مستجدات الأحداث

No More Articles

خطوط تركيا الجوية تعتزم رفع عدد رحلاتها الجوية إلى عدن ومخاوف من نقل المقاتلين العائدين من سوريا الى اليمن (تفاصيل)

turkch2-4التركية كشفت مصادر مطلعة بأن الخطوط الجوية التركية تعتزم رفع عدد رحلاتها المباشرة إلى عدن والعكس تحت مسمى التبادل التجاري والتعرف على المواقع السياحية والأثرية بداءاً من نهاية شهر مارس 2015م

و أكدت المصادر بأن رفع عدد رحلات الخطوط الجوية التركية الى عدن تهدف إلى نقل المقاتلين الارهابيين العائدين من سوريا ونقلهم الى اليمن لقتال الجيش واللجان الشعبية خصوصاً بعد أن تكبدت عناصرهم الكثير من الخسائر على يد اللجان الشعبية والجيش في كلاً من البيضاء ومأرب وأرحب وغيرها .

و أضاف المصدر بأن التركية تهدف الى تطبيق تجربة سوريا والعراق حيث كانت تعمل على نقل العناصر التكفيرية وتسهيل دخولها الى سوريا والعراق تحت العديد من المسميات .

و أشار المصدر أن معركة أبين وشبوة خلال الأعوام الماضية تم افتعالها من أجل تجميع العناصر التكفيرية الى جنوب اليمن ليتم نقلهم الى سوريا عبر طيران التركية التي كثفت من رحلاتها مطلع اكتوبر من العام 2012م بواقع ثلاثة رحلات أسبوعيا، و ارتفعت الى إلى أربع رحلات أسبوعية مع نهاية نفس الشهر .

الخطوط الجوية التركية أعلنت قبل يومين انها تعتزم زيادة عدد رحلاتها المباشرة الى مطار عدن الدولي الى سبع رحلات طيران بواقع رحلة بكل يوم ابتداءا من 30 مارس القادم .

الجدير بالذكر أن الخطوط التركية قد سيرت خلال العام الماضي 2014م الى عدن 618 رحلة قادمة ومغادرة نقلت 18 ألف و 968 راكب منهم 9 الاف و327 قادم و9 الاف و641 مغادر، فيما بلغ اجمالي الشحن المنقول 98ألف و 296 كيلو جرام منه 77 ألف و 169 صادر و 21 الف و 127 وارد .

المزيد في هذا القسم:

No More Articles