تسجيل الدخول تسجيل

تسجيل الدخول

        khlaas2016.7.8

المرصاد نت - متابعات

واصل طيران تحالف العدوان الأميركي السعودي شن غاراته الإجرامية على محافظات الجمهورية مستهدفاً المواطنين و ممتلكاتهم خلال الـ 24 ساعة الماضية .Marab2018.2.15


وذكر مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن ثلاثة مواطنين استشهدوا وجرح أربعة آخرون جراء ثلاث غارات لطيران العدوان على سوق خضاض الشعبي بمديرية بكيل المير في محافظة حجة.

وشن الطيران غارة على مديرية حيران و30 غارة على مديريتي حرض وميدي بالمحافظة.

في محافظة صعدة شن طيران العدوان خمس غارات على مناطق الظاهر والملاحيط وليه بمديرية الظاهر وعشر غارات على منطقة طيبة الاسم وغارة على منطقة الفرع بمديرية كتاف.

وأشار المصدر إلى وقوع أضرار في ممتلكات المواطنين جراء القصف الصاروخي والمدفعي السعودي على مناطق متفرقة من مديريتي رازح و منبه الحدوديتين وأوضح المصدر أن طيران العدوان شن ثلاث غارات على الكنب بمديرية مقبنة في محافظة تعز  وخمس غارات على موقع الطلعة في نجران.

وشن طيران العدوان غارتين على منطقة المجيلس شرق مديرية التحيتا بالحديدة.

وفي محافظة تعز شن طيران العدوان ثلاث غارات على مديرية الصلو وثلاث غارات على مديرية خدير واستشهد طفل وأصيب خمسة آخرين إثر قصف مدفعي من قبل مرتزقة  العدوان على قرية جعيشان بمديرية الصلو.

الي ذلك استشهدت امرأتين وطفلين أحدهما رضيع في غارة استهدفت منزلا في صرواح بمحافظة مأرب وأوضح مصدر محلي ان طيران العدوان استهدف بغارة منزل المواطن أحمد صالح جعفر ماأسفر عن استشهاد امرأتين وطفلين احدهم رضيع من أفراد أسرته.

أسماء شهداء جريمة العدوان بمديرية صرواح أمس الاربعاء

1-سباء احمد صالح حجلان 20 عام.

2-ولعه احمد صالح حجلان العمر 15 عام.

3-مرسل احمد صالح حجلان طفل عمره 9 سنوات.

4- غزال احمد صالح حجلان طفله رضيعه.

واستهدف طيران العدوان السعودي الأمريكي نهاية عام 2017 موكب عرس في منطقة بني هيسان بمديرية حريب القراميش أدى إلى سقوط عشرات الشهداء من النساء والأطفال.Maraab2018.2.15

وفي سياق متصل أكدت وزارة الصحة اليمنية أن أكثر من مائة وعشرين شخصا قد أصيبوا بانفلونزا تشبه أعراضها أعراض انفلونزا الخنازير وأشارت الوزارة إلى أنها ترتب لإرسال عينة من الفيروس إلى الخارج لفحصه بعد أن أدى إلى وفاة عشرين شخصا خلال الشهرين الماضيين.

الي ذلك أبلغ الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريش مجلس الأمن الدولي في رسالة قراره تعيين البريطاني مارتن غريفيث مبعوثا أمميا خاصا الى اليمن خلفا للموريتاني اسماعيل ولد الشيخ احمد الذي رفض البقاء في منصبه بعد انتهاء ولايته.

ولدى اعضاء مجلس الامن الدولي مهلة تنتهي الخميس في الساعة 17,00 (22,00 ت غ) للاعتراض على هذا التعيين. وإذا انقضت هذه المهلة ولم يعترض احد عندها يصبح التعيين ساريا، وهو الامر المرجح لا سيما وان الخيار وقع على الوسيط البريطاني بعد اسابيع من المشاورات، بحسب دبلوماسيين.

وقد أبلغ  ولد الشيخ أحمد الذي عيّن في نيسان/ابريل 2015، الامم المتحدة هذا الاسبوع انه لا ينوي البقاء في منصبه بعد انتهاء ولايته الحالية في شباط/فبراير 2018.
وكان جمال بن عمر سلف المبعوث الموريتاني استقال في نيسان/ابريل 2015 بعد فشل جهود دامت اربع سنوات للتوصل الى عملية سياسية انتقالية.

وفي رسالته الى مجلس الامن قال غوتيريش ان غريفيث الذي يدير مؤسسة "المعهد الاوروبي للسلام" ومقرها في العاصمة البلجيكية بروكسل يتمتع "بخبرة طويلة في حل النزاعات والتفاوض والتوسط والشؤون الانسانية".

وإذا أقرّ تعيين غريفيث في منصبه الجديد فإن المبعوث الاممي المقبل الى اليمن سيجد نفسه في بلد يعاني من "اسوأ ازمة انسانية في العالم" بحسب المنظمة الدولية.
وبحسب مكتب تنسيق الشؤون الانسانية في الامم المتحدة (أوشا) فان 22,2 مليون يمني (76% من السكان) بحاجة لمساعدة فيما يواجه 8,4 مليون شخص خطر المجاعة.
وتوفي اكثر من 2200 شخص ايضا بسبب وباء الكوليرا الذي ضرب اليمن منذ نيسان/ابريل 2017، بحسب منظمة الصحة العالمية.

 

أضف تعليق

الرجاء عدم الخروج عن الموضوع في كتابة التعليق...

كود امني
تحديث

كتبوا

أدبيات حركة خلاص

يمضون

حوارات

 khlaas2016.7.8

10155410
زوار اليوم
هذا الأسبوع
هذا الشهر
980
101811
283549

صفحتنا على الفيس بوك

كاريكاتير

أعلى الصفحة

إبحث