تسجيل الدخول تسجيل

تسجيل الدخول

        khlaas2016.7.8

المرصاد نت - متابعات

قتل عسكري وأصيب أربعة آخرون من قوات هادي في اشتباكات مع عناصر تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي في عدن جنوب البلاد.Yemen Flayg2018.8.18

واندلعت الاشتباكات داخل الكلية العسكرية في منطقة صلاح الدين وأدت إلى إلغاء حفل تخرّج دفعة جديدة من الكلية التابعة لحكومة هادي على خلفية اعتراض أنصار المجلس الانتقالي الجنوبي على رفع الأعلام اليمنية أثناء احتفال تخريج الدفعة الجديدة التابعة لقوات هادي من الكلية العسكرية.

وتلى الاشتباكات انفجار عبوة ناسفة بالقرب من الكلية دون وقوع ضحايا.

على صعيد آخر استشهد يمنيّ وجرح 3 في قصف صاروخي ومدفعي لتحالف العدوان السعودي على مديرية شدا الحدودية في صعدة شمال البلاد وأصيب طفل بانفجار قنبلة عنقودية ألقتها طائرات العدوان السعودي على مديرية رازِح القريبة في صعدة شمال اليمن.

وفي سياق متصل عاود طيران العدوان السعودي الغاشم إستهداف منازل المواطنين وممتلكاتهم في مديريتي باقم والظاهر بمحافظة صعدة بـ10 غارات كما شن 4 غارات على مديرية حرف سفيان بمحافظة عمران.

وأوضح مصدر أمني بصعدة أن طيران العدوان استهدف بثلاث غارات منازل المواطنين وممتلكاتهم في مديرية باقم، بالإضافة إلى 6 غارات على مناطق متفرقة بمديرية الظاهر الحدودية.

وذكر المصدر أن طيران العدوان شن غارة على سيارة مواطن بمديرية شدا الحدودية ما أدى إلى تدميرها دون وقوع ضحايا وأشار المصدر إلى أن العدوان السعودي استهدف بأربع غارات شرق جبل المسلوق بمديرية حرف سفيان في محافظة عمران.

وفي سياق متصل أطلقت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية مساء اليوم صاروخاً باليستياً على معسكر مستحدث للجنود السعوديين والمرتزقة بجيزان وأوضح مصدر عسكري أن القوة الصاروخية استهدفت بصاروخ بدر 1 الباليستي معسكر مستحدث للجنود السعوديين والمرتزقةUsa Yemen2018.8.18 بجيزان.

وأفاد مصدر عسكري بمقتل جنديين سعوديين بنيران الجيش اليمني واللجان الشعبية في جبل مشعل بجيزان.

وفي الساحل الغربي استعاد الجيش واللجان السيطرة على عدد من المواقع في منطقة الجاح جنوب الحديدة. وفي محافظة البيضاء وسط البلاد قصف الجيش واللجان بصواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية مواقع مرتزقة هادي في مفرق ناطِع شرقي المحافظة.

الي ذلك أفادت شبكة "سي أن أن" الأميركية بأن الصاروخ الذي استخدمته السعودية لاستهداف حافلة الطلاب في ضحيان كان من صنع أميركي بزنة227 كيلوغرام موجّه بأشعة الليزر.

وكشفت الوكالة أن الصاروخ الذي استخدمه تحالف العدوان السعودي بيع كجزء من صفقة الأسلحة التي وافقت عليها وزارة الخارجية الأميركية مع السعودية.

وأضافت الشبكة نقلاً عن خبير أسلحة أميركي أنه من خلال العمل مع الصحفيين اليمنيين المحليين وخبراء الذخائر، أُثبت أن الأرقام المتسلسلة لأجزاء الصاروخ تعود لشركة "لوكهيد مارتن" المتخصصة في الصناعات العسكرية الأميركية وبشكل خاص نموذج (MK82 )، وهو يرمز إلى الصاروخ الموجه بأشعة الليزر.

وأوضحت الشبكة أن الصاروخ الذي أطلقه التحالف على حافلة تقل عشرات الأطفال، يشبه الصاروخ الذي أطلقته السعودية على اليمن في تشرين الأول/اكتوبر عام 2016 في هجومها على قاعة عزاء في صنعاء.

وأشارت الـ "سي أن أن" إلى أن الغارة الجوية السعودية على سوق تجاري في صعدة في أذار/مارس الماضي كانت من ذات الفصيلة الأميركية الموجهة بأشعة الليزر.
يشار إلى أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أبطل مفعول قرار الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما بحظر تسليم السعودية أسلحة وذخائر موجّهة.

وكان تحالف العدوان السعودي ارتكب مجزرة استشهد فيها 50 مدنياً وأصيب 77 آخرين بجروح في غارة على حافلة تقل عشرات الأطفال في مدينة ضحيان في محافظة صعدة، واعتبر التحالف أن "الهجوم مشروع لأنه استهدف قاذفات صواريخ".

اللافت أن الخارجية الأميركية نفسها دعت على لسان المتحدثة باسمها الحكومة السعودية للتحقيق في حادثة الباص في اليمن ووزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس زعم أنه كلَّف قائداً عسكرياً بالتوجه إلى الرياض لتقصّي ما جرى في حادثة حافلة الطلاب والعمل على اتخاذ تدابير في المستقبل لتفادي تكرار حدوث ذلك.

أضف تعليق

الرجاء عدم الخروج عن الموضوع في كتابة التعليق...

كود امني
تحديث

كتبوا

أدبيات حركة خلاص

يمضون

حوارات

 khlaas2016.7.8

10204942
زوار اليوم
هذا الأسبوع
هذا الشهر
5958
50512
333081

صفحتنا على الفيس بوك

كاريكاتير

أعلى الصفحة

إبحث