تسجيل الدخول تسجيل

تسجيل الدخول

        khlaas2016.7.8

المرصاد نت - متابعات

استشهد مواطنان وجرح آخرون إثر غارة سعودية على مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة غربي البلاد كما شن طيران العدوان السعودي غارات على محافظات اخرى مخلفا شهداءYemen2018sa.7.8 وجرحى فيما قتل واصيب جنود ومرتزقة بهجمات يمنية على مواقع في مجازة بعسير .

نيران القوات اليمنية تحول السماء المظلمة الى نهار؛ مئات القذائف والصواريخ استهدف بها الجيش واللجان قوى العدوان السعودي ومرتزقته خلال هجوم على مواقعهم في مجازة بعسير.

مصدر عسكري اكد مقتل وإصابة أعداد من المرتزقة وتكبديهم خسائر فادحة في صفوفهم.

القوة اليمنية اطلقت صاروخا باليستيا قصير المدى على تجمعات العدوان والمرتزقة في الساحل الغربي.

وفي محافظة لحج قُتل وجرح عدد من المرتزقة إثر استهداف صاروخي ومدفعي على تجمعاتهم في منطقة الشريجة.

خسائر العدوان وكالعادة ترجمها غارات على المدنيين العزل والبنى التحتية. حيث استشهد وجرح عدد منهم بغارة للطيران على دراجة نارية في سوق السويق بمديرية التحيتا بالحديدة. كما اعتدت زوارق حربية إماراتية على صيادين بالقرب من جزيرة حنيش.

وفي محافظة صعدة كثف العدوان قصفه الصاروخي على المناطق الحدودية، وشن احد عشر غارة على جبل بن عريج بمديرية ساقين. واستهدف بثلاثين غارة وقصف صاروخي ومدفعي منازل ومزارع وممتلكات المواطنين بمديرية باقم.

الأجهزة الأمنية كشفت النقاب عن خلية جديدة للعدوان في مدينة الحديدة وبحوزتها أجهزة اتصالات متطورة كانت في طريقها للتوزيع على أذرع قوى العدوان في المدينة. وأوضحت أن الأجهزة المضبوطة تم ضبطها في منزل معبأة في كراتين تحمل شعار الإغاثة السعودية. حيث تم إدخالها على أنها مساعدات من ما يسمى مركز سلمان للإغاثة.

الجيش اليمني واللجان الشعبية يهاجمون مواقع لتحالف العدوان السعودي في عسير

أكد مصدر عسكري يمني إطلاق صاروخين باليستيين على تجمعات قوات تحالف العدوان السعودي في الساحل الغربي والمدينة الصناعية في جيزان السعودية.

في المقابل أعلنت الرياض أن دفاعاتها الجوية اعترضت صاروخاً باليستياً فوق جيزان.

وأفاد مصدر عسكري يمني بمقتل وجرح نحو 50 عنصراً من قوات تحالف العدوان في مواجهات مع الجيش اليمني واللجان الشعبية في المنطقة ذاتها كما دُمّرت 10 آليات عسكرية متنوعة لهم خلال إحباط الجيش واللجان لزحفين متزامنيين لهم شمال المديرية.

ولفت المصدر إلى أن الهجومين الفاشلين لقوي العدوان على مديرية التحيتا في الساحل الغربي استمرا لساعات بدعم جوي كثيف دون تحقيق أي تقدم مؤكداً أن خطوط إمداده البرية لازالت مقطوعة وفي مرمى نيران الجيش واللجان الشعبية على طول الخط الساحلي.

من جهة ثانية استعاد الجيش واللجان السيطرة على السلسلة الجبلية المشرفة على وادي الحناية جنوب غرب تعز. كما أعلنت وزارة الدفاع اليمنية بصنعاء مقتل وجرح العشرات من قوات هادي خلال العملية وأسر عدد آخر منهم.

وفي عسير السعودية أفاد مصدر عسكري يمني بمقتل وجرح عدد من قوات تحالف العدوان في هجوم على مواقعهم في مجازة وقال إن الهجوم نُفّذ بغطاء صاروخي للجيش اليمني واللجان الشعبية.

المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأميركية دانا وايت  قالت من جهتها إن "الولايات المتحدة تدعم جهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث لجلب جميع أطراف الصراع إلى طاولة المفاوضات"، لافتة إلى أن "واشنطن تقف إلى جانب دبلوماسييها الذين يعملون على إنهاء الأزمة الإنسانية في اليمن" بحسب تعبيرها.

رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي كان قد أعلن أمس الجمعة أن تحالف العدوان السعودي يحاول إعاقة مهمة المبعوث الدولي وقال إنه لا سبيل للحل السياسي إلا بضغط المجتمع الدولي على "المراهقين في قيادة التحالف السعودي وحلفائه".

أضف تعليق

الرجاء عدم الخروج عن الموضوع في كتابة التعليق...

كود امني
تحديث

كتبوا

أدبيات حركة خلاص

يمضون

حوارات

 khlaas2016.7.8

9205071
زوار اليوم
هذا الأسبوع
هذا الشهر
7218
23191
259275

صفحتنا على الفيس بوك

كاريكاتير

أعلى الصفحة

إبحث