مستجدات الأحداث

No More Articles

مواجهات عنيفة بين الجيش اليمني وقوات التحالف في محاور عدة

المرصاد نت - متابعات

أفاد مصدر عسكري يمني بـ «وقوع مواجهات عنيفة بين الجيش اليمني واللجان الشعبية من جهة ومليشيات هادي والجيش السوداني المرتزق من جهة أخرى في الأطراف الشرقية yemen army2017.8.29لمديرية ميدي الحدودية»


حيث تقدّمت مجاميع مليشيات هادي ومرتزقة الجيش السوداني من جهة الصحراء الشرقية محاولة السيطرة على قرية الخزان بغطاء جوي كثيف لطائرات تحالف العدوان السعودي الحربية والأباتشي.

في ما شنت مقاتلات التحالف السعودي أكثر من 50 غارة جوية لإسناد عملية التقدّم تلك إلاّ أن المواجهات لازالت مستمرة بين الطرفين عند الحدود المشتركة بين اليمن والسعودية.

وعند الحدود المشتركة بين اليمن والسعودية صرّح مصدر عسكري أنّه «قتل وجرح عدد من العناصر في مليشيات هادي ومرتزقة العدوان المسنودة بتحالف العدوان السعودي أثناء اقتحام الجيش واللجان مواقعهم في معسكر البقع الحدودي في نجران السعودية».

وفي سياق متصل قصف الجيش اليمني واللجان الشعبية بصواريخ الكاتيوشا تجمّعات وتحصينات الجنود السعوديين في بوابة الموسّم في جيزان السعودية.

وفي محافظة تعز أفاد مصدر عسكري بـ «شن الجيش واللجان الشعبية هجوماً على مواقع تجمع مليشيات هادي في نوبة علايه بمنطقة الهاملي حيث سُبق الهجوم بتمشيط تلك المواقع بالمدفعية والأسلحة المتوسطة والخفيفة ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوفهم بمديرية موزع».

وبالتزامن مع ذلك قتل وجرح العديد من مرتزقة هادي خلال تنفيذ الجيش واللجان هجوماً مكثفاً على مواقعهم في منطقة المكلكل بمديرية الوازعية.

كما أطلقت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية صليات من صواريخ الكاتيوشا على تجمّعات ومواقع مليشيات هادي والجنود السودانيين في منطقة كهبوب وشمالي غرب منطقة العمري بمديرية ذباب الساحلية جنوب غرب تعز، بحسب مصادر عسكرية.

وإلى محافظة الجوف أفادت مصادر عسكرية بـ «مقتل 5 عناصر من مرتزقة هادي بنيران قناصة الجيش واللجان في منطقة الوقز بمديرية المصّلوب»، كما قتل وجرح عدد منهم بانفجار لغم أرضي خلال محاولتهم التسلل إلى أحد المواقع التابعة للجيش واللجان في وادي شواق بمديرية الغيل شمال المحافظة الحدودية مع السعودية شرق اليمن.

وفي محافظة مأرب قال مصدر عسكري إنّ «مقاتلات التحالف السعودي استهدفت بسلسلة غارات جوية منطقة المخدرة ووادي ربيعة من دون أن تسفر تلك الغارات عن ضحايا فيما دمّر الجيش واللجان آلية عسكرية لمرتزقة هادي قرب جبل بحرة في منطقة النجد في مديرية صرواح غرب المحافظة».

المزيد في هذا القسم:

No More Articles