تسجيل الدخول تسجيل

تسجيل الدخول

        khlaas2016.7.8

المرصاد نت - متابعات

استشهد 11 مواطن وأصيب 4 أخرون بجروح على الأقل اليوم الاثنين في سلسلة غارات لطيران العدوان السعودي الأمريكي استهدفت العاصمة صنعاء.San Egypt2017.12.25


وأوضح مصدر محلي في العاصمة أن طيران العدوان شن 5 غارات على منطقة عصر في مديرية معين غرب العاصمة وأفاد المصدر بأن طيران العدوان استهدف منزل المواطن محمد الريمي حارس النصب التذكاري المصري بجوار النصب ما أدى إلى استشهاد مواطن وإصابة أربعة آخرين بينهم طفلة بجروح متفاوته وأضاف أن العدوان استهدف بأكثر من غارة المسعفين حينما كانوا يحاولون الوصول إلى الضحايا مشيرا إلى تناثر أشلاء الضحايا في المكان.

واستهدف طيران العدوان بغارة النصب التذكاري المصري في منطقة عصر ودمرت الغارات فجر اليوم النصب التذكاري لضحايا جمهورية مصر العربية في منطقة عصر غرب العاصمة صنعاء حيث أسفرت الغارات عن استشهاد 11 شخصا و 4 جرحى بينهم أطفال في جريمة تتنافى مع كل القيم والأعراف الإنسانية .

ويعد القبر المصري نصب تذكاري لضحايا جهورية مصر العربية في اليمن إبان ثورة 26 سبتمبر في ستينات القرن الماضي والقبر المصري عبارة عن نصب تذكاري مزخرف يتمّ الوصول إليه عبر صرح طويل وإلى جانبه حديقة صغيرة أنشأتها الحكومة المصرية أضحت مقصداً للعشرات من الأسر اليمنية التي تقضي بضع ساعات للتنفيس.

ويقع أعلى منه القبر الصيني والذي يخلد ذكرى العشرات من العمال والمهندسين الصينيين الذين قضوا على أرض اليمن وهم يؤدون واجبهم في إنشاء مشاريع البنية التحتية المقدمة من الصين.

وبالتزامن مع ذلك دوّت انفجارات عنيفة أحياء متفرقة في العاصمة صنعاء إثر سلسلة غارات جوية للعدوان السعودي استهدفت كلية الطيران والدفاع الجوي في منطقة الستين غربي العاصمة صنعاء. كما طاولت الغارات الجوية جبل نُقُم شرقاً.الغارات جاءت عقب ساعات من استهداف طائرات التحالف السعودي تلّة صادق في شارع الثلاثين بمنطقة شملان عند الناحية الشمالية الغربية للعاصمة.

وفي ذمار سقط أكثر من 20 شهيدا وجريحا، اليوم الاثنين في سلسلة غارات استهدفت مبنى مصلحة الجمارك في محافظة ذمار وسط البلاد أثناء قيام الموظفين والعمال بتأدية أعمالهم.

وأوضح مصدر محلي أن طيران العدوان استهدف مبنى الجمارك وهو مكتظ بالمواطنين ما أدى إلى استشهاد 3 مواطنين وإصابة أكثر من 17 آخرين وأفاد مصدر طبي بأن مستشفى ذمار استقبل أكثر من 20 مواطنا بين شهيد وجريح إثر استهداف طيران العدوان مبنى مصلحة الجمارك.Thamar2017.12.25

كما خلفت اضراراً في المركبات والبضائع الخاصة بالتجار والمواطنين وأدت الغارات لجالة ذعر بين طلاب وطالبات مدارس مدينة ذمار جدير بالذكر أن هذه الغارات تأتي ضمن سلسلة استهداف العدوان لمراكز الدولة وبنيتها في سبيل تدمير بنية مؤسسات الدولة.

وفي الحديده استشهد 9 مواطنين بينهم امرأتان وأصيبت امرأتان أخريان اليوم الاثنين بجروح جراء غارات لطيران العدوان السعوي الأمريكي استهدفت محافظة الحديدة وأوضح مصدر محلي أن طيران العدوان استهدف مزرعتين في منطقة الزريبة شرق مديرية زبيد بالمحافظة ما أدى إلى استشهاد 8 مواطنين بينهم امرأتان وإصابة امرأتين وكان طيران العدوان استهدف بغارة سيارة أحد المواطنين في الخط العام بمديرية الجراحي وانباء عن وقوع إصابات.

