مستجدات الأحداث

No More Articles

حضرموت : عصيان مدني شامل و"تنسيقية الهبة

 

المرصاد - خاص - أخبار اليمن :
 

شهدت مدينة المكلا في محافظة حضرموت اليوم الأحد عصيانا مدنيا تلبية لدعوة اطلقتها الهيئة التنسيقية للهبة الشعبية توقفت الحركة بالمدن والبلدات الرئيسية في المحافظة.dgdfg

شهود عيان أكدوا لــ "المرصاد"  أن مدينة المكلا  بدت شبه خالية من المارة حيث شهدت المحلات التجارية  أغلاقاً  بالاضافة الى المؤسسات الحكومية التي اغلقت أبوابها ايضاً وقال أحد مواطني المكلا في اتصال هاتفي للمرصاد أن العصيان بدأ من الساعة السادسة صباحاً وحتى الثانية عشر ظهراً ونفذ بحسب ما دعت له الهيئة بالمحافظة وما سمته بالتصعيد الثوري .


 الناشط  في الحراك ناصر اليافعي قال ان العصيان جاء تلبية لدعوة المنسقية وقيادة الحراك للتعبير عن الرفض المطلق لاستخدام العنف والقوة من قبل الجيش والأمن في المحافظات الجنوبية.

وقال مصدر محلي في المكلا ان المحتجين نصبوا جدارا من "الطوب" في منطقة الغويزي مدخل مدينة المكلا وذلك لمنع مرور السيارات ودخولها الى المدينة تزامنا مع أول أيام العصيان.

وأضاف  أن المواطنين تفاجأوا صباح اليوم بالجدار الواقع في الغويزي ، حيث يرجح أنه بني في ساعات الليل المتأخرة من ليلة الأحد.

وفي نفس السياق دعت "قيادة الهيئة التنسيقية بمحافظة حضرموت " منع وصول نبتة القا
ت الى المحافظة.
حيث استحدث مجموعة من ابناء منطقة الفوه نقطة تفتيش للبحث عن القات وعدم السماح للسيارات بالدخول محملة به الى داخل المحافظة.. وأفاد لــ ا"لمرصاد"   ان نقطة التفتيش احتجزت عدد من السيارات التي كانت محملة بنبتة القات ومنعوا وصولها الى المدينة..
 
وذكر مصدر في مكتب التربية فرع المكلا أن المدارس ايضاً تجاوبت مع العصيان المدني أيضاً حيث تم ايقاف الدراسة على ان تستأنف في اليوم التالي للعصيان..


وتشهد المحافظات الجنوبية حراكا شعبيا في إطار ما تسمى بالهبة الشعبية المطالبة بإخراج جميع المعسكرات من المحافظات ,منذ مقتل شيخ قبلي كبير من حضرموت على أيدي رجال امن.

 

المزيد في هذا القسم:

No More Articles