تسجيل الدخول تسجيل

تسجيل الدخول

        khlaas2016.7.8

المرصاد نت - متابعات

نشرت صحيفة الإندبندنت البريطانية أمس الثلاثاء مقالاً لزعيمة حزب الخضر “كارولين لوكاس” كشفت فيه عن أهم الأسباب التي جعلت بريطانيا تفرش السجاد الأحمر لولي العهد bnsalmn2018.3.7السعودي محمد بن سلمان


وأرجعت ذلك لقرار بريطانيا الخروج من الاتحاد الاوروبي ووقف التجارة مع جيرانها وهو ما دعاها للبحث عن مستهلكين آخرين لبضائعها وخاصة السلاح من خارج منطقتها الجغرافية.

وأضافت لوكاس أنه من المتوقع أن نرى غداً مسؤلي بريطانيا يبتسمون وهم يصافحون ولي العهد السعودي الذي سيعقدون معه صفقات ضخمة لبيع الاسلحة والمعدات العسكرية.
وقال أن أهم اهداف زيارة بن سلمان للندن هي تحسين صورة بلاده وإظهارها كدولة إعتدال وكذا تعزيز الجوانب التجارية مع المملكة المتحدة.

وقالت لوكاس أن الحياة في السعودية وحشية حيث تنفذ السلطان عقوبة “الإعدام” والجلد ويعد انتخاب حكومة في السعودية حلماً بعيد المنال على المواطنين وتعيش مواطني السعودية حالياً معاناة حقيقية خاصة بعد أن شنت السطات حرباً ضد اليمن وأدت تلك الحرب الى قتل الآلاف من المدنيين وتسبب الحصار الذي فرضته براً وجواً وبحراً بمجاعة.

وبحسب منظمة العفو الدولية فإن الطائرات السعودية تتعمد استهداف المدنيين وتدمير البنية التحتية المدنية مثل المستشفيات والمدارس والأسواق والمساجد ولم يكن محمد بن سلمان متفرجاً على تلك الحرب بل أشرف على كل العمليات العسكرية التي تقارب ثلاث سنوات ومنذ يومها الأول.

وتابعت.. ليس اليمنيين فقط هم الذين عانوا من وحشية السعودية فهناك أدلة تشير الى أن المملكة تدعم الجماعات الاسلامية المتطرفة التي تثير الرعب في جميع أنحاء العالم وقد اتضحت علاقة السعوديين بالشيطان من خلال رسائل البريد الإلكتروني التي تسربت من مكتب وزير الخارجية الأمريكية السابق هيلاري كلينتون في الفترة من 2009 الى 2013م
وأكدت أن سجل النظام السعودي في انتهاكات حقوق الانسان ودعم الارهاب كافي لأن ترفض بريطانيا زيارة الأمير محمد بن سلمان مضيفاً ” إذا كنا نرفض زيارة دونالد ترامب فلماذا لا نرفض هذه الزيارة السعودية بصورة أكبر وأقوى”.

وأشارت الى أن الناس سيجتمعون غداً للاحتجاج على زيارة بن سلمان وسيطالبون الحكومة البريطانية بانهاء الاحتضان الدافئ لأمراء السعودية وستكون رسالة المحتجين واضحة : لا ينبغي للدبلوماسية البريطانية أن تتنازل عن حقوق الإنسان ولا ينبغي لها أن تنحني لإرادة مصنعي الأسلحة.

وختمت بقولها أن بريطانيا محتاجة لأن ترسل إشارة للعالم وأن تقول في هذا الوقت بالتحديد : لن نفرش السجاد الأحمر للناس الخطرين الذين يرفضون الإمتثال للحد الأدنى من معايير الأخلاق وحقوق الانسان تجاه اخوانهم من بني البشر.

وفي هذا الوقت الأكثر أهمية يجب على بريطانيا أن ترسل إشارة إلى العالم: لن نطلق السجادة الحمراء على الرجال الخطرين الbensalman2018.3.7ذين يرفضون الامتثال لمعايير الحد الأدنى من الأخلاق الدنيا تجاه زملائهم من البشر على الأقل.

أضف تعليق

الرجاء عدم الخروج عن الموضوع في كتابة التعليق...

كود امني
تحديث

كتبوا

أدبيات حركة خلاص

يمضون

حوارات

 khlaas2016.7.8

11746917
زوار اليوم
هذا الأسبوع
هذا الشهر
14435
51485
342748

صفحتنا على الفيس بوك

كاريكاتير

أعلى الصفحة

إبحث