تسجيل الدخول تسجيل

تسجيل الدخول

        khlaas2016.7.8

المرصاد نت - متابعات

شن طيران العدوان الأمريكي السعودي تسع غارات على أمانة العاصمة ومحافظة صعدة أسفرت عن إصابة مواطنين اثنين فيما استهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي عدداً من Sanaaa2018.4.30المناطق الحدودية .


وأوضح مصدر عسكري أن مواطنين اثنين أصيبا إصابة أحدهما خطيرة بغارة لطيران العدوان استهدفت برج كهرباء بمنطقة بيت المعاد في العروق بمديرية بني الحارث بأمانة العاصمة وذكر المصدر أن الطيران المعادي شن في محافظة صعدة غارة على اللواء 72 في منطقة آل عمار بمديرية الصفراء وثلاث غارات على البنك المركزي بالمدينة و غارة على منطقة آل الشيخ بمديرية منبه .

كما شن طيران العدوان ثلاث غارت على مناطق آل شليل و المهاذر و بني معاذ بمديرية سحار وأشار المصدر إلى أن منطقة الغور بمديرية غمر و مناطق متفرقة من مديرية رازح تعرضت لقصف صاروخي ومدفعي سعودي .

الي ذلك أصيب مواطنان اليوم بغارة لطيران العدوان الأمريكي السعودي استهدفت برج كهرباء بمديرية بني الحارث بأمانة العاصمة وأوضح مصدر محلي أن طيران العدوان استهدف بغارة برج كهرباء في منطقة بيت المعاد في العروق ما أدى إلى إصابة مواطنين اثنين أحدهما إصابته خطيرة واستهدف طيران العدوان الأمريكي السعودي فجر اليوم مديرية الحالي في محافظة الحديدة بأربع غارات وأوضح مصدر محلي بالمحافظة أن طيران العدوان شن أربع غارات على منطقة الجبانة بالمديرية .

وخلال الـ 24 ساعة الماضية استشهد ثمانية مواطنين سبعة منهم أطفال ونساء وجرح عشرة آخرون بغارات طيران العدوان الأمريكي السعودي على أمانة العاصمة ومحافظتي صعدة وحجة .

وذكر مصدر عسكري أن طفل استشهد وأًصيب آخر وامرأتين ورجل إثر غارتين لطيران العدوان على منطقة غمار بمديرية رازح في محافظة صعدة .

كما استشهد مواطن بغارة استهدفت محطة وقود ومحلات تجارية في الخميس بمديرية ساقين وشن الطيران ثلاث غارات على منطقتي السرار و علاف بمديرية سحار و ثلاث غارات على البنك المركزي و معسكر كهلان بمدينة صعدة .

وأشار المصدر أن العدوان أطلق أكثر من 50 صاروخاً وقذيفة على مناطق متفرقة من مديرية رازح الحدودية وتعرضت مناطق متفرقة من مديريتي شدا ومنبه لقصف صاروخي ومدفعي سعودي مكثف .

وأكد المصدر استشهاد أم وطفلها الرضيع متأثرين بجراحهما و إصابة أربعة مواطنين آخرين بجروح إثر غارة لطيران العدوان استهدفت منازلهم في وادي الأعناب بمنطقة شملان شمال العاصمة صنعاء .

وأوضح المصدر أن مواطناً استشهد وأصيب اثنان آخران بغارتين استهدفتا محيط ميدان السبعين خلال تشييع الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه .

وشن طيران العدوان غارتين على تبة التلفزيون وغارتين على حديقة 21 سبتمبر .

ولفت المصدر إلى استشهاد امرأة مسنة وطفلين بغارة لطيران العدوان على منطقة شليلة بمديرية حرض وشن ثلاث غارات على مزارع الجر بمديرية عبس .

فيما استهدفت مدفعية العدوان منطقة العطن يمديرية بكيل المير وسوق المزرق بمديرية حرض في محافظة حجة .

وحسب المصدر شن طيران العدوان غارتين شمال غرب سوق البرح بمديرية مقبنة وغارة شرق معسكر خالد بمديرية موزع في محافظة تعز .

وفي سياق متصل دمر طيران العدوان السعودي الأمريكي العديد من المعالم الأثرية والتاريخية بمحافظة صنعاء خلال ثلاثة أعوام من العدوان الغاشم بحسب التقارير الاولية للجنة حصر الأضرار .

واوضح مدير مكتب الآثار والمتاحف بالمحافظة عبدالحميد حنيش لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ان طيران تحالف العدوان دمر بشكل كلي بعد ستة أيام فقط من بدء العدوان البربري وبعدة غارات مسجد حمراء علب التاريخي بدار الحيد بمديرية سنحان الذي يرجع تاريخ بناءه إلى سنة 211 هجرية.

ولفت الى أن غارات طيران العدوان لم تدمر فقط المسجد المبني من الاحجار بمساحة 36 متر مزبع بل وضريح الامام عبدالرزاق الصنعاني المتوفي سنة 211 هجرية الموجود بداخل المسجد.

وأشار إلى أن الطيران الهمجي لتحالف العدوان دمر كليا في اواخر العام 2015 حصن بيغان الاثري بمديرية الطيال.. مشيراً الى تضرر جزئي لقصر دار الحجر المبني على صخرة مرتفعة بمديرية همدان وبات أحد المعالم المهمة التي تجسد آصالة الفن المعماري .

وأضاف مدير مكتب الآثار أن العام 2016 لم يكن أقل سوءا من العام الذي سبقه حيث استهدف الطيران الوحشي بصورة هستيرية معلم أثري من أهم المعالم التاريخية على مستوى الجزيرة العربية تمثل في مسجد جبل النبي شعيب بمديرية بي مطر الواقع أعلى قمة جبل النبي شعيب ويرجع تاريخه الى 388 هجرية.

وأشار إلى ارتكاب طيران تحالف العدوان في العام 2016 أيضا واحدة من أبشع الجرائم ضد التاريخ والحضارة بإستهدافه حصن بيت بوس التاريخي الذي بناه الملك الحميري ذي بوس بن ايرل بن شرحبيل في القرن الثامن قبل الميلاد.

وبين حنيش أن حصني بوعان ببني مطر وأبو لحوم بمديرية نهم لم يسلما أيضاً من طائلة قصف طيران تحالف العدوان ما أدى إلى تدميرهما بشكل جزئي.

ولفت إلى أن قوى العدوان ما تزال تمعن في استهداف كل ما يتعلق بتاريخ اليمن حيث دشنت عامها الرابع من العدوان على محافظة صنعاء بتدمير حصن مسار التاريخي بمديرية مناخة الذي يرجع تاريخ بناءه إلى السنة الخامسة للهجرة.

فيما أشار مدير عام الوحدة الهندسية بالمحافظة نائب رئيس لجنة حصر الاضرار المهندس نايف العوش الى صعوبة تحديد تكلفة الاضرار التي طالت المعالم والآثار التاريخية نظرا لقيمتها التاريخية التي لا تقدر بثمن.

أضف تعليق

الرجاء عدم الخروج عن الموضوع في كتابة التعليق...

كود امني
تحديث

كتبوا

أدبيات حركة خلاص

يمضون

حوارات

 khlaas2016.7.8

8453280
زوار اليوم
هذا الأسبوع
هذا الشهر
5998
59519
352578

صفحتنا على الفيس بوك

كاريكاتير

أعلى الصفحة

إبحث