تسجيل الدخول تسجيل

تسجيل الدخول

        khlaas2016.7.8

المرصاد نت - متابعات

تمكنت الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية اليوم الاثنين من إسقاط طائرة تجسس معادية بجبهة الساحل الغربي وأوضح مصدر عسكري أن الدفاعات الجوية أسقطت طائرة Fly ksa2018.9.24تجسس تابعة للعدوان الأمريكي السعودي شمال الدريهمي.

يشار إلى أن الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية تمكنت من إسقاط عدد من الطائرات الحربية والتجسسية التابعة لقوى العدوان الأمريكي السعودي في مختلف الجبهات.

الي ذلك نفذ سلاح الجو المسير هجوماً جويا على مقر مستحدث لقيادة مرتزقة العدوان السعودي جنوب النخيلة في جبهة الساحل الغربي.

وأكد مصدر في سلاح الجو اليمني المسير أن الهجوم الجوي بطائرة قاصف1 على المقر المستحدث جنوب النخيلة أصاب هدفه بدقة.

وأشار المصدر إلى أن عملية الاستهداف جاءت بعد رصد أثناء استحداث مقر القيادة وتواجد غرف عمليات مرتزقة العدوان.

كما دكت القوة الصاروخية والمدفعية للجيش واللجان الشعبية اليوم الاثنين تجمعات لمنافقي العدوان الأمريكي السعودي بقطاع عسير.

كما قتل 6 جنود سعوديين فيما دُمرت آلية عسكرية لهم جراء استهدافهم من قبل الجيش واللجان بصاروخ موجه في رقابة ثويلب بنجران السعودية.

في سياق ذلك تمكن الجيش واللجان من إحباط محاولة زحف واسعة لتحالف العدوان السعودي مسنودة بغطاء جوي مكثف للتقدم باتجاه تلة غازي غرب جبل السُديس والتلال الحدودية الممتدة إلى منطقة الصوح الواقعة بين نجران وصعدة .

وأوضح مصدر عسكري أن الجيش واللجان الشعبية استهدفوا بصاروخ زلزال1 وصلية من صواريخ الكاتيوشا وعدد من القذائف المدفعية تجمعات للمنافقين قبالة منفذ علب وسقوط العديد من القتلى والجرحى في صفوفهم.

وأضاف المصدر أن "المجاهدين الأبطال قصفوا بصاروخ زلزال1 وصلية من صواريخ الكاتيوشا وعدد من القذائف المدفعية تجمعات للمنافقين في مجازة، مكبدينهم خسائر بشرية ومادية جسيمة" يشار إلى أن الجيش السعودي ومرتزقته يتكبدون خسائر بشرية ومادية جسيمة في جبهات ما وراء الحدود – بفضل الله – وصمود أبطال الجيش واللجان الشعبية.Hodidaah2018.9.24

وفي سياق متصل يواصل تحالف العدوان السعودي ومرتزقته فشلهم في هجماتهم المتلاحقة على مدينة الحديدة لاحتلالها وذلك رغم الامكانيات الهائلة التي يمتلكونها والدعم الاميركي الذي يتلقونه والقصف الذي يطال البشر والحجر والذي ينفذونه يوميا في المدينة والحصار الخانق الذي یفرضونه على كافة شرائح المجتمع اليمني.

وبسبب فشل كل محاولات تحالف العدوان في السيطرة على الحديدة قام العدوان بتشديد الحصار اللاإنساني على اليمنيين وذلك بمواصلته الحيلولة دون وصول سفن المواد الغذائية والوقود الى ميناء الحديدة وهي بذلك تضغط على اليمنيين بصورة عامة وليس على اهالي الحديدة فقط.

وفي هذا السياق منع التحالف السعودي رسو سفينة محملة بالمواد الغذائية في ميناء الحديدة وفي وقت سابق كان التحالف قد حال دون توجه ثلاثة سفن محملة بالوقود من جيبوتي الى الحديدة رغم انها كانت قد حصلت على موافقة من الامم المتحدة.

وقال نائب رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية يحيى شرف أمس الأحد إن تحالف العدوان السعودي يحتجز 4 بواخر نفط في ميناء جيبوتي ولم يسمح لها بالتوجه إلى ميناء الحديدة.

وكالة الأنباء اليمنية سبأ نقلت عن مصدر بميناء الحديدة أن بوارج العدوان السعودي تحتجز باخرة مشتقات نفطية وتعرقل 3 أخرى من الدخول إلى الميناء وأن تحالف العدوان السعودي يمنع وصول السفن إلى ميناء الحديدة رغم حصولها على تصاريح من الأمم المتحدة.

الائتلاف السعودي- الاماراتي كان يحاول ولا زال من خلال فرض الحصار على ميناء الحديدة تكميل حصار اليمن جوا وبحرا لكنه لم يجن اي شيء سوى الخيبة والفشل في ضوء صمود الشعب اليمني.

وسائل الاعلام السعودية والاماراتية تتحدث كثيرا عن نية هذين البلدين فتح ثلاثة ممرات في الحديدة للتقليل من آلام ومآسي اليمنيين بحسب زعمها ولكنهما في المقابل وعبر منع ترخيض السفن اليمنية المحملة بالوقود من جيبوتي تحولان دون تحقق هذا الامر.

الجدير ذكره ان الامارات والسعودية فرضتا ضريبة تصل الى 50 الف دولار على كل سفينة تتوجه الى اليمن في خطوة الهدف منها تشديد الحصار على اليمنيين دون اثارة اي ردود افعال دولية والمجتمع الدولي بات يشعر بحساسية كبيرة حيال اداء إبن زايد وإبن سلمان في اليمن.

هذا السيناريو وان ادى الى شحة الوقود في اليمن، لكنه فشل في تحقيق نتائجه المرجوة. وبسبب هذا الفشل فقد تم منذ يوم امس تفعيل مخطط منع وصول السفن الى الحديدة. لا يمكن انكار حقيقة شحة الوقود في اليمن خلال هذه الايام حتى في السوق السوداء حيث وصل سعر كل عشرين لترا من البنزين الى حوالى ثلاثين الف ريـال يمني.

ويبقى السؤال: متى سيستفيق الضمير العالمي من سباته ويوقف هذه المجازر والكوارث والمجاعة التي يتسبب بها تحالف العدوان السعودي على اليمن؟

أضف تعليق

الرجاء عدم الخروج عن الموضوع في كتابة التعليق...

كود امني
تحديث

كتبوا

أدبيات حركة خلاص

يمضون

حوارات

 khlaas2016.7.8

11657706
زوار اليوم
هذا الأسبوع
هذا الشهر
18343
97376
253537

صفحتنا على الفيس بوك

كاريكاتير

أعلى الصفحة

إبحث