المرصاد نت - متابعات

نفذ سلاح الجو المسير  صباح اليوم الخميس هجوماً على تجمعات للغزاة والمرتزقة في قاعدة العند بـمحافظة لحج . وأكد مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إصابة تجمعات العدو بدقة Alaned2019.1.10عالية ووقوع عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم بينهم قيادات وذكر المصدر أن الهجوم جاء عقب عملية رصد دقيق لتجمعات وتحركات قوى العدوان والمرتزقة داخل القاعدة .

وأعلنت القوة الجوية أستهدافها لقاعدة العند العسكرية بمحافظة لحج جنوبي البلاد بطائرة مسيرة صباح اليوم الخميس.

وأفادت مصادر عسكرية بأن قاعدة العند شهدت انفجاراً ضخماً أدى إلى أصابة وجرح العشرات من كبار القادة العسكريين وفي مقدمتهم رئيس هيئة الأركان اللواء عبدالله سالم النخعي ونائب رئيس هيئة الأركان صالح الزنداني ورئيس شعبة الاستخبارات محمد صالح طماح ومحافظ لحج "التركي" والقائد العسكري ثابت جواس والناطق باسم المنطقة العسكرية الرابعة.

وتعد قاعدة العند من أهم وأكبر القواعد العسكرية باليمن وتقع في منطقة العند بمحافظة لحج جنوب البلاد.

و صرح مصدر عسكري تابع لمرتزقة الاحتلال اليوم الخميس إن 5 جنود بينهم ضابط متوسط قُتلوا وأُصيب 15 آخرين بينهم قيادات عسكرية بالهجوم الذي شنته سلاح الجو اليمني المسير على قاعدة العند الجوية شمالي محافظة لحج جنوبي البلاد.

وذكر المصدر إن طائرة مسيّرة كانت تقترب من المنصة الرئيسية للحفل الذي نُظم بالتزامن مع تدشين العام التدريبي الجديد للقوات في القاعدة الجوية بحضور قيادات الصف الأول للقوات الحكومية.

وأضاف إن الطائرة اقتربت من المنصة التي كان يتواجد بها رئيس هيئة الأركان اللواء بحALanad2019.1.10ري عبدالله النخعي ونائبه اللواء صالح الزنداني ومحافظ لحج اللواء أحمد التركي وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن بالإضافة إلى قيادات عسكرية أخرى.

وأضاف بأن الحضور كانوا يعتقدون إن الطائرة كانت تصور الحفل. وأشار إلى إنه بعد دقائق حدث الانفجار بالقرب من المنصة الرئيسية للحفل وأدى ذلك إلى مقتل 5 جنود بينهم ضابط، وإصابة 15 جندياً آخرين بجروح متفاوتة.

وتتزامن هذه التطورات مع تبادل الاتهامات بخرق الهدنة المتفق عليها في مدينة الحديدة.

أضف تعليق

الرجاء عدم الخروج عن الموضوع في كتابة التعليق...

كود امني
تحديث

كتبوا

أدبيات حركة خلاص

يمضون

حوارات

 khlaas2016.7.8

15292970
زوار اليوم
هذا الأسبوع
هذا الشهر
18171
37720
353431

صفحتنا على الفيس بوك

كاريكاتير

أعلى الصفحة