تسجيل الدخول تسجيل

تسجيل الدخول

        khlaas2016.7.8

المرصاد نت - متابعات

شن طيران العدوان السعودي الأمريكي خلال الثلاث الساعات الماضية عددا من الغارات في أمانة العاصمة وعدد من المحافظات .Thahian2017.10.25


ففي أمانة العاصمة شن طيران العدوان السعودي الأمريكي ست غارات عنيفة على العاصمة صنعاء مستهدفا  منطقة عطان بمديرية السبعين خلفت أضراراً في منازل المواطنين والممتلكات العامة والخاصة .. حيث أن طيران العدوان حلق على علو منخفض في سماء العاصمة صنعاء .

واستشهد اليوم مواطنين بغارة لطيران العدوان السعودي الأمريكي على مديرية باقم الحدودية في محافظة صعدة.

كما شن  طيران العدوان  غارة على مزرعة مواطن في منطقة آل الحماقي بمديرية باقم أسفرت عن استشهاد 2 من المواطنين.

يذكر أن طيران العدوان قبل يومين القى بالمنشورات الورقية على بعض المديريات داعيا فيها المواطنيين ان يقفوا في صف التحالف العربي كما اسمتهم وانهم جاؤ من أجل امن المواطنين والمحافظة على ممتلكاتهم .

كما شن طيران العدوان غارة على منطقة مسورة بمديرية نهم وأخرى على على مديرية عسيلان بمحافظة شبوة وكثفت طائرات  تحالف العدوان غاراتها خلال الأربعة والعشرين ساعة الماضية على مواقع في جبهتي ميدي وحرض الحدوديتين وحسب مصادر عسكرية فإن طائرات العدوان شنت غارات استهدفت جنوب مدينة ميدي الساحلية شمال غرب محافظة حجة.

وقالت المصادر العسكرية إن مقاتلات العدوان شنت تسع غارات جوية على كل من مثلت عاهم ومنطقة المخازن الواقعة شرق مدينة ميدي بالإضافة إلى مواقع جنوب المدينة نتج عنها سقوط شهداء وجرحى حيث استشهد ثلاثة مواطنين وجرح آخر اليوم في غارة شنها طيران العدوان السعودي الأمريكي على منطقة الجعدة بمديرية ميدي بمحافظة حجة.

وأوضح مصدر محلي أن طيران العدوان استهدف بغارة منزل أحد المواطنين في منطقة الجعدة في مديرية ميدي ما أدى إلى إستشهاد ثلاثة مواطنين وإصابة أخر وكان طيران العدوان ارتكب صباح اليوم مجزرة مروعة استشهد فيها 12 مواطناً من آل معيض جراء استهداف منزلهم بثلاث غارات في مديرية باقم بمحافظة صعدة .

من جانب آخر كشفت مذكرة وجهها رئيس هيئة المستشفى الجمهوري في مدينة حجة القريبة من مناطق المواجهات أمس الثلاثاء عن عدم قدرة المستشفى على استقبال المزيد من الجثث وأوضح المسؤول الطبي أن منظمة أطباء بلا حدود قد أشعرت إدارة المستشفى بتوقف العمل في الطوارئ حتى يتم نقل الجثث، محذراً من تلوث جراحات المرضى جراء تعفن الجثث وانتشار البكتيريا.

ويأتي ذلك في سياق استمرار جرائم الحرب التي ارتكبها ويرتكبها تحالف العدوان السعودي الأمريكي بحق المدنيين منذ ما يقارب ثلاثة أعوام دون أن يكون هناك موقف دولي جاد يؤدي إلى منع تحالف العدوان من الاستمرار في ارتكاب المزيد من الجرائم بحق آلاف المدنيين الأبرياء .

ميدانياً ...

قتل وجرح 11 عنصراً من مليشيات هادي جرّاء مواجهات مع الجيش واللجان في منطقة الهاملي الواقعة بين مديريتي المَخَا ومَوْزَع جنوبي غرب محافظة تعز كما طاول القصف المدفعي للجيش واللجان تجمعات مليشيات هادي في محيط معسكر خالد بن الوليد في مديرية مَوْزَع، وتأتي العمليات العسكرية للجيش واللجان الشعبية على مواقع مرتزقة هادي في مديريتي الصلو وموزع.

في غضون ذلك واصل الجيش واللجان الشعبية شنّ عملياتهم الهجومية على مواقع تجمعات المرتزقة  في محافظة مأرب، حيث قتل وجرح  8 عناصر من مرتزقة هادي في عملية مباغتة للجيش واللجان على مواقعهم جنوب تلة المطار في مديرية صِرواح غربي المحافظة شمال شرق اليمن.

وفي محافظة الجوف القريبة من مأرب أفاد مصدر عسكري تمكّن الجيش واللجان الشعبية من شنّ هجوم مكثف على مواقع مليشيات هادي في معسكر السّلان في مديرية المصّلوب، وأشار المصدر إلى أن هجوم الجيش واللجان تزامن مع قصف مدفعي استهدف تجمعات مرتزقة هادي ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى في صفوفهم عند الناحية الشمالية الغربية للمحافظة الصحراوية الممتدة إلى السعودية شرق اليمن.

وفي شبوة قتل وأصيب عددا من مرتزقة العدوان السعودي بهجوم مباغت للجيش اليمني واللجان الشعبية على مواقعهم بمنطقة طوال السادة بمديرية عسيلان بشبوة.

وأكد مصدر عسكري ان وحدات الجيش واللجان كبدت المرتزقة عددا من القتلى بينهم القيادي المدعو عبدربه عبدالله  العياشي المصعبي والمدعو  سعيد صالح حسين لقطم الشفلوت.

في الصعيد ذاته قتل ستة من مرتزقة العدوان السعودي بعمليات قنص متفرقة بمأرب وتعز واكد مصدر عسكري مقتل ثلاثة مرتزقة بمديرية صرواح بمأرب وثلاثة آخرين بمناطق متفرقة بتعز.

كما دكت مدفعية الجيش اليمني واللجان الشعبية اليوم خيام وآليات مرتزقة العدوان السعودي بوادي ملح بنهم وأكد مصدر عسكري سقوط قتلى وجرحى في صفوف مرتزقة العدوان وإحتراق مخيمات تابعة لهم إثر القصف المدفعي.

إلى ذلك امتدت غارات مقاتلات التحالف لتستهدف 13 غارة جوية  مثلث عَاهِم بمديرية حرض ومدينة ميدي غرب اليمن في ظل مواجهات وقصف صاروخي ومدفعي متبادل على طول امتداد الشريط الحدودي بحرض وميدي الحدوديتين في محافظة حَجة غرب اليمن.

أضف تعليق

الرجاء عدم الخروج عن الموضوع في كتابة التعليق...

كود امني
تحديث

كتبوا

أدبيات حركة خلاص

يمضون

حوارات

 khlaas2016.7.8

صفحتنا على الفيس بوك

كاريكاتير

أعلى الصفحة

إبحث