مستجدات الأحداث

No More Articles

ليلة دامية بعدن من البريقة إلى المعلا .. صراع أمني أم تصفية حسابات ؟!

المرصاد نت - متابعات

بزغت شمس أمس السبت كاشفة عن خمس قتلى سرقت أرواحهم عند الفجر بعد اشتباكات دامت لساعات بين مسلحين غاضبين وقوى أمنية في البريقة واشتباكات أخرى في Aden alboriqah2019.3.24المعلا.. وجاءت اشتباكات البريقة بعدما داهمة قوى أمنية منازل مطلوبين أمنياً عصر أمس الأول الجمعة والتي بسببها انتشر مسلحون من أهالي المدينة ليشتبكوا لاحقاً مع القوى الأمنية.

وأكد مدير عام مديرية البريقة هاني اليزيدي أن حصيلة الاشتباكات التي دارت في البريقة أرتفعت إلى خمسة قتلى من المدنيين ومن جانبه أكد رئيس قسم الإعلام بمستشفى الجمهورية عمرو قريش وصول خمسة قتلى من المواطنين إلى المستشفى فجر أمس السبت بالإضافة إلى أربعة مصابين حالاتهم خطرة مشيراً إلى هوية القتلى الثلاثة وهم: علي البعيم، ماجد الطبل، وعبد الله الحوتي، فيما لم تُعرف هوية القتيلين الآخرين والمصابين الأربعة هم : عصام علي هبة إبراهيم عياش، شفيق مرزوق، وتوفيق مرزوق (شقيقا أحد المعتقلين).

إلى ذلك قال مصدر في شركة مصافي عدن "إن الاشتباكات كان يمكن أن تؤدي إلى كارثة بشرية ضخمة" موضحاً أن رصاص من الاشتباكات أصاب خزانين فيهما 60 ألف طن من مادة البنزين ما أدّى إلى تسرّب البنزين وأشار إلى أن عدم انفجار الخزانين جنّب المنطقة كارثة حقيقية كانت ستطال مئات المواطنين فضلاً عن منشآت الشركة.

وقد أجبرت الاشتباكات السفير الروسي فلاديمير ديدوشكين على مغادرة عدن على الفور وقال مصدر حكومي في تصريحات صحافية إن زيارة السفير كان مقرراً لها أن تستمر 5 أيام إضافية لكنه قرر المغادرة فوراً.

وغادر ديدوشكين على متن خطوط اليمنية المتوجهة إلى جدة حيث تم حجز مقعد له ضمن الرحلة بشكل استثنائي وكان السفير الروسي فلاديمير ديدوشكين قد وصل عدن الأربعاء الماضي كأول زيارة له منذ اندلاع الحرب عام 2015 م.

واندلعت اشتباكات عنيفة أمس السبت بين عناصر مُسلحة وقوات أمنية بمنطقة الشيخ إسحاق بمديرية المُعلا بعد قيام مسلحين مجهولين بالتمركز على مُترفع جبلي بمنطقة الشيخ إسحاق وإطلاق أعيرة نارية عشوائية استهدفت طقما أمنيا.

وأفاد مصدر محلي أن "سبب الاشتباكات تعود لقيام مُسلحين مجهولين بالتمركز على مُترفع جبلي بالمنطقة -الشيخ إسحاق- وإطلاق أعيرة نارية عشوائية استهدفت طقما أمنياً".

وتأتي هذه المواجهات في سياق الفوضى الأمنية وانتشار الجماعات المسلحة بمختلف مسمياتها التي تشهدها مدينة عدن والمحافظات الجنوبية.

 

المزيد في هذا القسم:

No More Articles