تسجيل الدخول تسجيل

تسجيل الدخول

        khlaas2016.7.8

المرصاد نت - متابعات

استشهد وأصيب سبعة مواطنين اليوم جراء ثلاث غارات لطيران العدوان الأمريكي السعودي على سوق شعبي بمديرية بكيل المير في محافظة حجة.

Sana yem2018.2.13


وأوضح مصدر أمني بالمحافظة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن طيران العدوان استهدف بثلاث غارات سوق حضاض الشعبي في بكيل المير ما أدى إلى استشهاد ثلاثة مواطنين وإصابة أربعة آخرين من الباعة والمتسوقين في حصيلة أولية وأكد المصدر إن استهداف تحالف العدوان للأسواق جرائم حرب لن تسقط بالتقادم وسيتم ملاحقة مرتكبيها.

الي ذلك شن طيران العدوان السعودي اليوم العديد من الغارات المتفرقة استهدفت محافظات عسير ومأرب وقصف صاروخي سعودي على صعدة.مصدر محلي في صعدة اكد ان قصف صاروخي سعودي أستهدف منطقة الرقة بمديرية حيدان كماشن طيران العدوان السعودي 3 غارات على الربوعة بعسير و3 غارات لطيران العدوان الأمريكي السعودي في مديرية صرواح.

الي ذلك شن طيران العدوان الأمريكي السعودي 37 غارة على عدة محافظات ما أدى إلى استشهاد وجرح ثمانية مواطنين خلال الـ 24 ساعة الماضية فيما استهدف قصف صاروخي ومدفعي المناطق الحدودية بمحافظة صعدة وأفاد مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن طيران العدوان استهدف بغارة بئر ماء في مديرية الصلو بمحافظة تعز ما أدى إلى استشهاد سبعة مواطنين وإصابة آخر في حصيلة أولية .

وذكر المصدر أن الطيران شن غارة على قاعدة الديلمي الجوية بأمانة العاصمة صنعاء و خمس غارات على مديرية صرواح بمحافظة مأرب وغارتين على مديرية المصلوب بمحافظة الجوف .

وأشار المصدر إلى أن قصفاً صاروخياً ومدفعياً سعودياً استهدف منطقة الغور بمديرية غمر و منطقة الرقة بمديرية حيدان في محافظة صعدة ، في حين شن الطيران غارة على مديرية كتاف .

وشن طيران العدوان 16 غارة على مناطق متفرقة في مديريتي حرض و ميدي بمحافظة حجة ، و ثمان غارات على موقعي الشرفة والشبكة في نجران ، كما شن ثلاث غارات على الربوعة في عسير .

كما عاود طيران العدوان السعودي الأمريكي مساء أمس استهداف مديرية صرواح بثلاث غارات وأوضح مصدر أمني لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن طيران العدوان استهدف بثلاث غارات مناطق متفرقة شرق صرواح  وأشار المصدر إلى أن حصيلة غارات العدوان على مديرية صرواح ارتفعت خلال ال24 ساعة الماضية إلى نحو تسع غارات.

الي ذلك حذر مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان زيد رعد الحسين أمس الإثنين من تصاعد العنف وزيادة عدد الضحايا المدنيين في اليمن حيث قتل أكثر من سته الاف مدني في العدوان والحرب المستمرة منذ نحو ثلاث سنوات.

وأوضح الحسين في بيان أن تزايد الاشتباكات في تعز يثير المخاوف بشأن تفشي العنف خارج ضواحي المدينة لا سيما في منطقة الحوبان المكتظة بالسكان مؤكداً أن أي هجوم مباشر على المدنيين هو انتهاك خطير للقانون الدولي والإنساني.

وذكر المفوض السامي أن 27 شخصا لقوا مصرعهم واصيب 76 اخرون في اليمن خلال الفترة الممتدة من 1 الى 8 فبراير الحالي أي أكثر من ضعف عدد الضحايا المؤكدين في الأسبوع الماضي.

وقال بن رعد إن التصعيد العسكري الأخير من قبل التحالف يثير قلقا خاصا حيث يتعرّض المدنيون لنيران في ظل عمليات قنص وقصف عشوائي واستمرار التحالف السعودي في تنفيذ ضربات جوية.

 وأوضح المفوض السامي أن مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان وثق وقوع أكثر من 15 ألف إصابة من المدنيين وسقط منهم نحو ستة آلاف قتيل وأكثر من تسعة آلاف جريح.

كما وثق حالات قنص وقصف عشوائي على جبهات محافظتَي الحديدة وحجة، وضربات جوية نفذها التحالف على مناطق تقع تحت سيطرة حركة انصار الله، بما فيها محافظات صنعاء وصعدة والحديدة وعمران.

وطلب المفوض من كل الأطراف بذل جهود لتحييد السكان المدنيين وتفادي آثار العنف عليهم.

وبين 1 و8 فبراير/شباط الجاري، أكد المكتب مقتل 27 شخصا وإصابة 76 آخرين بجروح في اليمن مرجحا أن تكون الأرقام الفعلية أعلى من ذلك.

وأضاف المكتب أنه قُتل ثمانية مدنيين - بينهم امرأة وطفل - وجُرح 32 آخرون يوم الرابع من هذا الشهر عندما ضربت ثلاث غارات مبنى وزارة الداخلية في حارة ذهبان الواقعة بمديرية بني الحارث في محافظة العاصمة.

أضف تعليق

الرجاء عدم الخروج عن الموضوع في كتابة التعليق...

كود امني
تحديث

كتبوا

أدبيات حركة خلاص

يمضون

حوارات

 khlaas2016.7.8

10680457
زوار اليوم
هذا الأسبوع
هذا الشهر
3788
39837
403384

صفحتنا على الفيس بوك

كاريكاتير

أعلى الصفحة

إبحث