تسجيل الدخول تسجيل

تسجيل الدخول

        khlaas2016.7.8

المرصاد نت - متابعات

أفاد مصدر عسكري بأن القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية أطلقت صاروخاً باليستياً الخميس من طراز "بدر1" على تجمعات مليشيات وفصائل هادي والقوات السعودية في Gaizan2018.10.11عسير وذلك بعد ساعات من إطلاق القوة الصاروخية صاروخ "زلزال 1" على تجمعات للجيش السعودي في الخُوبة بجيزان .

ونفذ سلاح الجو المسير ووحدة المدفعية بالجيش واللجان الشعبية اليوم عملية مشتركة على عدة مواقع لمرتزقة العدوان الأمريكي السعودي في فرضة نهم .

وأوضح مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن سلاح الجو ووحدة الإسناد المدفعي نفذتا عملية مشتركة على عدة مواقع للمرتزقة في فرضة نهم حققت خسائر مباشرة في صفوفهم .

وأشار المصدر إلى أن العملية جاءت إثر رصد ومتابعة لتحركات المرتزقة .

وأكد المصدر أن الجيش واللجان الشعبية نفذوا عمليات إغارة على مواقع المرتزقة في يام و القتب وأطراف عيدة الشرقية في جبهة نهم .

بالمقابل استهدفت مقاتلات تحالف العدوان بـ 4 غارات جوية موقع الطلعة بنجران.

 مصدر عسكري قال ان الجيش اليمني استهدف بقذائف المدفعية تجمعات قوات هادي والقوات السعودية في صحراء البُقْع قبالة نجران نفسها.

هذا وتواصلت عمليات الجيش واللجان في جبهة ما وراء الحدود اليمنية السعودية بإعطاب جرافة عسكرية في مركز السودة بجيزان عن طريق استهدافها بقذائف المدفعية.

أما في عسير السعودية فقد نفذ الجيش واللجان عملية هجومية استعادت فيها السلسلة الجبلية غرب مَجازة الحدودية الواقعة بين عسير وصعدة وفق ما أفاد به مصدر عسكري يمني.

وفي صعدة الحدودية مع السعودية شمال البلاد استشهد مواطن وأصيب آخر جراء استهداف مقاتلات تحالف العدوان بـ 3 غارات الطريق العام بمنطقة بركان بمديرية رازِح الحدودية.

وتواصل القصف الصاروخي السعودي على قرى آهلة بالسكان بصعدة وتضرر عدد من ممتلكات المواطنين بمديرتي رازح وشَدَا الحدوديتين بالمحافظة.

وفي تعز جنوب البلاد أفاد مصدر عسكري يمني بصدّ الجيش واللجان لمحاولة زحف واسعة من 3 اتجاهات لمليشيات هادي على بني علي والمفاليس وطور الباحة بمديرية حَيْفان جنوبي تعز وخلال المواجهات سقط عدد من القتلى والجرحى في صفوف مرتزقة هادي واستمر الزحف لمدة 11 ساعة دون تحقيق اي تقدم. كما قتل وجرحى العديد من مرتزقة هادي بانفجار عبوة ناسفة في جبهه الشقب بمديرية صَبِر الموادم بالمحافظة.

كما قتل عدد من مرتزقة هادي بتدمير آلية عسكرية محملة بالجنود بعبوة ناسفة بمديرية خب والشعف في محافظة الجوف شرق اليمن.

أما في المدخل الشرقي للعاصمة صنعاء فقد واصل الجيش واللجان عملياتهما الهجومية على مواقع مليشيات هادي خلال مواجهات بحريب نهم وسقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوفها.

الي ذلك شن طيران العدوان الأمريكي السعودي سلسلة غارات على محافظتي صعدة والحديدة وجيزان واستهدف قصف صاروخي ومدفعي المديريات الحدودية خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضح مصدر أمني لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن طيران العدوان شن خمس غارات على منطقة الملاحيط بمديرية الظاهر في محافظة صعدة فيما استهدف قصف صاروخي ومدفعي قرى آهلة بالسكان في مديريتي رازح ومنبه الحدوديتين.

وذكر المصدر أن الطيران المعادي شن ثلاث غارات بالقرب من مطاحن البحر الأحمر بمديرية الحالي وغارة على مديرية برع في محافظة الحديدة. وفي جيزان شن طيران العدوان الأمريكي السعودي خمس غارات على وادي جارة.

كما استشهد ستة مواطنين وأصيب واحد بغارات طيران العدوان الأمريكي السعودي على محافظتي الحديدة وصعدة خلال الـ 24 ساعة الماضية وأكد مصدر أمني استشهاد خمسة مواطنين جراء استهداف طيران العدوان لهم أثناء استقائهم من سبيل ماء أحد المساجد بمنطقة الجاح في محافظة الحديدة .

وأوضح المصدر أن مواطناً استشهد وأصيب آخر وقطع الطريق العام جراء أربع غارات للطيران المعادي على منطقة بركان بمديرية رازح الحدودية في محافظة صعدة ، وشن غارة على الطريق العام في منطقة مران بمديرية حيدان .

وأشار المصدر إلى وقوع أضرار في ممتلكات المواطنين بقصف صاروخي ومدفعي على قرى آهلة بالسكان بمديريتي شدا و رازح الحدوديتين .

وفي نجران شن الطيران المعادي أربع غارات على موقع الطلعة .

أضف تعليق

الرجاء عدم الخروج عن الموضوع في كتابة التعليق...

كود امني
تحديث

كتبوا

أدبيات حركة خلاص

يمضون

حوارات

 khlaas2016.7.8

11659585
زوار اليوم
هذا الأسبوع
هذا الشهر
20222
99255
255416

صفحتنا على الفيس بوك

كاريكاتير

أعلى الصفحة

إبحث