تسجيل الدخول تسجيل

تسجيل الدخول

        khlaas2016.7.8

 متابعات :
أكد عضو اللجنة الثورية العليا محمد محمد المقالح رفضه لقرار هادي بتعيين علي محسن نائبا له و أحمد بن دغر رئيسا لحكومته.
و قال المقالح في تصريح صحفي لـ”يمنات”: من ناحيتي القرار مرفوض كموقف عام و اعتقد انه يجب ان يرفض من قبل كل قوى الثورة.almakalah2016.4.8
و أضاف: تعيين “محسن” نائبا لـ”هادي” محاولة لإعادة احد رموز الاستبداد و الفساد. منوها إلى أن تعيين “محسن” نائبا لـ”هادي” فيه اهانة لكل اليمنيين و ثوار 21 سبتمبر بالذات كون ثورتهم هي من اسقطت “محسن” و كل ما كان يمثله من منظومة و حققت لليمنيين حلم تم تجاوزه في ثورة 11 فبرائر 2011.
و اعتبر المقالح أن هذا القرار هو رسالة حرب لا رسالة سلام و خلافا لم يتم الحديث عنه من حل سلمي في مفاوضات الكويت المحدد موعدها في 18 من ابريل/نيسان الجاري، برعاية الامم المتحدة.
و أوضح أن القرار رسالة حرب، من كون أن الحرب القادمة ستخرج منها السعودية، و سيواصلها “محسن” المعين نائبا لـ”هادي” بأدوات السعودية في الداخل اليمني و بالتالي فتعيين محسن لا يحمل سوى هذا المعنى.
 
موقف خاطئ
و في اجابته على سؤال لـ”يمنات”: هناك من يطرح ان قرار تعيين “محسن” و “بن دغر” لا يعنيه كونه جاء من سلطة غير معترف بها .. قال المقالح: هذا الموقف خاطئ لأن من يقول ذلك، سيذهب للحوار في المفاوضات القادمة في الكويت، مع ممثلين عن هادي و محسن، فلابد ان يسجل موقف من القرار.
و أضاف: صحيح أن هادي و محسن و من اليهم غير معترف بهم و لكن هم من سيواجه أنصار الله و المؤتمر على طاولة مفاوضات الكويت القادمة .. فكيف تقول انك غير معني بالقرار..؟ إلا في حالة واحدة و هي إذا كان ذلك قد تم الاتفاق عليه ضمن التفاهمات مع السعودية و لا اعتقد أن يكون ذلك قد تم.
 
مراهنة سعودية
و لفت إلى أن قرار اقالة بحاح و تعيين “محسن” و “بن دغر” لا يتعلق بخلاف السعودية و الامارات و إنما مراهنة سعودية لفتح جبهات في محيط العاصمة صنعاء في نهم و غيرها، معتمدة على نفوذ الإصلاح و محسن هناك.
 
عنوان كاذب
و نوه المقالح إلى أن تعيين “محسن” و “بن دغر” يكشف ان الحديث عن الشرعية كلام فاضي و أن الشرعية التي اتخذت منها السعودية عنوانا لحربها في اليمن كان عنوانا كاذبا و يكذبه هذا القرار بكل صراحة لأن حكومة بحاح شكلت على اساس التوافق و نالت ثقة البرلمان بموجب هذا التوافق.
و أشار إلى أن السعودية بهذا القرار كأنها تقول لليمنيين و تعترف لهم أن عدوانها عليهم و الذي امتد لعام و قتل الآلاف و دمر البنية التحتية عدوان سافر لا غطاء له.
 
محك حقيقي
و نوه إلى أن القرار يضع المجتمع الدولي أيضا أمام محك حققي .. خاصة بعد اتهام “محسن” من قبل بعض الدوائر الغربية و الامريكية تحديدا  بدعم الارهاب.
و نبه المقالح “أنصار الله” من التفاهمات الثنائية مع السعودية مشيرا إلى أنه لا يعتقد أنها مجرد تفاهمات و إنما خوض في تفاصيل المفاوضات نفسها.
 
تنبيه لـ”أنصار الله”
و قال: انبه المفاوض اليمني و أنصار الله إلى أن كل هم السعودية ليس فقط اخراج نفسها من المستنقع اليمني بعد عام من الفشل لكنها تحاول الحصول عبر المفاوضات الثنائية و السرية على حقوق ليست لها و لم تستطع تحقيقها بالحرب.
 
الفخ السعودي
و أوضح أن ما يؤكد ذلك أن السعودية في كل تاريخها ترفض المفاوضات العلنية أو المفاوضات على أساس أي مرجعيات محددة المعالم كما حصل في مفاوضات الطائف 1934 و اتفاقية ترسيم الحدود.
و تابع: أن لا اشك في وطنيتهم و انما انبههم الى خبث و دهاء السعوديين في موضوع التفاهمات الثنائية فهم يستخدمون مكان التفاوض و الضغوط الشخصية و فترة التفاهم الطويلة، لاستخلاص حقوق ليست لهم و تلزم خصومهم بأمور لا يستطيعون تحملها امام شعبهم و المجتمع الدولي.
و طالب المفاوض اليمني و أنصار الله بأن لا يمنحوا السعودية شيئا يتعلق بسيادة اليمن و اليمنيين واستقلالهم لأن هدفها ليس القبول بهم كأصدقاء و إنما اضعاف انصار الله  الذين يمثلون ارادة وطنيا، و من هنا فالسعودية تسعى لسحب الورقة الوطنية من أنصار الله و هي أهم ما يملكونه مقابل دعم أدواتها في الداخل لاستمرار الحرب ضدهم، بهدف اسقاطهم.

الأحدث في هذا القسم :

الأقدم في هذا القسم :

أضف تعليق

الرجاء عدم الخروج عن الموضوع في كتابة التعليق...

كود امني
تحديث

كتبوا

أدبيات حركة خلاص

يمضون

حوارات

 khlaas2016.7.8

8431365
زوار اليوم
هذا الأسبوع
هذا الشهر
12129
37604
330663

صفحتنا على الفيس بوك

كاريكاتير

أعلى الصفحة

إبحث