تسجيل الدخول تسجيل

تسجيل الدخول

        khlaas2016.7.8

المرصاد نت - متابعات

قالت مصادر محلية إن مدينة تعز تشهد حالة من الفوضى منذ صباح أمس الخميس وإن عمليات قصف واعتقالات وقنص وقطع شوارع تشهدها المدينة بالتزامن مع مواجهات فيTaiz sana2018.4.27 عدة أحياء في المدينة.


وأكدت المصادر انتشار عشرات القناصة في وسط و جنوب و شرق المدينة بالتزامن قطع شوارع جمال و 26 سبتمبر وخط النسيرية – صينة و محمد عل يعثمان و النقطة الرابع.

وأفادت المصادر أن مواجهات تدور بشكل متقطع بين كتائب أبي العباس و قوة تابعة لقيادة محور تعز مسنودة بمسلحي الفصيل الاخواني.

وأشارت المصادر إلى احتراق مدرسة مجمع تعز للبنات وسط المدينة والتي يتخذ منها القيادي السلفي أبي العباس مقرا لقيادة كتائبه.

وأكدت المصادر أن عدة قذائف مدفعية من مواقع اللواء 22 ميكا في جبل صبر استهدفت المجمع ما أدى إلى اشتعال النيران فيه.

وتفيد معلومات أن القصف وقع أثناء اجتماع بين وكيل المحافظة عارف جامل والقيادي السلفي أبي العباس لبحث تسليم المقار الحكومية و تنفيذ اتفاق التهدئة الذي تم التوصل اليه مساء الأربعاء.

وتؤكد المصادر أن قصف من أسلحة ثقيلة استهدفت مواقع تابعة لكتائب أبي العباس في المدينة القديمة وشرق مدينة تعز، من مواقع اللواء 22 ميكا الذي يقوده صادق سرحان في جبل صبر.

ولفتت المصادر إلى نشوب مواجهات عنيفة بعد ظهر الخميس قرب قلعة القاهرة، التي تسيطر عليها كتائب أبي العباس منوهة إلى أن معدلات منصوبة في قلعة القاهرة قصفت بشكل عشوائي قرى في جبل صبر، تقع فيها مواقع تابعة للواء 22 ميكا، و يتمركز في بعضها مسلحي الفصيل الاخواني.

و حسب المصادر استهدفت أسلحة متوسطة و قذائف مدفعية من قرى جبل صبر الواقعة أعلى قلعة القاهرة ظهر الخميس مواقع تابعة لكتائب أبي العباس في قلعة القاهرة و محيطها بقصف عنيف استمر قرابة الساعة.

و تسبب القصف العشوائي بمختلف الأسلحة في سقوط ضحايا من المدنيين في جبل صبر و حي السواني القريب من قلعة القاهرة و المدينة القديمة و حي المسبح.

و أكدت المصادر قيام الطرفين بتنفيذ حملات مداهمات لمنازل وسط و جنوب مدينة تعز واعتقال مواطنين و نقلهم إلى أماكن مجهولة.

و تسبب المواجهات والقصف العشوائي في توقف الحركة في شوارع وسط مدينة تعز و جنوبها.

و تسود حالة من الرعب في أوساط المواطنين وبات عشرات الأسر في مناطق الاشتباكات محاصرة داخل منازلها، جراء استمرار المواجهات.

و تفيد مصادر طبية إن “4” قتلى من المدنيين وصلوا إلى مستشفيات في مدينة تعز و قرابة “10” من المدنيين.

و أكد سكان محليون اندلاع اشتباكات عنيفة في شارع العواضي وسط مدينة تعز ومحيط مكتب التربية والتعليم. منوهين إلى أن مدرعات شوهدت في شارع العواضي تشارك في الاشتباكات.

و أفاد مصدر محلي إن اشتباكات أخرى اندلعت عصر الخميس في جولة المسبح و جولة المرور ما ادى إلى اغلاق الطريق المار من الحصب باتجاه حي صينة.

و انهار اتفاق لوقف اطلاق النار قبل 24 ساعة من سريانه توصلت إليه لجنة وساطة برئاسة وكيل المحافظة، عارف جامل.

أضف تعليق

الرجاء عدم الخروج عن الموضوع في كتابة التعليق...

كود امني
تحديث

كتبوا

أدبيات حركة خلاص

يمضون

حوارات

 khlaas2016.7.8

8400691
زوار اليوم
هذا الأسبوع
هذا الشهر
6930
110979
299989

صفحتنا على الفيس بوك

كاريكاتير

أعلى الصفحة

إبحث