تسجيل الدخول تسجيل

تسجيل الدخول

        khlaas2016.7.8

المرصاد نت - متابعات

التقى المبعوث الاممي الجديد الى اليمن مارتن غريفيت في العاصمة صنعاء اليوم الثلاثاء 27 مارس 2018 رئيس وقيادات تكتل الاحزاب السياسية اليمنية المناهضة للعدوان.Sanaaa2018.3.28


وقد أفتتح الاجتماع من قبل المبعوث الاممي بكلمة مقتضبه رحب بها بالحضور معرفا بفريق العمل الذي يرافقه وعلى راسهم نائبه معين شريم.

من جهته القى الاستاذ عبد الملك الحجري رئيس تكتل الاحزاب المناهضة للعدوان في مستهل اللقاء كلمة تعريفية بالاحزاب المشاركة في اللقاء و تطرق خلالها الى دور هذه الاحزاب في مشاورات جنيف ومابعدها ..

واستعرض رئيس التكتل امام المبعوث الدولي الجرائم والمآسي التي سببها العدوان على اليمن خلال الثلاثة الاعوام الماضية منوها على ان النظام السعودي وعبر مراحل التاريخ المختلفة ضل يحشر انفه في شؤون اليمن الداخلية في مساعي حثيثة لاضعاف وتقويض كل جهود الدولة من خلال خلق النزاعات ودعمها .. انتهاء بعدوانها المباشر والشامل سعيا للابقاء على هيمنتها على القرار السياسي اليمني وليس لاعادة شرعية هادي المزعومة .

وعبر المجتمعون من قيادات احزاب التكتل للمبعوث الدولي عن الرغبة اليمنية لقوى الداخل في ايقاف العدوان واحلال السلام الذي يحفظ كرامة الشعب اليمني وسيادته.

معربين عن قلقهم من انتهاز الجماعات الارهابية كالقاعدة وداعش لأي مساعي تسوية سياسية لاختراق الاستقرار النسبي التي تتمتع به الجغرافيا اليمنية الواقعة تحت إدارة المجلس السياسي الاعلى وحكومة الانقاذ الوطني بعد ان تمددت وسيطرت هذه الجماعات على المناطق الواقعة تحت سيطرة تحالف العدوان على اليمن ..

كما اعرب المجتمعون عن قلقهم من الوضع الانساني المتردي نتيجة السياسات الممنهجة والمتعمدة التي فرضها تحالف العدوان في هذا السياق في محاولة لاستغلالها للمقايضات وكسر الارادة اليمنية بتقديم المزيد من التنازلات التي تمس سيادة اليمن ووحدته وهو ما ترفضه القوى الوطنية تماما وتجرمه القوانين الدوليه ومواثيق حقوق الانسان.

و تطرق المجتمعون الى ما سببه قرار تحالف العدوان بنقل البنك المركزي اليمني من صنعاء الى عدن وهو الامر الذي تسبب في انقطاع المرتبات وزاد من تفاقم الاوضاع الانسانية المتردية اصلا وقد استعرض المجتمعون احصائيات مختصرة لهذه الكوارث وآثارها على المواطن اليمني.

و طالب المجتمعون المجتمع الدولي بتحمل مسؤلياته وايقاف العدوان ورفع الحصار عن شعبنا والضغط على تحالف العدوان بالجلوس على طاولة الحوار دون اي شروط مسبقة ِ كما عبر المجتمعون عن رفضهم الحوار مع من تلطخت ايديهم من العملاء والخونه بدماء ابناء الشعب اليمني.

وشدد قادة تكتل الاحزاب السياسية المناهضة للعدوان على ان اي عملية تسويه لن تؤدي الى انسحاب القوات المحتلة من كافة الاراضي اليمنية المحتلة سيكتب لها الفشل وستشرعن لحروب فئويه وجهويه في المستقبل ..

في المقابل , رحب المبعوث الاممي الى اليمن مارتن غريفيت بالاطروحات التي طرحها قيادات التكتل ووعد ان تاخذ بعين الاعتبار موضحا على انه سيبذل كافة الجهود في سبيل معالجة موضوع البنك المركزي من خلال ادارة مشتركة تدير الاقتصاد بشكل افضل .

كما اشار الى انه سيعمل على تمثيل عادل لكل القوى الوطنيه في المحادثات القادمه لضمان النجاح لهذه المفاوضات.

واعرب المبعوث الدولي عن استعداده مع فريق العمل التابع له والذي سيظل في صنعاء لاستقبال اي مقترحات بناءه تساهم في انجاح مساعي احلال السلام وايقاف الحرب..

حضر اللقاء كل من الاستاذ عبد الملك حسن الحجري - رئيس تكتل الاحزاب والتنظيمات السياسية المناهضة للعدوان.

المهندس لطف الجرموزي - نائب رئيس التكتل - وزير الكهرباء.
الاستاذ سفيان محمد العماري - القائم بأعمال الأمين العام لحزب الشعب الديمقراطي.
الاستاذ أوس العولقي - امين عام مساعد حزب التحرير الشعبي الوحدوي.
الاستاذ عارف العامري - امين سر القيادة العليا في جبهة التحرير.
الاستاذ صالح بينون - نائب رئيس حزب الحرية التنموي.
الاستاذ صالح السهمي - مقرر التكتل - الأمين العام المساعد لحزب شباب التنمية الوطني الديمقراطي
الاستاذ خالد مجود - امين عام مساعد حزب الوفاق الوطني.
الاستاذ أحمد العماري - أمين عام مساعد حزب الكرامة اليمني.
الاستاذ فرحان هاشم. - رئيس الدائرة السياسية لحزب شباب العدالة والتنمية.
الاستاذ محمد طاهر انعم - عضو الهيئة العليا لحزب الرشاد.
الشيخ حمير بن مبخوت المشرقي - امين عام التنظيم التقدمي.
الاستاذ حارث المليكي - أمين عام الحزب الناصري الديمقراطي.
الاستاذ خالد المرتضى - عضو الهيئة العليا لحزب الأمة.
الاستاذ محمد الشرفي. - عضو الأمانة العامة لحزب السلم والتنمية السلفي.
الاستاذ أحمد العودي - أمين عام مساعد تنظيم التصحيح الشعبي الناصري.
الاستاذ محمد البشيري - أمين عام حزب السلام الاجتماعي.
الاستاذ نشوان الشهاري - رئيس الدائرة السياسية لحزب العدالة والحرية.

أضف تعليق

الرجاء عدم الخروج عن الموضوع في كتابة التعليق...

كود امني
تحديث

كتبوا

أدبيات حركة خلاص

يمضون

حوارات

 khlaas2016.7.8

8022888
زوار اليوم
هذا الأسبوع
هذا الشهر
12295
59363
420935

صفحتنا على الفيس بوك

كاريكاتير

أعلى الصفحة

إبحث