تسجيل الدخول تسجيل

تسجيل الدخول

        khlaas2016.7.8

المرصاد نت - متابعات

استشهد وأصيب عدد من المواطنيين في مجازر ارتكبتها مقاتلات العدوان السعودي في عدة محافظات وردا على ذلك استهدفت القوات المشتركة مواقع الجيش السعودي في جنوب المملكة بالاضافةTaiz ye2017.12.26 الى استهداف مواقع المرتزقة داخل الاراضي اليمنية.


وأفادت مصادر طبية يمنية  بسقوط أكثر من 50 شهيداً وجريحاً في غارات العدوان السعودي على سوق في مديرية التعزية بمحافظة تعز جنوب البلاد وأفاد مكتب الصحة بمحافظة تعز: أن أكثر من 50 شهيدا وجريحا استقبلتهم المستشفيات إثر غارات العدوان التي استهدفت السوق.

وأوضح مصدر مطلع أن طيران العدوان استهدف بعدة غارات سوق شهرة الشعبي في منطقة الحيمة بمنطقة الحيمة السفلى بمديرية التعزية محافظة تعز مؤكدا سوقط عشرات الضحايا من المدنيين.

وأضاف أن أشلاء الضحايا تناثرت على مسافة 300 متر من مكان الغارات، وأن العديد من ذوي الضحايا لم يتمكنوا من معرفة ذويهم نتيجة تفحم الجثث وأشار إلى أن فرق الإنقاذ لازالت تبحث عن ضحايا تناثرت أشلائهم في المنطقة وأشار إلى أن تحليقا مكثفا لطيران العدوان حال دون إسعاف الضحايا بعد قصفه لمرتادي السوق بمنطقة الحيمة بمديرية التعزية.

وكان طيران العدوان قد ارتكب أمس الاثنين جرائم جديدة في صنعاء وذمار والحديدة خلفت أكثر من 90 شهيدا وجريحا  بينهم نساء وأطفال ضمن سلسلة الجرائم التي يرتكبها العدوان بحق الشعب اليمني.

الجريمة الأولى راح ضحيتها 11 شهيداً و4 جرحى في استهداف العدوان للأحياء السكانية في صنعاء واستشهد في الجريمة الثاني ثمانية أشخاص بينهم امرأتين فيما جرحت امرأتين في استهداف طيران العدان لمزرعتين في مديرية زبيد بمحافظة الحديدة.

وفي الجريمة الثالثة استهدف طيران العدوان مبنى الجمارك وهو مكتظ بالمواطنين، ما أدى إلى استشهاد 4 مواطنين وجرح 55 آخرين.

وفي جريمة رابعة استشهد 6 مزارعين إثر غارة لطيران العدوان استهدفتهم في مزرعة للبصل شرق القطابة بمديرية الخوخة.

وارتفعت حصيلة ضحايا غارات طائرات العدوان السعودي على مبنى مقر مصلحة الجمارك في مدينة ذمار جنوب العاصمة صنعاء يوم أمس الإثنين إلى 4 شهداء و55 جريحاً. وتأتي هذه المجزرة بالتزامن مع مجازر أخرى ارتكبتها مقاتلات العدوان السعودي خلال 24 ساعة الماضية حيث استشهدت 3 نساء بغارتين جويتين للعدوان السعودي استهدفتا سيارتهم في الخط العام بمديرية الجراحي جنوب الحديدة.

وتأتي هذه المجزرة بعد ساعات من استشهاد 8 مدنيين بينهم امرأتين بغارة جوية للعدوان السعودي استهدفت مزرعة في مديرية زَبِيْد المجاورة في محافظة الحديدة غرب البلاد في الوقت الذي شنت فيه طائرات العدوان السعودي 20 غارة جوية على مديرية الخوخة الساحلية بالمحافظة في محاولة لإسناد مليشيات هادي على الأرض.

وعلى صعيد المواجهات استهدفت مدفعية الجيش واللجان الشعبية تجمعات مرتزقة هادي في وادي الربيعة بمديرية صِرواح غرب مأرب شمال شرق البلاد فيما تمتد المواجهات بين الطرفين إلى منطقتي المخدرة والمطار بالتزامن مع تبادل القصف الصاروخي والمدفعي وفق ما أفاد به مصدر عسكري.

وشنّت طائرات التحالف السعودي غارة جوية خاطئة على تجمعات مرتزقة هادي شمال جبل نابضة بمديرية مَوْزَع جنوب غرب تعز جنوبي البلاد يأتي ذلك بعد ساعات من تنفيذ الجيش واللجان الشعبية عدّة عمليات عسكرية استهدفت تجمعات مرتزقة هادي جنوب معسكر خالد ومنطقة الهاملي بالمديرية ذاتها وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم وامتدت العمليات بقصف تجمعات مليشيات هادي بجبل هَان بالضباب المدخل الجنوبي لمدينة تعز جنوبي البلاد.

وفي جبهة ما وراء الحدود اليمنية السعودية أفاد مصدر عسكري يمني بقصف الجيش واللجان تجمعّات  مرتزقة هادي في موقع عَبّاسه ومنفذ الخضراء الحدودي بنجران السعودية، كما شنت طائرات العدوان سلسلة غارات جوية استهدفت منطقة الطلعة بنجران وأفاد مصدر عسكري بقصف مدفعية الجيش واللجان تجمعات الجنود السعوديين في قلل الشيباني ومنفذ علب بعسير السعودية.

الي ذلك أدانت وزارة حقوق الإنسان اليمنية، الجرائم استمرار استهداف تحالف العدوان السعودي الأمريكي للمدنيين بمختلف المحافظات وآخرها جريمة عصر بأمانة العاصمة والتي راح ضحيتها 11 شهيدا وأربعة جرحى بينهم أطفال.

واستنكرت وزارة حقوق الإنسان في بيان تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بشدة استهداف طيران العدوان لمبنى ديوان محافظة ذمار والذي أدى إلى استشهاد وجرح العشرات.

كما ندد البيان بأشد العبارات استهداف طيران العدوان لمزرعة بمنطقة المساحيب التابعة لمديرية الجراحي بالحديدة ما أدى إلى استشهاد ستة مواطنين وجرح ثلاثة أخرين بينهم نساء حسبما افادت وكالة سبأ للانباء.

واستغربت وزارة حقوق الإنسان من استمرار الصمت والتقاعس الدولي تجاه هذه الجرائم اليومية التي يرتكبها العدوان بقيادة السعودية ضاربًا عرض الحائط بكل القوانين والأعراف الدولية.

أضف تعليق

الرجاء عدم الخروج عن الموضوع في كتابة التعليق...

كود امني
تحديث

كتبوا

أدبيات حركة خلاص

يمضون

حوارات

 khlaas2016.7.8

6394059
زوار اليوم
هذا الأسبوع
هذا الشهر
1521
147468
495061

صفحتنا على الفيس بوك

كاريكاتير

أعلى الصفحة

إبحث