تسجيل الدخول تسجيل

تسجيل الدخول

        khlaas2016.7.8

المرصاد نت - متابعات

أعاد السيناتور الأميركي الديمقراطي ‘"كريس ميرفي’" نشر تغريدة تتحدث عن استشهاد ما لا يقل عن 20 يمنيا في قصف لتحالف العدوان السعودي على اليمن.Yemen chaildren2018.4.24


وعلق السيناتور بقوله "نحن نبيعهم الطائرات والقنابل ونوفر لهم المعلومات الاستخبارية ونساعدهم على اختيار الأهداف نزود طائراتهم بالوقود أثناء الهجمات. هناك بصمات أميركية على مقتل كل مدني في اليمن".

وقالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) إن لدى الولايات المتحدة معلومات عن غارة جوية استهدفت مساء الأحد حفل زفاف في محافظة حجة شمال غربي اليمن وأدت إلى وقوع عدد من القتلى والجرحى بينما نددت الأمم المتحدة بالغارة وطالبت بإجراء تحقيق "سريع وفعال"

وفي السياق نفسه قال المتحدث باسم الوزارة أدريان رانكين غالاويإن أن الدعم الأميركي المقدم لقوات تحالف العدوان السعودي يركز على ضمان التقيد بقوانين النزاع المسلح وخفض الإصابات وسط المدنيين

وأشار إلى أن وزارته ترحب بجهود المبعوث الخاص لليمن مارتن غريفثنز وتعمل بشكل حثيث مع وزارة الخارجية على دعم الجهود الدبلوماسية الساعية للحد من الأزمة الإنسانية وإنهاء الصراع باليمن.

الي ذلك اعلن ​ستيفان دوجاريك​ المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إن الأمين العام ندد بشدة بالضربات الجوية لتحالف العدوان على حفل الزفاف في ​حجة واضاف أن غوتيريش ندد بالضربات الجوية التي أسفرت عن مقتل مدنيين في اليمن.

وأكد دوجاريك في بيان "ينبه الأمين العام كل الأطراف إلى التزاماتهم بموجب القانون الإنساني الدولي فيما يتعلق بحماية المدنيين والبنية التحتية المدنية خلال الصراعات المسلحة. ويدعو إلى فتح تحقيق سريع وفعال ويتسم بالشفافية".

وأكد سكان ومصادر طبية أن ضربات نفذها ​تحالف العدوان​ أسفرت عن استشهاد 20 شخصا على الأقل كانوا يحضرون حفل زفاف بقرية في شمال غربي اليمن.

وأعلنت ​وزارة الصحة​ اليمنية استشهاد 15 شخصا على الأقل وإصابة العشرات إثر قصف قوات تحالف العدوان الذي تقوده ​السعودية​ أول أمس الأحد لحفل زفاف في محافظة حجة شمالي اليمن.

وقال خالد النذري المسؤول الصحي البارز في محافظة حجة لوكالة "أسوشيتد برس" إن "معظم القتلى من النساء والأطفال الذين تجمعوا في إحد الخيام التي أقيمت لحفل الزفاف، مؤكداً أن العروس كانت أيضا من بين القتلى".

أضف تعليق

الرجاء عدم الخروج عن الموضوع في كتابة التعليق...

كود امني
تحديث

كتبوا

أدبيات حركة خلاص

يمضون

حوارات

 khlaas2016.7.8

10130460
زوار اليوم
هذا الأسبوع
هذا الشهر
4388
76861
258599

صفحتنا على الفيس بوك

كاريكاتير

أعلى الصفحة

إبحث