المرصاد نت - متابعات

شن طيران العدوان الأمريكي السعودي سلسلة غارات على محافظتي الحديدة وصعدة واستهدف قصف صاروخي ومدفعي المناطق الحدودية ما أدى إلى استشهاد وإصابة 16 مواطناً Baqam2018.9.23بينهم نساء وأطفال خلال الـ 24 ساعة الماضية .

وأكد مصدر أمني لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) استشهاد مواطِنَين اثنين وإصابة اثنين آخرين بجروح خطيرة إثر استهداف ثلاجة تبريد في كيلو 16 بمديرية الحالي محافظة الحديدة وشن الطيران غارتين على المديرية نفسها .

وأشار المصدر إلى إصابة أحد عشر مواطناً بينهم خمسة أطفال واحتراق سيارتين إثر غارات على موقف سيارات شركة يمني دريم بمدينة الحديدة .

وأوضح المصدر أن امرأة مسنة أصيبت جراء قصف صاروخي ومدفعي على قرى آهلة بالسكان في مديرية رازح الحدودية واستهدف قصف مماثل قرى آهلة بالسكان في مديريتي شدا و منبه الحدوديتين .

واستهدف قصف صاروخي ومدفعي مكثف منازل ومزارع المواطنين في مديرية باقم فيما شن الطيران المعادي ثلاث غارات على منازل المواطنين وغارة على أحد المساجد في المديرية ذاتها .

ودمر طيران العدوان الأمريكي السعودي الغاشم يوم أمس مسجداً وعدداً من منازل المواطنين في مديرية باقم بمحافظة صعدة وأوضح مصدر أمني بصعدة أن طيران العدوان شن غارة على أحد المساجد في مديرية باقم ما أدى إلى تدميره بالكامل .

وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان الأمريكي السعودي شن ثلاث غارات على منازل المواطنين في باقم خلفت أضرار كبيرة فيها ولفت المصدر إلى أن مديرية باقم تتعرض لقصف جوي وصاروخي ومدفعي مكثف من قبل تحالف العدوان بشكل يومي.

وفي سياق الرد على جرائم العدوان ومرتزقته نفذ سلاح الجو المسير اليوم هجوماً جويا على مقر مستحدث لقيادة الغزاة والمرتزقة جنوب النخيلة في جبهة الساحل الغربي

وأكد مصدر في سلاح الجو المسير لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) أن الهجوم الجوي بطائرة قاصف1 على المقر المستحدث جنوب النخيلة أصاب هدفه بدقة وأشار المصدر إلى أن عملية الاستهداف جاءت بعد رصد أثناء استحداث مقر القيادة وتواجد غرف عمليات العدو.

الي ذلك كبد الجيش واللجان الشعبية العدو السعودي ومرتزقته خسائر في العديد والعتاد خلال الـ24 ساعة الماضية فيما أطلقت القوة الصاروخية صاروخاً باليستياً على مطار جيزان الدولي وذكر مصدر عسكري أن القوة الصاروخية للجيش واللجان أطلقت صاروخاً باليستياً من طراز بدر1 على مطار جيزان الدولي وقصفت المدفعية تجمعات للمرتزقة شرق جبل الدود .

وفي نجران تكبد المرتزقة قتلى وجرحى في عملية هجومية على أحد مواقعهم باتجاه جبال عليب وتم استهداف تجمعات لهم في الطلعة بقذائف المدفعية محققة إصابات مباشرة في صفوفهم .

وأشار المصدر إلى أن المدفعية دكت تجمعات للمرتزقة قبالة منفذ علب في عسير وتم إطلاق صلية صواريخ كاتيوشا على تجمعات قيادات المرتزقة قبالة المنفذ .

وفي الساحل الغربي اقتحم أبطال الجيش واللجان الشعبية أحد مواقع الغزاة والمرتزقة غرب التحيتا ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم كما قتل وجرح عدد من المرتزقة في عملية نوعية استهدفت أحد مواقعهم في الجبلية .

وأوضح المصدر أن عدداً من المرتزقة لقوا مصرعهم وأصيب آخرون وأعطبت آلية في الثوابية باتجاه المجيليس وتم تدمير مدرعة وآلية عسكرية في خط الفازة ومصرع من كانوا عليهما .

و نفذ الجيش واللجان الشعبية عملية إغارة على مواقع المرتزقة في هضبة جميل بقيفة في محافظة البيضاء أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم واغتنام أسلحة متنوعة .

ولفت المصدر إلى مصرع وجرح عدد من المرتزقة أثناء محاولتهم التسلل في جبهة حام بمديرية المتون محافظة الجوف كما تم تدمير آليتين عسكريتين للمرتزقة بمنطقتي المهاشمة و صبرين بمديرية خب والشعف ومصرع وإصابة من كانوا على متنهما .

وأفاد المصدر أن قصفاً مدفعياً استهدف تجمعات للمرتزقة وآلياتهم في منطقة ثوجان بمديرية القبيطة محافظة لحج ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم .

و لقي عدد من عناصر وحدة الهندسة التابعة للعدو مصرعهم بتفجير استهدفهم في أطراف حريب نهم وفي حرض بمحافظة حجة تمت السيطرة على عدد من مواقع المرتزقة شرق جبل النار خلال عملية هجومية وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم .

وأكد المصدر مصرع رئيس ما يسمى عمليات اللواء (314) وأركان حرب اللواء الأول بالقوات الخاصة التابعة لمرتزقة العدوان علي هزاع الصيادي في حرض .

أضف تعليق

الرجاء عدم الخروج عن الموضوع في كتابة التعليق...

كود امني
تحديث

كتبوا

أدبيات حركة خلاص

يمضون

حوارات

 khlaas2016.7.8

15899845
زوار اليوم
هذا الأسبوع
هذا الشهر
6854
66662
322433

صفحتنا على الفيس بوك

كاريكاتير

أعلى الصفحة