مستجدات الأحداث

No More Articles

وقفات أحتجاجية بصنعاء والحديدة استنكاراً للمجازر البشعة التي يرتكبها العدوان السعودي

المرصاد نت - متابعات

نظمت السلطة المحلية والمنظمات الجماهيرية بمديرية الميناء بالحديدة اليوم الثلاثاء 15 جماد ثاني 1438 هـ وقفة إحتجاجية للتنديد بمجزرة سوق دوار الخوخة التي ارتكبها طيران العدوان Alhodaidah2017.3.14السعودي الأمريكي وراح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى من المواطنين.


واستنكر المشاركون في الوقفة التي تقدمها عدد من مدراء المكاتب التنفيذية بالمحافظة و قيادة المجلس المحلي بالمديرية وممثلو المنظمات الجماهيرية، الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان بحق أبناء الشعب اليمني.


وأكد بيان صادر عن الوقفة أن مجزرة السوق الشعبي بمديرية الخوخة إحدى جرائم الحرب التي يشنها العدوان على الشعب اليمني منذ أكثر من عامين. وأشار البيان إلى أن إستمرار العدوان في إرتكاب الجرائم، يمثل استهداف للإنسانية وانتهاك لكل الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية الإنسانية. وطالب البيان المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية وكل أحرار العالم بالتدخل لإيقاف العدوان الغاشم وكسر الحصائر الجائر.

وأكد البيان أن ما يحدث من حرب إبادة ناقمة ضد الشعب اليمني من قبل تحالف العدوان جرائم حرب ضد الإنسانية، مكتملة الأركان .. مناشدا المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية في العالم التضامن مع الشعب اليمني في إدانة جرائم حرب الإبادة وتقديم مرتكبيها للعدالة.

الي ذلك نظم طلاب الكليات الطبية بجامعة صنعاء وقفةً احتجاجية استنكارًا للمجازر البشعة التي يواصل العدوان السعودي الأمريكي ارتكابها في اليمن والتي كان آخرها استهداف سوق شعبي في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة.

وأدان طلاب الكليات الطبية جريمة الخوخة ورفعوا صورًا تحكي بشاعة الجريمة، مدينين كذلك الجرائم المستمرة منذ عامين التي لم يرتدع العدوان خلالها عن استخدام الأسلحة المحرمة.

وأكد بيان باسم منتسبي وعاملي الكليات الطبية بجامعة صنعاء بان تخاذل المنظمات الحقوقية قد دفع بدول العدوان إلى استمراء ارتكاب مثل هذه الجرائم، وكما أكد على حق اليمنيين في الدفاع عن أنفسهم.

وحيا البيان أبطال الجيش واللجان الشعبية من يصنعون الانتصارات، ويجترحون المعجزات.

المزيد في هذا القسم:

No More Articles