تسجيل الدخول تسجيل

تسجيل الدخول

        khlaas2016.7.8

المرصاد نت - متابعات

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إن اليمن يعيش أسوأ كارثة إنسانية في العالم داعيا إلى تسوية سياسية لإنهاء العدوان والحرب علي اليمن.Gotiras2018.4.3


ودعا غوتيريش خلال كلمته في افتتاح مؤتمر الدول المانحة لليمن في جنيف اليوم الثلاثاء 3 أبريل/نيسان الأطراف في اليمن إلى الإبقاء على موانئ اليمن مفتوحة أمام الشحنات الإنسانية والتجارية داعيا أيضاً جميع الأطراف إلى بذل الجهد لتوفير مبلغ 2.6 مليار دولار لتلبية احتياجات المتضررين من الأزمة التي دخلت عامها الرابع.

وذكر أن الإغاثات الإنسانية تحتاج إلى التواجد بشكل غير مشروط منوهاً إلى أهمية أن تبقى كل الموانئ المفتوحة والمطارات مفتوحة لوصول المساعدات بما فيها مطار صنعاء. وحث الأطراف على العمل مع مبعوثه الجديد.

ودعا الأمين العام للأمم المتحدة جميع الأطراف إلى العمل لجمع مساعدات مالية لليمن قائلا: هناك حاجة إلى 2.6 مليار دولار لتحقيق الاستجابة للاحتياجات الإنسانية في اليمن مشيراً إلى أن اليمن أسوأ كارثة إنسانية في العالم وأكثر من 20 مليون بحاجة إلى مساعدة إنسانية.

«الصحة العالمية»: 84 وفاة بمرض الدفتيريا

الي ذلك أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم أنها رصدت 84 حالة وفاة بمرض الدفتيريا في اليمن منذ تشرين الأول/أكتوبر 2017 في إعلان يأتي بعد أسابيع قليلة على إطلاق وزارة الصحة اليمنية حملة تطعيم واسعة استهدفت أكثر من 2.6 مليون طفل في محاولة لتفادي انتشاره.

المنظمة التابعة للأمم المتحدة ذكرت في تقرير أن الحالات تم تسجيلها في 20 محافظة من أصل 23 وفي 191 مديرية من أصل 333 وأنه تمّ رصد 1516 حالة إصابة بهذا المرض في تلك المحافظات.
وبحسب التقرير فإن محافظتي إب (وسط) والحديدة (غرب) هما أكثر المحافظات التي انتشر فيها المرض الذي يتزامن انتشاره في اليمن مع تفشي وباء الكوليرا منذ أواخر نيسان/أبريل 2017. علماً بأن الوباء الأخير أسفر عن وفاة أكثر من ألفين و200 حالة، فيما تجاوزت الحالات التي يشتبه إصابتها بالمرض مليون حالة وفق تقارير سابقة للصحة العالمية.
يشار إلى أن مرض «الدفتيريا» ينتقل عبر جرثومة تدعى «الوتدية الخناقية» ويصيب بشكلٍ أساسي الفم والعينين والأنف وأحياناً الجلد وتمتد فترة حضانة المرض من يومين إلى 6 أيام.

أضف تعليق

الرجاء عدم الخروج عن الموضوع في كتابة التعليق...

كود امني
تحديث

كتبوا

أدبيات حركة خلاص

يمضون

حوارات

 khlaas2016.7.8

11657625
زوار اليوم
هذا الأسبوع
هذا الشهر
18262
97295
253456

صفحتنا على الفيس بوك

كاريكاتير

أعلى الصفحة

إبحث