تسجيل الدخول تسجيل

تسجيل الدخول

        khlaas2016.7.8

المرصاد نت - متابعات

كشف تقرير أن الكيان الاسرائيلي يشارك بشكل مباشر وفاعل في الهجوم الذي تنفذه قوات تحالف العدوان على مدينة الحديدة.Alsahial2018.9.20

ونقل موقع الخليج أونلاين عن مصادر قال إنها مقربة من لجنة الاستخبارات بالكونغرس الأمريكي أن مئات المرتزقة الغربيين المموّلين إماراتياً يشاركون في الهجوم على محافظة الحديدة بعد تلقّيهم تدريبات قتاليّة مكثّفة في إسرائيل.

وقالت المصادر إن مئات المرتزقة من جنسيّات متنوّعة يشاركون في الهجوم على الحديدة بهدف السيطرة عليها وأحتلالها وأكدت المصادر الأمريكية أن محمد دحلان المستشار الأمني لولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد أشرف شخصيّاً على جلب المرتزقة الغربيين وعلى رأسهم الكولمبيين والنيباليين للعمل لصالح الإمارات في اليمن.

وأشار الموقع إلى أن هذه المصادر فجرت مفاجأة من العيار الثقيل بكشفها عن إقامة معسكرات تدريب سرّية لهؤلاء المرتزقة في صحراء النقب الواقعة داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 بعد اتفاق الجانبين الإماراتي والإسرائيلي على ذلك مضيفة أن محمد دحلان زار هذه المعسكرات في أكثر من مناسبة للإطلاع على سير التحضيرات والتدريبات التي يتلقّاها المرتزقة بإشراف شخصي من ضبّاط من جيش الاحتلال الإسرائيلي وبعلم ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد.

وعن سبب اختيار صحراء النقب دون غيرها من الأماكن لإقامة معسكرات تدريب المرتزقة الموالين للإمارات تقول المصادر: الاختيار كان مدروساً لأن المناخ والبيئة الصحراوية والتركيبة القبليّة التي تتميّز بها صحراء النقب تتشابه كثيراً مع ما يوجد في اليمن.

وأطلق التحالف بقيادة إماراتية للسيطرة على الحديدة منذ منتصف مايو الماضي حيث أطلق 3 عمليات عسكرية الرعد الأحمر والنصر الذهبي وعملية يوم الاثنين الماضي لم يطلق عليها أي اسم ويزعم أن مساعيه للسيطرة على مدينة الحديدة وميناءها  الذي يعد شريان الإمدادات الغذائية الرئيسي لليمن هي من أجل منع تهريب الأسلحة للحوثيين حسب زعمه.

ويرى محلّلون - بحسب الموقع - أن هناك مشروعاً إسرائيلياً متكاملاً في الحُديدة تقوده الإمارات تهدف من خلاله إلى استكمال سيطرة أبو ظبي على الحديدة لفرض وصايتها على البحر الأحمر وهو ما يفسّر أن السعودية تستخدم أسلحة إسرائيلية حيث أن الكيان الإسرائيلي زود سلاح الجو السعودي بقنابل وصواريخ محرمة دولياً أستخدمها تحالف العدوان في قصف المحافظات اليمنية بهدف تجريبها والوقوف على قدرتها التدميرية ومدي تأثيرها علي البشر. وأن القوات السعودية تسلمت هذه الأسلحة الإسرائيلية بأعتبارها أسلحة أمريكية خوفاً من كشف الخبر وتسريبه لوسائل الإعلام.

ويؤكد تقرير الموقع الخليجي إدعاءات الحوثيين بأن اسرائيل مشاركة بشكل أساسي في الحرب على اليمن وحديث قائد الثورة الشبابية الشعبية السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي عن رصد طائرات اسرائيلية في سماء الحديدة.

أضف تعليق

الرجاء عدم الخروج عن الموضوع في كتابة التعليق...

كود امني
تحديث

كتبوا

أدبيات حركة خلاص

يمضون

حوارات

 khlaas2016.7.8

11144377
زوار اليوم
هذا الأسبوع
هذا الشهر
17652
110857
301251

صفحتنا على الفيس بوك

كاريكاتير

أعلى الصفحة

إبحث