تسجيل الدخول تسجيل

تسجيل الدخول

        khlaas2016.7.8

المرصاد نت - متابعات

واصل تحالف العدوان السعودي غاراته المكثفة على مناطق عديدة حيث تعرضت مديرية حرف سفيان في محافظة عمران إلى غارات عنيفة. مع تواصل المعارك في الساحل الغربي.Alhodida sanaa2018.11.11

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصادر عسكرية وطبية اليوم أن المعارك بين الجيش اليمني واللجان الشعبية من جهة وقوات تحالف العدوان من جهة أخرى أدت إلى 61 قتيلاً  في الساعات الـ24 الماضية.

من جهته أكد المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع مقتل وإصابة نحو 180من قوات تحالف العدوان إثر استدراجهم إلى حقل ألغام في شرق الحديدة.

كما وثقت قوات الجيش واللجان سيطرتها على منطقة الجبلية خلال عملية هجومية أدت إلى مصرع وأسر عدد من عناصر التحالف بينهم سودانيون.

وأعلنت المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة إصابة 17640 مدنياً في اليمن بينهم 8726 شهيداً منذ أوائل سنة 2015 مشيرة إلى أن معظم الضحايا والجرحى سقطوا في غارات تحالف العدوان السعودي على اليمن.

ودعت المفوضة السامية تحالف العدوان السعودي التوقف عن قتل المدنيين والسماح بإدخال المساعدات الإنسانية على نحو عاجل وآمن من أجل إنهاء المجاعة في البلاد. وإزالة القيود فوراً والسماح بدخول آمن وعاجل ودون عوائق للإمدادات الإنسانية والسلع الأخرى التي لا غنى عنها لليمن.

وقالت باشليه في بيان لها إنه "وفقاً للمعلومات التي تلقاها مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة فإنه وقعت ما لايقل عن 110 غارة جوية على كل من الحديدة وصعدة وصنعاء في الفترة المحصورة بين 31 تشرين الأول/ أكتوبر و 6 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري إلا أن هذه الغارات ارتفعت نسبتها بعد هذا التاريخ وتحلق الطائرات الحربية التابعة لقوي العدوان على علو منخفض فوق مدينة الحديدة منذ صباح أمس الخميس حيث تقوم قوات الجيش واللجان الشعبية بالتصدي لتلك الطائرات المغيرة من خلال إطلاق الصواريخ المضادة للطائرات".Army soudan2018.11.11

وأضافت باشليه أنه ومع استمرار الاشتباكات العنيفة في الشوارع واستخدام قذائف الهاون تأكد للمكتب مقتل ما لايقل عن 23 مدنياً في مدينة الحديدة منذ 24 تشرين الأول/ أكتوبر لكن الخسائر الحقيقية قد تكون أعلى من ذلك بكثير. وقد نزح داخلياً ما مجموعه 445000 شخص من مدينة الحديدة منذ أوائل شهر حزيران/ يونيو الماضي.

أضف تعليق

الرجاء عدم الخروج عن الموضوع في كتابة التعليق...

كود امني
تحديث

كتبوا

أدبيات حركة خلاص

يمضون

حوارات

 khlaas2016.7.8

11646439
زوار اليوم
هذا الأسبوع
هذا الشهر
7076
86109
242270

صفحتنا على الفيس بوك

كاريكاتير

أعلى الصفحة

إبحث