المرصاد نت - متابعات

أكدت مصادر محلية من مدينة عدن أنه وبعد أن هدأت الاشتباكات نسبياً بعد مغرب يوم أمس تجددت مرة أخرى في الساعة التاسعة ليلاً وتبادل الطرفان القصف بالمدافع والدبابات خصوصاً بإتجاه Aden sanana2019.8.9معسكر بدر ومقر اللواء 3 حماية رئاسية بجبل حديد كما أكد المصدر أن الطيران شن غارتين على محيط جبل حديد ومعسكر بدر وتفيد المعلومات أن الغارة بمعسكر بدر أستهدفت مدرعة ودبابة تتبع مقاتلي هادي الذين تقدموا للسيطرة على مطار عدن بقيادة عبدالله الصبيحي _ قائد اللواء 39 بمعسكر بدر  كما تقدم اللواء 3 حماية رئاسية وسيطر على السنترال الواقع برأس جبل حديد والمطل على معظم المناطق.

كما وجهت قيادة ألوية الحماية الرئاسية تحذيرها لقيادة وضباط المجلس الانتقالي التابع للإمارات بمغادرة مقراتها في البريقة. وحسب المصادر الميدانية فإن المعلومات تؤكد بأن عناصر من تنظيم القاعدة تشارك إلى جانب قوات هادي خصوصاً في الفترة المسائية حيث تقوم بمساندتهم وأستهداف الأماكن التي يتمركز فيها الموالون للإمارات .
كما تم منع جميع المواطنين من التحركات في الشوارع .

ووفقاً للمصادر فإن مواجهات قويه كانت قد اندلعت ظهر الخميس بمنطقة اللحوم بين مهران القباطي قائد اللواء الرابع رئاسي وصالح السيد قائد أمن لحج. واستهدفت دبابات مهران القباطي منطقة اللحوم وبير ناصر واللواء الخامس بالرباط التابع للرابع دعم واسناد وادارة امن لحج في الرباط.
وذكرت المصادر أن المحاولات مستمره لصالح السيد وجلال الربيعي للدخول لمنطقة اللحوم غير أنها فشلت حيث أن معسكر مهران مستميت وضرب بالهاونات والدبابات بشكل هستيري ما أدى إلى سقوط ضحايا من المدنيين.

وفي كريتر حيث اتسعت رقعة الاشتباكات فيها لقي أبو مهتم الضالعي قائد كتيبة الاقتحام في الحزام الأمني مصرعه على يد الحمايه الرئاسية. وتحدثت المصادر عن رصد أطقم عسكريه رافعة لعلم داعش خارجه من القصر الرئاسي بالمعاشيق. كما تحدثت المصادر بأن البوكري وزكي الحاج وناصر سريع العنبوري قاتلوا بشراسة قوات الحزام الأمني بخور مكسر فيما لم يتحرك نهائيا القيادي فضل باعش.

وظهر وزير داخلية هادي أحمد الميسري الساعة الثالثة و45 دقيقة بتصريح متلفز وبجانبه فضل حسن من منزله أكد الميسري فيه أن الأمور تحت السيطرة.

وفي الساعة الثانية اندلع حريق في بوابة المنطقه الحره بكالتكس.كما كشفت المصادر أن قائد الشرطة العسكرية بلحج صبري الصبيحي عزز قوات هادي بعدد 7 أطقم تحمل أفراد إلى عدن عبر طريق جعوله ، في المقابل انضمت 4 أطقم بأفرادها من قوات هادي إلى قوات الإنتقالي وسلموا أنفسهم لمدير أمن عدن شلال شائع . كما تؤكد المعلومات أن الإنتقالي طلب التعزيز بكتيبة من الحزام الأمني بأبين غير أن القيادي عبداللطيف السيد اعتذر عن التعزيز بمبرر أن لديه جبهات واسعة مع تنظيم القاعدة .

