تسجيل الدخول تسجيل

تسجيل الدخول

        khlaas2016.7.8

المرصاد نت - متابعات

شهدت مدينة عدن والمحافظات الجنوبية تصاعدا للغضب الشعبي ضد الغزاة والمحتلين وعلى رأسهم التواجد الإماراتي في عدن. وأسقط المواطنون من أبناء عدن صور ولي عهد الإمارات محمد بن زايد وأعلام الإمارات وداسوها بأقدامهم. Aden benzaid2018.5.28

وتداول ناشطون عبر موقع تويتر صوراً ومقاطع فيديو تظهر قيام أهالي مدينة عدن بإحراق العلم الإماراتي وصور لولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد حيث داسوها بالأقدام.

ووفقاً للفيديو المتداول فقد أسقط المتظاهرون اليمنيون جميع صور ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد والعلم الإماراتي واتهموا الإمارات باحتلال بلدهم ونهب خيراته وتأجيج الفتنة بين أبناء البلد الواحد.

وأظهر الفيديو الذي بثه ناشطون علم دولة الإمارات وقد تم إحراق أجزاء منه وسط الشارع والمارة يدوسون عليه بأقدامهم كما تم أيضاً بسط صورة لولي عهد إمارة أو ظبي "محمد بن زايد" وشوهدت السيارات تمرّ فوقها.

وتأتي هذه الانتفاضة على وقع اعتقال القوات الأمنية المدعومة إماراتياً الناشطين والشباب المناهضين لوجودها في عدن ضمن التحالف السعودي الذي يشنّ حرباً متواصلة على الشعب اليمني منذ أكثر من 3 أعوام.

وكانت اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة قد اندلعت بين قوات تابعة لأمن عدن المدعومة من الإمارات وشبان مسلحين بمدينة المنصورة وذكر شهود عيان أن الاشتباكات اندلعت بعد إلقاء قوة أمنية القبض على القيادي في المقاومة الجنوبية وليد الإدريسي مشيرين إلى أن القوات تقدمت بعد العملية صوب ساحة الشهداء واشتبكت مع محتجين يطالبون بإطلاق سراحه وتتهم الإمارات الادريسي بتزعم حملة شباب من حركة "ثورة 16 فبراير" يكتبون شعارات معاد

UAE ADen2018

ية لسياساتها في عدن.

 

وأكد مصدر أمني أنه تم نقل الأدريسي بعد اعتقاله إلى مقرّ الإدارة الإماراتية بالبريقة ولم تستبعد مصادر أن تضطر القيادة الإماراتية لإخلاء سبيل الادريسي في الساعات القادمة، خوفاً من توسع دائرة الاشتباكات في المنصورة وخروجها عن السيطرة.

وكان ناشطون قد تداولوا قبل يومين مقطعاً مصوّراً لشبان يكتبون على جدران منشأة حكومية في عدن عبارةAden UAE2018.5.28 "يسقط الاحتلال الإماراتي" وقد انتشرت على جدران المدينة في الفترة الأخيرة مثل تلك العبارات التي تندد بالوجود الإماراتي.

وكانت احتجاجات شعبية غاضبة اندلعت في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت مساء الأحد ووفقاً لمصادر محلية، فإن الاحتجاجات انطلقت عقب الإفطار بمنطقة باجعمان وسرعان ما امتدت إلى كافة أحياء المدينة، مما تسبب بتوقف حركة المواصلات بعد قطع كل الطرقات بالحجارة واشعال الإطارات إحتجاجاً على تدهور الخدمات وانقطاع التيار الكهربائي.

ومنع مواطنون بالمكلا ضابطا إماراتيا بمدرعة من اجتياز الطريق وسط احتجاجات شعبية وشهدت مدينة المكلا بمحافظة حضرموت صباح اليوم احتجاجات شعبية واسعة احتجاجا على تردي الخدمات وانهيارها.

وخاطب المواطنون الضابط بان هذه الانتفاضة ستستمر وتتصاعد حتى يتم رفع البلاء عن مدينة المكلا التي وصفوها بالمنكوبة.

وكانت الاحتجاجات الغاضبة بدأت مساء أمس الأحد عقب الافطار بمنطقة باجعمان وسرعان ما امتدت في كافة احياء المدينة وتوقفت حركة المواصلات بعد قطع كل الطرقات بالحجارة.

وتأتي الاحتجاجات والمظاهرات الغاضبة التي تشهد عدن وعدد من محافظات الجنوب عقب ما جرى مؤخرا في جزيرة سقطرى من احتلال معلن تبادل فيه السعودي الإماراتي الأدوار ما يؤكد أن ثورة الغضب الشعبي لأحرار الجنوب ضد الغزاة والمحتلين قادمة لا محالة لتطهير الجنوب من رجس المحتل الإماراتي السعودي الصهيو أمريكي.

أضف تعليق

الرجاء عدم الخروج عن الموضوع في كتابة التعليق...

كود امني
تحديث

كتبوا

أدبيات حركة خلاص

يمضون

حوارات

 khlaas2016.7.8

8731078
زوار اليوم
هذا الأسبوع
هذا الشهر
8555
17158
178510

صفحتنا على الفيس بوك

كاريكاتير

أعلى الصفحة

إبحث