تسجيل الدخول تسجيل

تسجيل الدخول

        khlaas2016.7.8

soltansameieاتهم النائب سلطان السامعي ما اسماها مراكز القوى التقليدية ممثله بحميد وعلى محسن والاصلاح بالوقوف هم وراء ازمة المشتقات النفطية .

وأضاف في حوار أجراه معه الزميل صلاح العواضي نشر في موقع "عدن الغد" ان هدف الحروب التي تشعلها القوى التقليدية  في الشمال والجنوب مرة باسم القاعدة ومرة باسم محاربة الحوثيين هو الضغط على الرئيس لتنفيذ مطالبهم وتمكينهم من السلطة اكثر فلديهم شره على السلطة ونهب المال لا يوجد باي مكون اخر،  وهروبا من تنفيذ مخرجات الحوار".

وفي رده على سؤال " ما هو سبب فشل الثورة في اليمن وانعدام المسيرات الشبابية والفعاليات الثورية ؟ ولماذا لم يتم اسقاط الفساد في الحكومة اليمنية؟  , قال السامعي " الثورة في اليمن لم تحقق كل اهدافها بسبب تدخل اقليمي ودولي ومراكز قوى محليه انضمت الى الثورة بغرض اجهاضها واستغلالها لكن اهم هدف تحقق وتفكيك النظام وانهاء فكرة التوريث للابد وخروج مؤتمر الحوار بقرار اعتماد نظام الاقاليم للمشاركة الوطنية في السلطة بعد ان كانت محتكرة في اسرة ومجموعه من مساعديهم لمسيرات مازالت قائمه بحسب الاحداث وان كانت اقل زخما , لكن الثورة مستمرة حتى تتحقق جميع اهدافها وصوﻻ للدولة المدنية".

وأكد السامعي  ان ما اسماها " حكومة الفساد الحالية هي اضعف حكومة في التاريخ اليمني لأنها تشكلت معظمها من عناصر ضعيفة غير كفؤة  تمثل متنفذين فاسدين هم الحكام الفعليين وستسقط غير مأ سوف عليها ".

وعن - سبب تجاهل السلطة  مطالب الشعب اليمني وسبب اعلان اللقاء المشترك انسحابه من ساحة الاعتصام قبل تنفيذ مطالب ثورة الشباب ؟ - قال ان " اللقاء المشترك كان يسعى الى السلطة وليس الى ثورة شباب حقيقة كان له مطالب خاصه ولما نفذت مطالبه وبسط على جزء من السلطة انسحب من ساحة الاعتصام , كذلك هذه القوى لها مصالح بتدمير الكهرباء وقطع تدفق النفط ايضا للضغط على الرئيس والاستفادة من استيراد المولدات وتهريب المشتقات".

وعن سؤال الموقع مفاده ((قالت وسائل اعلام يمنية مختلفة انكم اسستم جبهة انقاذ الثورة التي اسستها ومعك شباب الثورة بساحة التغيير  بعد اعلان انسحاب  القاء المشترك من ساحة التغيير ما هي اهداف هذه الجبهة وماذا حققت تلك الجبهة ؟ )) أكد الناطق الرسمي باسم جبهة انقاذ الثورة السلمية على ان "  جبهة انقاذ الثورة يرأسها المناضل الثائر النائب احمد سيف حاشد انشئت من عدد كبير من المكونات بغرض استمرار الزخم الثوري حتى تتحقق كل اهداف الثورة بالوسائل السلمية , وهي تعمل لإعادة الاعتبار للثورة المسلوبة وللثوار الحقيقين".

وعن الانجازات التي قامت بها جبهة انقاذ الثورة منذ  انطلاقها قال السامعي ان " الجبهة جعلت الزخم الثوري مستمرا وحققت اشياء كثيرة منها استخرجت احكاما تلزم الحكومة بعلاج الجرحى والزمتها بحقوق موظفي المسالخ , واهم شيئ جعلت استمرارية الثورة ثقافه حتى تتحقق اهداف الثورة وتمكين المظلومين من حقوقهم , وفضحت بالأرقام فساد الحكومة الفاشلة ,وتبنت عدة مظاهرات مع بعض القوى لأسقاط حكومة الفساد , منادية بتشكيل حكومة تكنو قراط , وهي المعارضة الحقيقية المدنية في اليمن الان".

الأحدث في هذا القسم :

أضف تعليق

الرجاء عدم الخروج عن الموضوع في كتابة التعليق...

كود امني
تحديث

كتبوا

أدبيات حركة خلاص

يمضون

حوارات

 khlaas2016.7.8

صفحتنا على الفيس بوك

كاريكاتير

أعلى الصفحة

إبحث