تسجيل الدخول تسجيل

تسجيل الدخول

        khlaas2016.7.8

المرصاد نت - متابعات

وصل إلى العاصمة صنعاء الدولي ظهر السبت 24 مارس/آذار 2018 المبعوث الاممي مارتن غريفيث ونائبه معين شريم.Graft2018.3.24


وتعد هذه الزيارة هي الثانية للمبعوث الأممي منذ تعيينه في منصبه خلفا للموريتاني اسماعيل ولد الشيخ.

وكان ولد الشيخ قد زار الأسبوع الماضي العاصمة السعودية الرياض والتقى هناك بهادي وعدد من المسئولين في حكومته ومسئولين سعوديين.

وأعرب المبعوث الأممي في مؤتمر صحفي عقده بمطار صنعاء الدولي عن سعادته لزيارته الثانية لليمن منوها بحسن الاستقبال وكرم الضيافة لدى وصوله مطار صنعاء.

وقال “الهدف من زيارتي هو الاستماع لوجهات النظر من كافة الأطراف الذين سوف التقي بهم والسماع إلى أولويات الناس.

وبين المسئول الأممي انه سيلتقي بقادة الكتل السياسية والأحزاب والمجتمع الدولي للإلمام بطبيعة الوضع الراهن في اليمن.

وأضاف “إن الأمين العام للأمم المتحدة يولي اهتمام كبير باليمن لذلك كلفني لإتمام المهمة السابقة”.

وأشار غريفتس إلى أن اليمن لديه تاريخ ثري من النقاشات والحوار ولن نبدأ من الصفر لأنه قد جرت الكثير من الحوارات والنقاشات.

وقال “مهمتي الأولى هي الإصغاء والاستماع إلى مختلف وجهات النظر والآراء التي ستطرح من جميع من سألتقي بهم لتكون لدي فكرة كاملة وشاملة أبني عليها جملة من الأفكار والآراء لأتحدث بها”.

ويقوم غريفيث بجولة تشمل عدد من العواصم في المنطقة في اطار مساعيه لإيجاد مخرج سلمي للأزمة والحرب في اليمن.

وترافق مع الزيارة غارات هستيرية لطيران العدوان أستشهاد وأصيب عشرة مدنيين اليوم إثر غارات لطيران العدوان السعودي استهدفت سيارة مواطن  بصعدة وغارة أخرى على محافظة الحديدة.

وأوضح مصدر محلي أن طيران العدوان شن غارتين على سيارة مواطن في مديرية شدا بمحافظة صعده ما أدى إلى أستشهاد مدنيين وإصابة اثنين اخرين فيما استهدف طيران العدوان بأربع غارات مزرعة بمنطقة الحسينية بمديرية بيت الفقيه ما أدى إلى أستشهاد ستة مواطنين بينهم أطفال.

وواصل العدوان الأمريكي السعودي ومرتزقته استهداف المواطنين وممتلكاتهم في عدد من محافظات الجمهورية خلال الـ 24 ساعة الماضية ما أدى إلى استشهاد ثلاثة أشخاص بينهم امرأة حامل.

وذكر مصدرعسكري أن مرتزقة العدوان استهدفوا بالأسلحة طاقة شمسية لإحدى آبار المياه في مزرعة بمنطقة الباطن بمديرية المتون في محافظة الجوف فيما شن الطيران ست غارات على مناطق متفرقة في مديرية المصلوب .

واستهدف طيران العدوان بغارتين منازل المواطنين في مديرية صرواح بمحافظة مأرب وشن خمس غارات على منطقة حمالة في كرش بمحافظة لحج كما استهدف إحدى المدارس في منطقة كرش بغارتين .

وأشار المصدر إلى أن الطيران شن 11 غارة على مديريتي حرض و ميدي بمحافظة حجة .

hildren2018

الي ذلك اتهمت منظمة العفو الدولية الولايات المتحدة وبريطانيا وعدداً من الدول الغربية بتزويد تحالف العدوان السعودي على اليمن بأسلحة لارتكاب جرائم حرب محتملة.

كما اتهمت المنظمة الأطراف كافة بإهمال سلامة المدنيين مؤكدة أنّه يوجد أدلة كثيرة على تدفق الأسلحة غير المسؤول إلى العدوان السعودي ما أدّى الى إلحاق أضرار بالغة بالمدنيين اليمنيّين.
مديرة البحوث في منظمة العفو الدولية في مكتب بيروت الإقليمي لين معلوف من جهتها قالت "هناك أدلة كثيرة على أن تدفق الأسلحة غير المسؤولة إلى التحالف السعودي أسفر عن أضرار بالغة بالمدنيين اليمنيين".

وأضافت "لكن هذا لم يردع الولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة ودولاً أخرى من بينها فرنسا وإسبانيا وإيطاليا من مواصلة عمليات نقل ما قيمته مليارات الدولارات من هذه الأسلحة بالإضافة إلى تدمير حياة المدنيين ما يجعل من معاهدة تجارة الأسلحة موضع سخرية".

وذكرت منظمة العفو أنها حللت أدلة فيديو تؤكد أن هجومين إثنين على الأقل على أهداف مدنية في آب/ أغسطس 2017 وكانون الثاني/ يناير 2018 باستخدام قنابل صنعتها شركتا "لوكهيد مارتن" و"رايثيون" في الولايات المتحدة.

كما وثقّت المنظمة 36 هجوماً للتحالف أدت إلى مقتل 513 مدنيا مشيرة إلى أنّ "العديد منها قد تعتبر جرائم حرب".

وبحسب منظمة العفو سقطت قنبلة في 27 كانون الثاني/ يناير 2018 على منزل عائلة يمنية في محافظة تعز الجنوبية يبعد ثلاث كيلومترات عن أقرب موقع عسكري واستشهد أو أصيب كل أفراد العائلة المؤلفة من ستة أشخاص.

 

أضف تعليق

الرجاء عدم الخروج عن الموضوع في كتابة التعليق...

كود امني
تحديث

كتبوا

أدبيات حركة خلاص

يمضون

حوارات

 khlaas2016.7.8

8022857
زوار اليوم
هذا الأسبوع
هذا الشهر
12264
59332
420904

صفحتنا على الفيس بوك

كاريكاتير

أعلى الصفحة

إبحث