً وما يزال يشكل الحل والأساس الشرعي والقانوني لبناء الدولة الجديدة. ومن يطعن في ذلك فهو أكثر من مخطئ.
وبناءً على ذلك قرر:
- تقوم الجمعية التأسيسية بتحديد الفترة الإنتقالية لمدة سنتين او أكثر بقليل.
- وبعد تشكيل رئاسة مجلس الوزراء تقوم الجمعية التأسيسية بحل اللجنة الثورية العليا واللجنة الثورية العامة وإستيعاب جميع أعضائها في مؤسسات الدولة الجديدة.
- تقوم الجمعية التأسيسية بتشكيل مجلس القضاء الأعلى.

الشرعية اليمنية (٦)
--------------
إذا أردنا العالم ان يحترم خياراتنا وسيادتنا وإنسانيتنا فمن باب أولى ان نحترم أنفسنا بما نطرحه نحن من خيارات لشعبنا، وعليه فإن اي إتفاقيات او قرارات او معاهدات سيادية خارجة عن نصوص (الإعلان الدستوري) ومقرراته، والذي جاء نتيجة ثورة ٢١ سبتمبر، تعتبر لا قيمة لها الا بعد إلغاء هذا الإعلان الذي لا يُلغى إلا بإستفتاء شعبي او بإعلان آخر مضاف مُستفتى عليه.
وبناءً عليه قرر:
- يقوم مجلس الرئاسة بالتعاون مع الجمعية التأسيسية بإصدار قرار تشكيل اللجنة العليا للإنتخابات.
- تقوم اللجنة العليا للإنتخابات بمساعدة الحكومة ممثلة بالجهاز المركزي للتخطيط بإجراء تعداد سكاني شامل للجمهورية اليمنية.
- تقوم اللجنة العليا للإنتخابات بناء على نتائج التعداد السكاني بإعداد سجلات إنتخابية جديدة.

 

من حائط المنسق العام لحركة خلاص اليمنية

كتبوا

أدبيات حركة خلاص

يمضون

حوارات

 khlaas2016.7.8

8784981
زوار اليوم
هذا الأسبوع
هذا الشهر
6209
71061
232413

صفحتنا على الفيس بوك

كاريكاتير

أعلى الصفحة

إبحث