تسجيل الدخول تسجيل

تسجيل الدخول

        khlaas2016.7.8

المرصاد نت - متابعات

استشهد وأصيب عشرة مواطنين بينهم نساء وأطفال ودمرت المنازل والسيارات جراء 28 غارة شنها طيران العدوان الأمريكي السعودي على محافظات صعدة والحديدة وحجة خلالKsa sana2018.5.6 الـ 24 ساعة الماضية .


وذكر مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن طيران العدوان شن 13 غارة على مناطق متفرقة من مديرية باقم بمحافظة صعدة حيث استهدف بغارتين منزلاً في منطقة الزيبة ما أدى إلى استشهاد خمسة مواطنين بينهم نساء وأطفال من أسرة واحدة وتدمير حراثة وسيارة ونفوق عدد من المواشي .

وأشار المصدر إلى تدمير منزل آخر بغارة ثالثة في منطقة الزبية كما دمر بغارة سيارة مواطن في منطقة المحجر بالمديرية .

وأكد المصدر استشهاد مواطن بغارة لطيران العدوان على الطريق العام بمديرية باقم فيما استهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي مناطق متفرقة من مديرية رازح الحدودية .

ولفت المصدر إلى استشهاد مواطن وإصابة آخر إثر غارة لطيران العدوان استهدفتهم في منطقة العقد بمديرية الجراحي محافظة الحديدة كما استشهد مواطنان إثر غارتين استهدفتا مزرعتهما في منطقة الجربة بالمديرية نفسها .

وشن طيران العدوان غارتين على القاعدة البحرية بـمنطقة الكثيب في مديرية الميناء .

وأوضح المصدر أن طيران العدوان شن عشر غارات على مديريتي حرض و ميدي بمحافظة حجة . 

إسقاط طائرتين استطلاع تابعة للعدو السعودي في جيزان

الي ذلك تمكنت الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية خلال الساعات الماضية  طائرتي استطلاع تابعة للعدو السعودي في جبل الدود بجيزان.
مصدر عسكري في الدفاعات الجوية أكد أنه تم رصد طائرتي استطلاع تابعة للعدو السعودي أثناء تحليقهما فوق جبل الدود في جيزان ثم استهدفتهما الدفاعات الجوية وأصابتها بشكل مباشر، ما أدّى إلى إسقاطهما على الفور.

الجدير بالذكر أن قُــوَّاتِ الدفاع الجوي تمكّـنت من إسقاط العشرات من الطائرات التجسسية التابعة للعدوان على مدى أكثر من ثلاثة أعوام، والكثير منها تم إسقاطُها في محافظة صعدةَ.

ويأتي ذلك ضمن تطوّر مستمر للدفاعات الجوية على أيدي خبرات يمنية، حيث لم يقتصر هذا التطوير على استهداف الطائرات التجسسية وحسب، بل وصل مداه إلى الطائرات الحربية والهجومية بمختلف أنواعها، وقد تمكّـنت الدفاعات الجوية من إسقاط وإصابة العديد من تلك الطائرات في أوقات سابقة.

أضف تعليق

الرجاء عدم الخروج عن الموضوع في كتابة التعليق...

كود امني
تحديث

كتبوا

أدبيات حركة خلاص

يمضون

حوارات

 khlaas2016.7.8

9720476
زوار اليوم
هذا الأسبوع
هذا الشهر
217
32474
278316

صفحتنا على الفيس بوك

كاريكاتير

أعلى الصفحة

إبحث