تسجيل الدخول تسجيل

تسجيل الدخول

        khlaas2016.7.8

المرصاد نت - متابعات

أقامت السفارة اليمنية بدمشق بالتعاون مع أتحاد الكتاب العرب يوم الأثنين 26/3/2018 ندوة فكرية في مقر اتحاد الكتاب العرب بمناسبة الذكرى الثالثة للعدوان على اليمنalqans2018.3.27


شارك فيها سعادة سفير الجمهورية اليمنية في دمشق الأستاذ نايف القانص وأعضاء السفارة اليمنية ورئيس اتحاد الكتاب العرب د. نضال الصالح و وأمين سر تحالف قوى المقاومة الفلسطينية خالد عبد المجيد و رئيس الاتحاد العام للطلبة العرب الأستاذ أحمد الشاطر ود. محمد البحيصي رئيس جمعية الصداقة الفلسطينية الإيرانية وممثلين عن الفصائل والفعاليات والهيئات الفلسطينية والسورية وحشد من المثقفين والكتاب العرب.

ووصف سفير الجمهورية اليمنية بسوريا الأستاذ نايف القانص في كلمة له أمام الحضور العدوان السعودي على اليمن بتحالف الشر والطغيان والفجور والتجارة بالدم اليمني واعتبر أن العدوان اللاانساني الذي تتزعمه السعودية والامارات وجرتا إليه دولاعربية واسلامية و برعاية امريكية بريطانية صهيونية وشراء المواقف الدولية والمنظمات الانسانية لا يمكن تفسيره بأنه صراع حدود أو صراع مصالح اقتصادية بل هو في الحقيقة انتقام سياسي على الانسان والجغرافيا والتاريخ وتنفيذ للمخططات الدولية في الصراع بين الدول العظمى و تحقيق الطموحات الصهيونية مع كينونات الخليج بترسيخ التطبيع وتحقيق الأمن الصهيوني.

وأشار السفير إلى تقرير مكتب تنسيق الشؤون الانسانية للأمم المتحده اوتشا الذي يقول بأن "التحالف الذي تقوده السعوديDamscuas2018.3.27ة هو المسؤول عن مقتل وتشريد أطفال اليمن" حيث أكد التقرير مقتل مئات الأطفال وجرح الآلاف خلال الصيف الماضي وحدد التقرير أن 11 مليون و 300 ألف طفل في حاجة لتحرك دولي فوري لإنقاذهم فنحو 1638 حاله انتهاك لحقوق الطفل وتجنيد أكثر من 600 ألف طفل، وأكثر من مليون و800 ألف طفل يعانون من سوء التغذية، و400 ألف طفل معرضون للموت خاصة بعد نقل البنك الى عدن وتوقف صرف المرتبات منذ الربع الأخير من عام 2016 الى اليوم.

كماعرض السفير نايف أرقام توضح حجم تفشي مرض الكوليرا وخاصة في العاصمة صنعاء إضافة إلى المعوقات التي تواجه عملية التعليم مؤكدا على استمرار مقاومة الشعب اليمني لهذا التحالف الصهيوني السعودي الأمريكي حتى دحره عن الأراضي اليمنية مشيدا بالعملية التي قام بها رجال الجيش واللجان الشعبية في اليمن تجاه الرياض مهنأ سورية شعبا وجيشا وقيادة بانتصارات الغوطة الشرقية.

الي ذلك أكد المشاركون وقوفهم إلى جانب الشعب اليمني ضد هذا التحالف الدولي السعودي الذي قدم صورة بشعة عن الأمة العربية والإسلامية من خلال المجازر التي ترتكب بحق هذا الشعب العظيم منذ 3 سنوات والذي لم يتناسى فلسطين بل ظل مترابطا مع محور المقاومة.

واعتبر المشاركون أن المجتمع الدولي وهيئاته التي تكيل بمكيالين وصمتهم حيال المجازر والتدميرهو نفاق سياسي مشيرين إلى فضح سياسة جامعة الدول العربية والتي تتآمر على الشعوب المقاومة للهيمنة الأمريكية الصهيونية من خلال قلب لمفاهيم الشهادة والاستشهاد عبر وسائل الإعلام، ومحاولات إبعاد الكتاب الفلسطينين من اتحاد الكتاب العرب تنفيذاً لرغبات مشغليهم في صفقة القرن التي تهدف لتصفية الحقوق الفلسطينية من خلال الغطاء السياسي في اجتماعهم بالرياض وتآمرهم على اليمن وليبيا وسورية والعراق.
معبرين عن الوفاء والترابط القومي مع شعوب الأمة من خلال دمشق التي تمثل قلب العروبة النابض والتي تنتصر على الارهاب مشددين على الاستمرار في مقاومة المشروع الأمريكي الصهيوني في المنطقة.Syr yemen2018.3.27

وخلال الندوة تم عرض فيلم وثائقي عن جرائم العدوان على الشعب اليمني من قبل التحالف السعودي.

أضف تعليق

الرجاء عدم الخروج عن الموضوع في كتابة التعليق...

كود امني
تحديث

كتبوا

أدبيات حركة خلاص

يمضون

حوارات

 khlaas2016.7.8

8022867
زوار اليوم
هذا الأسبوع
هذا الشهر
12274
59342
420914

صفحتنا على الفيس بوك

كاريكاتير

أعلى الصفحة

إبحث