واستشهد مواطن ليل الأحد بغارة جوية للعدوان السعودي على منطقة آل الشيخ بمديرية مُنبْه. كما أصيب 3 مدنيين آخرين بغارة جوية للعدوان السعودي على منزلهم في منطقة الحَجَلَة بمديرية رازِح الحدودية غربي محافظة صعدة كما استهدفت سلسلة غارات جوية عدداً من منازل المدنيين في منطقتي السداد وآل مغرم في مديرية باقِم المجاورة شمال البلاد.

وشنّت طائرات العدوان السعودي 4 غارات جوية على منطقة المَخْدَرَة بمديرية صِرواح غربي محافظة مأرب شمال شرق البلاد.

ميدانياً.. أطلقت القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية على مرتزقة هادي صاروخ زلزال2 أسفل نقيل الفرضة بعد ساعات من قصف تحصينات مليشيات هادي بصاروخ بالستي من نوع قاهر 2m في منطقة الفرضة.

وبحسب مصدر عسكري فقد جاء إطلاق القوة الصاروخية للصاروخ البالستي ردّاً على قصف مرتزقة هادي منازل وممتلكات المدنيين في مديرية نِهْم شمالي شرق صنعاء بـ 35 صاروخاً من نوع "كاتيوشا". وسقط 38 شخصاً بين قتيل وجريح من مرتزقة هادي إثر مواجهات مع الجيش واللجان في مديرية بيحان.

وأفاد مصدر بقصف مدفعي متبادل بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة ومليشيات هادي من جهة ثانية في منطقتي القصر الجمهوري وتلّة سوفتيل شرقي مدينة تعز كما قتل 15عنصراً من مرتزقة هادي وجرح 23 آخرين خلال مواجهات مع الجيش واللجان في وادي خِر بمديرية بيحان غربي محافظة شبْوة.

وكانت طائرات العدوان السعودي قد كثّفت غاراتها الجوية لإسناد عمليات زحف لمليشيات هادي للتقدم في عقبة القنذع غير أن قوات الجيش واللجان الشعبية صدّت عمليات الزحف التي ترافقت مع قصف صاروخي ومدفعي لمرتزقة هادي على وادي النحر في ذات المديرية بمحافظة شبوة شرق اليمن.

إلى ذلك قتل وجرح 7 عناصر من مليشيات هادي إثر تدمير الجيش واللجان آليتهم العسكرية في منطقة الخليفين بمديرية الخَبْ والشّعْف شرقي محافظة الجوف.

هذا وشنّ الجيش واللجان الشعبية عملية هجومية على مواقع مليشيات هادي في منطقة الجرشب عقب عملية تمشيط بالأسلحة المتوسطة والخفيفة حيث أسفرت عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف المرتزقة بمديرية الغَيْل شمالي غرب المحافظة الصحراوية المحاذية للسعودية شرق اليمن.

وفي ما وراء الحدود اليمنية قتل وجرح العديد من الجنود السعوديين ودمرت آلية عسكرية لهم إثر استهداف الجيش واللجان بصواريخ موجهة مخزن أسلحة في موقع بوجان السعودي. كما قصف الجيش واللجان بالمدفعية تجمعات الجنود السعوديين في وادي السرو وجبل جحفان ومنطقة الحبرة بجيزان السعودية. كذلك قتل جنديين سعوديين برصاص قنّاصة الجيش واللجان في موقع المخْروق بنجران السعودية.

أضف تعليق

الرجاء عدم الخروج عن الموضوع في كتابة التعليق...

كود امني
تحديث

كتبوا

أدبيات حركة خلاص

يمضون

حوارات

 khlaas2016.7.8

9283479
زوار اليوم
هذا الأسبوع
هذا الشهر
15704
101599
337683

صفحتنا على الفيس بوك

كاريكاتير

أعلى الصفحة

إبحث