تسجيل الدخول تسجيل

تسجيل الدخول

        khlaas2016.7.8

المرصاد نت - متابعات

أعلن الرئيس السوداني عمر البشير أستمرار مشاركة مرتزقته إلى جانب قوات تحالف العدوان السعودي في اليمن رغم الأوضاع الاقتصادية التي تعيشها بلاده.Albashair2018.5.25

وقال مسؤول في القصر الرئاسي بالخرطوم في تصريحات للصحافيين، طالباً عدم نشر اسمه إن البشير «شرح (خلال استقباله بمقر إقامته بالخرطوم مساعد وزير الدفاع السعودي الفريق أول طيار محمد عبد الله العايش) تطورات الأوضاع في السودان لا سيّما الوضع الاقتصادي وجهود الحكومة لمعالجة الاختلالات».

وأضاف أن البشير «أبلغ المسؤول السعودي أن تلك الأوضاع لن تثني السودان عن لعب دوره في استرداد ماتسمي بالشرعية في اليمن». حسب قوله.

وتابع أن المسؤول السعودي نقل للبشير «شكر السعودية للمشاركة المخلصة للسودان فيما تسمي ب عاصفة الحزم والأدوار البطولية للقوات السودانية التي ساهمت في الانتصارات والتقدم».

ووصل العايش، في وقت سابق اليوم في زيارة رسمية تستغرق يوماً واحداً والتقى وزير الدفاع السوداني الفريق أول عوض محمد أحمد بن عوف.

وأعلنت وزارة الدفاع السودانية في الثاني من مايو الجاري أنها تقيم إيجابيات وسلبيات مشاركة قواتها في تحالف العدوان والحرب علي اليمن.

وخلال الأيام الماضية تزايدت دعوات أحزاب وبرلمانيين سودانيين لسحب قوات جيش البلاد من اليمن حفاظاً على أرواح جنوده ولتأثير هذه المشاركة على العلاقات بين الشعبين اليمني والسوداني.

ويعاني السودان من أزمة اقتصادية حادة وبلغ عجز الموازنة المقدر للعام الجاري 28.4 مليار جنيها (4.11 مليار دولار) تشكل نسبته 2.4% من الناتج المحلي الإجمالي.

أضف تعليق

الرجاء عدم الخروج عن الموضوع في كتابة التعليق...

كود امني
تحديث

كتبوا

أدبيات حركة خلاص

يمضون

حوارات

 khlaas2016.7.8

10694301
زوار اليوم
هذا الأسبوع
هذا الشهر
17632
53681
417228

صفحتنا على الفيس بوك

كاريكاتير

أعلى الصفحة

إبحث