تسجيل الدخول تسجيل

تسجيل الدخول

        khlaas2016.7.8

المرصاد نت - متابعات

أعلنت القوة الصاروخية قصفها مركز معلومات وزارة الدفاع السعودية وأهدافاً ملكية أخرى في الرياض بدفعة من صواريخ «بركان 2» الباليستية. وأكد مصدر عسكري يمني إصابة Amsahil2018.6.24«صواريخ البركان لأهدافها في الرياض». إلا أن قناة «الإخبارية» السعودية أفادت بأن «الدفاعات الجوية اعترضت صاروخاً باليستياً أطلق  من الأراضي اليمنية فوق الرياض اليوم الأحد».

ونقلت وكاله رويترز أنباء عن سماع دوي انفجارات هائلة ومشاهدة وميض في سماء الرياض.

من جهتها أشارت قناة «الجزيرة» نقلاً عن وسائل إعلام سعودية إلى أنه جرى اعتراض صاروخين باليستيين.

وبلغ عدد الصواريخ التي أعلنت السعودية اعتراضها وتدميرها في سماء المملكة منذ بدء العدوان السعودي على اليمن قبل ثلاث سنوات حوالى 153 صاروخاً. ويأتي اعتراض الصاروخ في الوقت الذي تحاول فيه قوات «التحالف العدوان » اقتحام محافظة الحديدة غربي اليمن.

وكانت القوة الصاروخية اليمنية أعلنت في نیسان الماضي قصف وزارة الدفاع السعودية وأهداف أخرى بالرياض بصواريخ بركان 2 اتش.

وفي سياق متصل ووفق إحصائية جديدة فأن وحدات الجيش واللجان الشعبية دمرت بارجة و331 آلية ومدرعة وقتلت وجرحت أكثر من 1300 مرتزق بينهم قيادات فيما أطلقت 12 صاروخاً باليستياً وشنّت 6 عمليات لسلاح الجو المسير خلال 3 أسابيع من التصعيد في الساحل الغربي.

وأوضحت مصادر أن الإحصائية وثقت حصاد الجيش واللجان الشعبية منذ خطاب قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي في 27 مايو الماضي الذي دعا فيه إلى استنزاف العدو في الساحل الغربي وحتى الأربعاء الماضي 20 يونيو أي 23 يوماً.

وأكدت الإحصائية بناء على المعلومات العسكرية المعلنة من تمكن الجيش واللجان الشعبية خلال23 يوماً من تدمير 296 آلية ومدرعة وعربات متنوعة بالإضافة إلى اغتنام 25 آلية ومدرعة.

 وأن عدداً كبيراً من الآليات التي دمرها سلاح الجو المسيرة والصواريخ الباليستية لم تدخل ضمن الإحصائية وبحسب الإحصائية فقد قتل وأصيب 1323 من المرتزقة بينهم قيادات فيما يظل هناك عدد كبير أيضاً من القتلى والجرحى الذين سقطوا بضربات سلاح الجو المسير والضربات الباليستية التي لم تدخل ضمن الإحصائية.

أضف تعليق

الرجاء عدم الخروج عن الموضوع في كتابة التعليق...

كود امني
تحديث

كتبوا

أدبيات حركة خلاص

يمضون

حوارات

 khlaas2016.7.8

11194649
زوار اليوم
هذا الأسبوع
هذا الشهر
11608
30696
351523

صفحتنا على الفيس بوك

كاريكاتير

أعلى الصفحة

إبحث