مستجدات الأحداث

No More Articles

الصليب الأحمر الدولي يعرب عن قلقه لاستهداف الغارات الجوية المدنيين

المرصاد نت - متابعات

عبّرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر عن قلقها الشديد إزاء نمط الهجمات الجوية الأخيرة التي أدّت إلى مقتل وجرح العشرات من المدنيين في محافظتي صعدة وتعز في اليمن.sadah2017.8.8


وقال رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن ألكسندر فيت "كان زملاؤنا في طريقهم إلى قرية محضة الواقعة على أطراف مدينة صعدة فشاهدوا منزلاً مسوّى تماماً بالأرض بفعل الانفجار في حين أظهرت حفرة الموضع الذي وقعت فيه الضربة".

واستنكر فيت بشدة "الاتجاه المتمثل في استهداف الأطراف المتقاتلة للأماكن العامة مثل الأسواق فضلاً عن المنازل الخاصة" مشيراً إلى أن "هذا النمط  يتناقض مع المبادئ الأساسية لقانون النزاعات المسلحة ويجب وضع حد له ويواصل المدنيون دفع ثمن باهظ للغاية في هذا النزاع".

وكان العدوان بقيادة السعودية ارتكب مجزرة يوم الجمعة 4 آب/ أغسطس حيث استهدفت طائراته منزل أحد المواطنين اليمنيين في منطقة محضة بمحافظة صعدة ما أدى إلى استشهاد 13 شخصاً معظمهم من النساء والأطفال بالإضافة إلى إصابة آخرين تتراوح أعمارهم بين ثلاثة أعوام وثمانين عاماً.

20 قتيلا وجريحا وطيران العدوان يشن 19 غارة

ميدانياً حقق الجيش واللجان الشعبية تقدماً في محافظة الجوف شمال اليمن حيث سيطروا على 7 مواقع عسكرية في مديريتي المتون والمصلوب وقال مصدر عسكري في وزارة الدفاع بصنعاء إن الجيش واللجان الشعبية هاجموا مواقع المرتزقة في تباب آل عبيد والوروري والطويلة شمال شرقي سلسلة جبال حام بمديرية المتون وسيطروا على 4 مواقع عقب سقوط 12 قتيلاً وجريحاً .

وفي مديرية المصلوب اقتحم الجيش واللجان الشعبية وبغطاء مدفعي 3 مواقع  مليشيات ومرتزقة هادي في منطقة الغرفة وبيوت السنتيل وأشار المصدر إلى إعطاب آليتين للمليشيات المرتزقة بكمين وقصف مدفعي في منطقة خليفين بمديرية خب والشعف.

وفي محافظة تعز دارت مواجهات في الجبهة الغربية للمدينة على أطراف منطقة مدرات وسط قصف مدفعي متبادل في نقطة الهنجر ومحيط مصنع السمن والصابون هذا وأستشهد 3 مواطنيين وأصيب 5 بينهم 4 أطفال بقذيفتين أطلقتهم  المجاميع المسلحة على حي المغتربين ومحيط مصنع السمن والصابون.

وفي محافظة حجة شن طيران العدوان 8 غارات على مديريتي ميدي وحرض فيما شهدت صحراء ميدي قصفاً مدفعياً متبادلا بين الجيش واللجان الشعبية والمرتزقة وتعرضت محافظة مأرب إلى 4 غارات للعدوان استهدفت مديرية صرواح غرب المحافظة كما أغار طيران العدوان على محافظة صعدة بـ 4 غارات على مديرية الظاهر.

وجدد العدوان استهداف محافظة الحديدة  بغارتين على معسكر اللواء العاشر التابع للحرس الجمهوري في مديرية باجل.

وفي صنعاء نفذ طيران العدوان غارة ليلية على معسكر ريمة حميد في مديرية سنحان جنوب العاصمة.

على صعيد المواجهات الحدودية بين اليمن والسعودية سقط جندي سعودي قتيلاً برصاص قناص في رقابة قيس بجيزان كما لقي جندي سعودي آخر مصرعه خلف رقابة الهنجر بعسير وفي نجران استهدف الجيش واللجان الشعبية بالمدفعية تجمعات عسكرية سعودية في موقع المخروق الكبير.

المزيد في هذا القسم:

No More Articles