تسجيل الدخول تسجيل

تسجيل الدخول

        khlaas2016.7.8

المرصاد نت - متابعات

شهدت العاصمة الفرنسية باريس تظاهرة رافضة لزيارة مجرم الحرب محمد بن سلمان إلى البلاد وذلك على خلفية العدوان والحرب المستمرة التي تقودها السعودية ضد اليمن.Yem Barais2018.4.9


ورفع متظاهرون فرنسيون ويمنيون في ساحة تروكاديرو المقابلة لبرج إيفل الأعلام اليمنية مرددين شعارات ضد النظام السعودي وطالب المتظاهرون بمحاسبته "لاستمرار قصفه اليمن وانتهاكه حقوق الإنسان" .

ودعا المتظاهرون الى محاسبة النظام السعودي على جرائمه ضد اليمنيين وانتهاكاتها لحقوق الانسان كما طالبوا بوقف صفقات الاسلحة التي تبرمها فرنسا ودول اوروبية اُخرى مع السعودية.
وحملت مجموعة السلام من أجل اليمن النظام السعودي مسؤولية سقوط القتلى والكارثة الإنسانية التي يشهدها اليمن.

ويتزايد الضغط على الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لتقليص الدعم العسكري للسعودية والإمارات اللتين تقودان تحالفا عسكريا للعدوان على الشعب اليمني ويريد المشرعون والجماعات الحقوقية أن يعلق الرئيس الفرنسي مبيعات الأسلحة إلى البلدين.Baris2018.4.9

وندد المتظاهرون باستخدام التحالف السعودي مرتزقة أجانب في اليمن منادين بمحاسبة المسؤولين عن ذلك.
ووصل ولي العهد السعودي إلى فرنسا الأحد في زيارة تستمر ثلاثة أيام ضمن حملة دبلوماسية للتقرب من الغرب حيث سيبرم اتفاقيات في مجالات عسكرية واقتصادية.

في السياق قال الإليزيه إن الرئيس إيمانويل ماكرون يرغب قبل كل شء في إقامة "تعاون جديد" مع المملكة في حين صرح مصدر قريب من الوفد السعودي أنه سيتم توقيع نحو 12بروتوكول اتفاق في مجالات السياحة والطاقة والنقل.

زيارة بن سلمان إلى فرنسا تأتي عقب إقامته لثلاثة أسابيع في الولايات المتحدة حيث التقى مسؤولين في الإدارة الأميركية ودونالد ترامب إضافة إلى رؤساء شركات ووقع اتفاقات لتشجيع الاستثمار في بلاده. كما بحث خلال زيارته المطولة ملفات سوريا وإيران واليمن.

وقبيل مغادرته الولايات المتحدة إلى فرنسا وجّه بن سلمان برقية شكر لترامب بعد أن دفع مئات الملاين لترامب..Barai2018.4.8

أضف تعليق

الرجاء عدم الخروج عن الموضوع في كتابة التعليق...

كود امني
تحديث

كتبوا

أدبيات حركة خلاص

يمضون

حوارات

 khlaas2016.7.8

10638043
زوار اليوم
هذا الأسبوع
هذا الشهر
16129
127870
360970

صفحتنا على الفيس بوك

كاريكاتير

أعلى الصفحة

إبحث