تسجيل الدخول تسجيل

تسجيل الدخول

        khlaas2016.7.8

المرصاد نت - متابعات

خرجت في مدينة الحديدة غربي اليمن صباح أمس الأحد تظاهرة حاشدة جراء تفاقم الأزمة الإنسانية في البلاد وتنديدا بإغلاق كافة المنافذ للميناء والحصار وجرائم وانتهاكاتAlhodidah2017.11.20 العدوان السعودي على المواطنين.


وجاءت هذه المظاهرات تنديدا بالحصار الجائر على ميناء الحديدة واحتجاجا على مجازر العدوان السعودي نظرا للاوضاع الانسانية القاسية التي يعانيها الشعب اليمني نتيجة ذلك الحصار والعدوان الظالم.

شرائح ومكونات مختلفة شاركت بهذه المظاهرة التي جابت الشوارع حتى وصلت الى مبنى الميناء منددة بالصمت الدولي ومواقف الامم المتحدة.

وقي سياق متصل ارتكب طيران العدوان السعودي الأمريكي أمس الأحد جريمة جديدة بمحافظة الجوف شمال اليمن جميع ضحاياها من الأطفال والنساء وأفاد مصدر في المحافظة أن طيران العدوان شن بعد ظهر الأحد غارة على منزل المواطن محمد حسن السلال في منطقة الهيجة بمديرية المصلوب ما أسفر عن استشهاد 8 أطفال و3 نساء وأضاف أن الضحايا من الأطفال والنساء جميعهم من أسرة واحدة ويأتي ذلك وسط استمرار جرائم العدوان اليومية بحق اليمنيين لاسيما النساء والأطفال وسط صمت وتواطؤ المجتمع الدولي وتصريحات باهتة لمنظمات حقوق الإنسان.

وقالت فرجينيا غامبا الممثلة الأممية لشؤون الأطفال في مناطق النزاعات في مؤتمر صحفي في نيويورك إن عددا كبيرا من الأطفال والمدارس في اليمن تعرضوا للقصف من قبل تحالف العدوان وأضافت غامبا أن أعداد الضحايا من الأطفال نتيجة غارات التحالف في اليمن أمر مرفوض.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش قد أدرج اسم تحالف العدوان على اللائحة السوداء للدول والكيانات التي تنتهك حقوق الأطفال في اليمن ورغم ذلك لم تتخذ أية إجراءات ضد تحالف الإجرام المستمر في ارتكاب جرائمه.

وفي سياق أخراغتيل امس الأحد ضابط موالي لقوات الغزو الإماراتية ممن يسجلون المجندين في جيش النخبة الحضرمية برصاص مسلحين بمحافظة حضرموت جنوبي البلاد وقالت مصادر إخبارية عن شهود عيان قولها إن مسلحان يستقلان دراجة نارية أطلقا النار على الضابط المتقاعد ربيع جروان أثناء ركوبه لسيارته بعد خروجه من مسجد الجبانة ظهر الأحد في مدينة الحوطة بمديرية شبام.

وتشهد المحافظات الجنوبية فوضى أمنية عارمة منذ احتلالها من قبل قوات العدوان والغزو السعودي الإماراتي قبل أكثر من عامين.

أضف تعليق

الرجاء عدم الخروج عن الموضوع في كتابة التعليق...

كود امني
تحديث

كتبوا

أدبيات حركة خلاص

يمضون

حوارات

 khlaas2016.7.8

صفحتنا على الفيس بوك

كاريكاتير

أعلى الصفحة

إبحث