تسجيل الدخول تسجيل

تسجيل الدخول

        khlaas2016.7.8

المرصاد نت - متابعات

أكدت منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن ليز غراندي أن "هناك مئات الآلاف من الأرواح تعيش في ظروف حرجة وخطيرة للغاية في الحديدة".Grandai2018.9.14

وأضافت غراندي في بيان حمل عنوان "مئات الألاف من المدنيين مرعوبون من القتال الدائر في الحديدة" أن الأسر " تشعر بالرعب من القصف العشوائي والضربات الجوية".

وأكدت أن هناك أكثر من 25 في بالمائة من الأطفال يعانون من سوء التغذية و900 ألف شخص في المحافظة يواجهون صعوبة كبيرة جدا في الحصول على الغذاء و90 ألف امرأة حامل معرضات لخطر شديد مشيرة إلى أن السكان يكافحون من أجل البقاء على قيد الحياة.

وأوضحت أن الأسر تحتاج إلى كل ما يمكن تقديمه من المساعدات، الطعام والنقود والرعاية الصحية والمياه والصرف الصحي والإمدادات الطارئة والدعم المتخصص والكثير منها بحاجة إلى مأوى.. وقالت " إنه لأمر يدمي القلب أن نرى الكثير من الناس الذين يحتاجون إلى الكثير".

وأشارت غراندي إلى أن الحديدة شريان الحياة لملايين السكان الذين يعتمدون على المساعدة، فهناك ما يقرب من 70 في المائة من جميع المساعدات الإنسانية وتقريبا جميع المواد الغذائية التجارية لشمال اليمن تدخل عبر مينائي الحديدة والصليف.

وعبرت منسقة الشؤون الإنسانية عن قلقها من تضرر المطاحن بالحديدة .. وأضافت " تغذي المطاحن في الحديدة الملايين من السكان ونحن قلقون بشكل خاص على مطاحن البحر الأحمر، التي تمتلك حاليا 45 ألف طن متري من الطعام، وهي تكفي لإطعام 5ر3 مليون شخص لمدة شهر".

ونوهت إلى أن تضرر هذه المطاحن أو تعطلها سيكون من الصعب حصر التكلفة البشرية.

وأشارت إلى أنه تم تدمير الكثير خلال الأسابيع الستة الماضية وحدها، وتضررت المنازل والمزارع والثروة الحيوانية والأعمال التجارية والطرق ومرافق المياه ومطاحن الحبوب.

كما أكدت منسقة الشؤون الإنسانية "أن التكلفة البشرية والأثر الإنساني لهذا النزاع غير مبرر يجب على أطراف الأزمة القيام بكل ما هو ممكن لحماية المدنيين والبنية التحتية المدنية وضمان حصول الناس على المساعدات التي يستحقونها ويحتاجونها للبقاء على قيد الحياة".

في سياق مختلف أفادت استطلاعات وزارة الصحة في صنعاء بأن نتيجة غارات التحالف السعودي منذ بداية العدوان على اليمن هي 6500 طفل يمني بين شهيد وجريح.

يأتي هذا في وقتٍ أكّد فيه عضو لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأميركي السيناتور الديمقراطي "كريس ميرفي" إن التحالف السعودي يقتل المدنيين والأطفال الأبرياء في اليمن بتهوّر وعلى الأرجح عن عمد.

وفي بيان له رأى ميرفي أن موافقة الإدارة الأميركية  على التزام التحالف السعودي تقليص قتل المدنيين يعدّ مسرحية هزلية داعياً أعضاء المجلس الى الخجل من تجاهل حكومتهم جرائم الحرب في اليمن.

وكان تحالف العدوان السعودي عرقل وصول وفد صنعاء إلى جنيف للمشاركة في المشاورات المقررة حول اليمن وقال مصدر سياسي إن التحالف رفض على نحو قاطع السماح بمغادرة وفد صنعاء عبر طائرة عُمانية وغادر وفد حكومة هادي جنيف بعد تأكد عدم وصول وفد صنعاءإلى المدينة لإجراء مشاورات حول الوضع في اليمن.

اليونيسيف: 80 بالمئة من سكان اليمن يواجهون خطر نقص الغذاء والإصابة بالأمراض

الي ذلك جددت منظمة اليونيسيف اليوم الجمعة من انتشار المجاعة في اليمن بشكل يفوق التوقعات نتيجة استمرار العدوان السعودي على الشعب اليمني.

وقالت المنظمة في تقرير جديد لها إن أكثر من احد عشر مليون طفلٍ يمنيٍ اي ما يمثل نحوَ ثمانين في المئة من سكان البلاد تحت سنِ الثامنة عشرة يواجهون خطر نقص الغذاء والإصابة بالأمراض نتيجة الحرب على اليمن.

وقالت ميرتسيل ريلانو مندوبةُ اليونيسيف في اليمن اِنَ الحربَ حوّلتِ اليمنَ إلى جحيمٍ مقيمٍ لأطفالهِ مشيرةً الى انَ نحوَ مليونَي طفلٍ يعانونَ من سوءِ التغذيةِ وأُصيبَ حوالي 400 الف منهم بسوءِ تغذية حاد ويكافحون من أجلِ البقاءِ على قيدِ الحياةِ يوميا.

يذكر ان العدوانَ السعودي – الامريكي يفرِضُ حِصاراً شاملاً على اليمنِ منذُ ثلاثِ سنواتٍ ونصف ما تسببَ بكارثةٍ انسانيةٍ وَصَفَتها الاممُ المتحدةُ بالأسوأِ في العالم.

وتواصل قوى العدوان السعودي الامريكي في اعتداءاتها على منطقة الحديدة في الساحل الغربي في وقت حذرت صنعاء من خطة لدول العدوان لاستهداف مخازن المنظمات الدولية الإغاثية ومطاحن الحبوب في محافظة الحديدة واستهداف الأحياء المكتظة بالسكان. وأن الخطة هذه تأتي تزامناً مع حملة إعلامية تشنها أبواق إعلام العدوان لتبرير جرائمه في الحديدة

أضف تعليق

الرجاء عدم الخروج عن الموضوع في كتابة التعليق...

كود امني
تحديث

كتبوا

أدبيات حركة خلاص

يمضون

حوارات

 khlaas2016.7.8

11134006
زوار اليوم
هذا الأسبوع
هذا الشهر
7281
100486
290880

صفحتنا على الفيس بوك

كاريكاتير

أعلى الصفحة

إبحث