تسجيل الدخول تسجيل

تسجيل الدخول

        khlaas2016.7.8

المرصاد نت - متابعات

أدرجت السعودية 11 شخصية يمنية بينها الذراع العسكري للإمارات في تعز “أبو العباس” ومستشار هادي أمين عام حزب الرشاد السلفي “عبدالوهاب الحميقاني” وجهتينalhomikani2017.10.25 اعتباريتين يمنيتين ضمن قائمة الإرهاب.


ونشرت وكالة الأنباء السعودية “واس” بياناً باعتبار 11 يمنياً من بينهم محافظ البيضاء السابق المعين من قبل هادي “نائف القيسي” وأمين عام حزب الرشاد ومستشار هادي “عبدالوهاب الحميقاني” والقيادي السلفي الموالي للإمارات في تعز عادل عبده فارع المعروف بـ”أبي العباس” أشخاصاً إرهابيين وأدرجتهم ضمن قائمة الإرهاب بالإضافة إلى إدراج سوبر ماركت “الخير” في اليمن وجمعية الرحمة الخيرية في اليمن أيضاً القائمة ذاتها.

وأسماء الأشخاص والكيانات المصنفة هي على النحو التالي:
1 – نايف صالح سالم القيسي يمني الجنسية
2 – عبدالوهاب محمد عبدالوهاب الحميقاني يمني الجنسية
3 – هاشم محسن عيدروس يمني الجنسية
4 – نشوان العدني يمني الجنسية
5 – خالد عبدالله صالح المرفدي يمني الجنسية
6 – سيف الرب سالم الحيشي يمني الجنسية
7 – عادل عبده فاري عثمان الذهباني يمني الجنسية
8 – رضوان قنان (رضوان محمد حسين قنان) يمني الجنسية
9 – والي نشوان اليافعي يمني الجنسية
10 – خالد سعيد غابش العبيدي يمني الجنسية
11 – بلال علي الوافي يمني الجنسية
12 – جمعية الرحمة الخيرية اليمن
13 – سوبر ماركت الخير اليمنKsa ye2017.10.25

وقال البيان أن رئاسة أمن الدولة في السعودية تعتبر هؤلاء التي وردت أسماؤهم في البيان قادة وممولين وداعمين لتنظيم القاعدة ولتنظيم داعش مشيراً إلى أن السعودية اتخذت هذا الإجراء بمشاركة الولايات المتحدة الأمريكية بصفتها الرئيس المشارك مع المملكة في المركز الدولي لاستهداف تمويل الإرهاب وبقية الأعضاء في المركز، حسب ما ورد في الخبر.

ومن بين الدول المشاركة في المركز الدولي لاستهداف تمويل الإرهاب كل من قطر والإمارات ودول عربية وإسلامية أخرى.

وقال البيان إنه سيتم فرض جزاءات على تلك الأسماء تشمل تجميد أي أصول لها داخل المملكة كما حضرت السعودية على مواطنيها والمقيمين في المملكة الانخراط في أي تعاملات مع الكانين والأسماء التي وردت في البيان.

وعلى الرغم من أن إعلان السعودية يبيّن أنه إعلان عن المركز الدولي لاستهداف تمويل الإرهاب والمشاركة فيه كل من قطر والإمارات إلا أن الأخيرة لم يصدر عنها أي تعليق على قرار السعودية والذي تضمن إدراج حليف أبوظبي الأول في تعز “أبو العباس” ضمن القائمة حيث لا يعرف فيما إذا كانت موافقة على هذا الإجراء من عدمه.

وكان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان قد وعد في حوار له في منتدى مبادرة مستقبل الاستثمار في السعودية أمس “بالقضاء على التطرف في أقرب وقت وسنقضي على أصحاب الأفكار المتطرفة وسنعيش حياة طبيعية وسنعود إلى ما كنّا عليه من الإسلام الوسطي المعتدل والمنفتح”.

إلى ذلك اعتبر مراقبون أن إدراج الأسماء السابقة وجميعها من القيادات المرتبطة بداعش والقاعدة ضمن قائمة الإرهاب يعني اعتبار مدينة تعز حاضنة للإرهابيين كون الجماعات المسلحة التابعة لحزب الإصلاح تعتبرها الإمارات جماعات إرهابية والقيادات الموالية للإمارات وعلى رأسها أبو العباس قد أعلنتها اليوم السعودية أنها ضمن قائمة الإرهاب وهو ما يعني أن كل من يقاتل في تعز في صف التحالف ضمن قوائم الإرهاب.

حيث أن جميع من أدرجتهم السعودية في قائمة الإرهاب ممولون منها ومن الإمارات ويقودون فصائل مسلحة تقاتل ضمن عدوانها علي اليمن وأن "الأفراد والكيانات يقاتلون ويقودون فصائل مسلّحة في تعز والبيضاء ومحافظات يمنية أخرى وبعضهم يتواجدون في السعودية كـ "عبد الوهاب الحميقاني" أمين عام حزب الرشاد السلفي ومستشار هادي"  حيث أن " الحميقاني سبق وضعه ضمن قائمة الممولين للإرهاب من قبل الولايات المتحدة وهو متهم بتلقي الدعم من قطر".

Aboalbas2017.10.25

أما"نايف صالح سالم القيسي" عُيّن سابقاً من قبل هادي محافظاً لمحافظة البيضاء قبل أن يقال بعد إدراجه ضمن قائمة الإرهاب قبل أشه

ر وهو معروف بارتباطه بتنظيم القاعدة في البيضاء ورداع معقل التنظيم".

"أما "عادل عبده فارع" المعروف بـ "أبي العباس" في تعز يقود فصيل سلفي هو كتائب "أبو العباس" ويعرف أيضاً بقائد الجبهة الشرقية والكدحة في تعز ومنحه هادي رتبة عقيد في الجيش كما هو مدعوم إماراتياً".

أما ""هاشم محسن عيدروس" هو قيادي في حزب الإصلاح "الإخوان المسلمين" وسبق وضعه أميركياً ضمن قائمة الإرهاب".

أضف تعليق

الرجاء عدم الخروج عن الموضوع في كتابة التعليق...

كود امني
تحديث

كتبوا

أدبيات حركة خلاص

يمضون

حوارات

 khlaas2016.7.8

صفحتنا على الفيس بوك

كاريكاتير

أعلى الصفحة

إبحث