تسجيل الدخول تسجيل

تسجيل الدخول

        khlaas2016.7.8

المرصاد نت - متابعات

وصل إلى صنعاء اليوم وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة الطارئة مارك لوكوك في زيارة تستغرق عدة أيام.lokok2017.10.25


وأوضح المسؤول الأممي في تصريح لوسائل الإعلام بمطار صنعاء الدولي أن زيارته تأتي للإطلاع على الأوضاع المتدهورة في اليمن .. مشيراً إلى أن هذه زيارته الأولى لليمن كمنسق إغاثة طارئة.

وقال : "حضرت إلى اليمن لقلقي البالغ حول الأزمة الإنسانية المتدهورة وملايين الأشخاص على شفا المجاعة و يعانون من أسوأ تفشي للكوليرا ويحتاجون إلى الخدمات الأساسية من مياه وصحة ونظافة".

وأضاف : "جئت لأشهد بنفسي ما الذي يحدث في اليمن وما يمكن تقديمه".. مبينا أنه سيبحث مع الجهات المعنية جوانب التنسيق والتعاون مع الأمم المتحدة لتقديم المزيد من المساعدات مع الشركاء وتحسين الأوضاع الإنسانية في اليمن.

وأشار لوكوك إلى أن الأمم المتحدة تقدم حاليا مساعدات غذائية لسبعة ملايين شخص في اليمن شهريا بالإضافة إلى تشغيل مئات المراكز الصحية للمساعدة في الحد من تفشي وباء الكوليرا.

وأعلن لوكوك أن أكثر من 7مليون شخص في اليمن يحتاجون للمساعدات الإنسانية للبقاء على قيد الحياة مؤكّداً أنه لايستطيع الملايين من السكان الحصول على ما يكفي من الخدمات الصحية وخدمات المياه والصرف الصحي.

وأضاف الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية أن هناك 850 ألف حالة يشتبه إصابتها بالكوليرا تم تسجيلها منذ شهر أبريل الماضي مشيراً إلى أنه يعتزم خلال الأيام الثلاثة القادمة الاستمرار في اللقاء بالعديد من الفئات اليمنية الأشد ضعفاً للاستماع إلى قضاياهم ونقل قصصهم إلى المجتمع الدولي.

كما وصل إلى مطار صنعاء الدولي اليوم مدير إدارة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للمفوضية السامية لحقوق الإنسان محمد النسور في زيارة لبلادنا يطلع خلالها على أوضاع حقوق الإنسان.

أضف تعليق

الرجاء عدم الخروج عن الموضوع في كتابة التعليق...

كود امني
تحديث

كتبوا

أدبيات حركة خلاص

يمضون

حوارات

 khlaas2016.7.8

صفحتنا على الفيس بوك

كاريكاتير

أعلى الصفحة

إبحث