وفي ذات السياق ظل الطيران محلق على الطريق الساحلي أبين – عدن بعد وصول معلومات عن تحركات للقاعدة من أبين نحو عدن . يجدر بالذكر أن تواجد الانتقالي يمتد من البريقا وبئر أحمد وصولاً إلى جولة سوزوكي .

وأكدت المعلومات عن إستمرار المعارك منذ صباح اليوم الجمعة وحتى الساعة الحادية عشرة بعد توقفها لـ3ساعات عادت إشتباكات في الساعة الثانية في مدينة كريتر وخور مكسر وجولة الكراع وتم تبادل القصف بالدبابات من المنصورة ومعسكر بدر وجبل حديد والمعاشيق والبريقا. وكانت حصيلة القتلى والجرحى من قوات هادي 20 فردا على رأسهم قائد إحدى الكتائب سند الخضر.

أما عن حصيلة اليومين الماضيين في نقاط السيطرة فهي كالتالي:

– كريتر وخور مكسر، من عدن مول مرورا بجولة الجمهورية، الى جولة الرحاب بيد الثالث رئاسي.

-معسكر بدر مرورا بمنتصف ساحة العروض تحديدا امام مسجد ال البيت الئ مدخل جزيرة العمال وخط الجسر الواضح. بيد اللواء 39 مدرع التابع لعبدالله الصبيحي الموالي لهادي.

-لازالت قوات الانتقالي المدعومة إماراتياً تسيطر على القاعدة الادارية ومبنى الوزراء والقضاء ويمتد الانتقالي الئ جولة فندق عدن الئ ساحة العروض بالتماس المباشر مع قوات معسكر بدر عند جامع آل البيت.

-كما تسيطر مليشيات الانتقالي على نقطة العريش فيما حوصرت قوات تابعة لها دخلت منطقة الرحاب.

-المعلا والتواهي الى عقبة كريتر بيد مليشيات الانتقالي.

-المنصوره والشيخ عثمان ودار سعد تماس مشتعل في كالتكس
-تماس مشتعل بين الانتقالي وبسام المحضار بجولة الغزل والنسيج امام معسكر بسام المحضار

-تماس ناري مكثف بين قوات مهران القباطي ومليشيات الانتقالي.وسيطرت قوات الانتقالي على تباب القمامة، واشرفو علئ معسكر مهران الرابع رئاسي، وفي الساعة السادسة مساءا كثفت مدفعية مهران القباطي من استهداف خط عدن لحج ومفرق الخضرا.

-المنصوره تسيطر عليها قوات هادي، فيما تقع البريقة تحت سيطرة الانتقالي الذي سيطر أيضا على مصافي عدن التي تشهد توترا كبيرا وحديث عن وساطة لعزلها عن الاشتباكات.

ويسيطر الانتقالي أيضا على ميناء الزيت.

وشهدت ساحة العروض منذ الخامسة مساءاً مواجهات عنيفة ومواجهات بخور مكسر وجزيرة العمال والشيخ عثمان والكراع بدار سعد. وتجددت الاشتباكات الساعة 7 مساءا في منطقة عمر المختار بين الانتقالي وقوات بسام المحضار.

تجدر الإشارة إلى أن ثمة جهود للتهدئة بلجنة يقودها الشيخ علي المحثوثي لمدة خمس أيام خلال العيد غير أن المحثوثي لم يصل لنتيجه بعد.

كما تجدر الإشارة إلى أن مناطق الاشتباكات شهدت حملة نزوح كبيرة وهروب للمدنيين إلى الراهدة والعند فيما أغلقت المحلات أبوابها ولم يعد يسمع في المدينة غير أصوات الرصاص والقذائف وتحليق الطائرات.

أضف تعليق

الرجاء عدم الخروج عن الموضوع في كتابة التعليق...

كود امني
تحديث

كتبوا

أدبيات حركة خلاص

يمضون

حوارات

 khlaas2016.7.8

16613129
زوار اليوم
هذا الأسبوع
هذا الشهر
3411
174354
410741

صفحتنا على الفيس بوك

كاريكاتير

أعلى الصفحة