تسجيل الدخول تسجيل

تسجيل الدخول

        khlaas2016.7.8

المرصاد نت - متابعات

أكد منسق الشؤون الإنسانية في اليمن بالمنظمة العالمية جيمي ماك غولدريك الخميس سقوط أكثر من 400مدنيا يمنيا خلال الأيام العشرة الأخيرة نتيجة الغارات السعودية المتواصلةKsa2017.12.28 على الشعب اليمني.


وأشار المسؤول الأممي في بيان الى سقوط عائلة مكونة من 14 شخصا ضحية غارة شنها طيران "التحالف السعودي" على مزرعة في مديرية التحيتا في محافظة الحديدة في 26 من الشهر الجاري.

كما أكد مقتل 54 مدنيا على الأقل بمن فيهم ثمانية أطفال وإصابة 32 آخرين، بينهم 6 أطفال في اليوم نفسه جراء غارات جوية للعدوان السعودي استهدفت سوقا شعبية في قرية الحيمة بمديرية التعزية في محافظة تعز.

وأضاف التقرير الأممي أن الغارات الجوية الأخرى على مناطق متفرقة من اليمن خلال الأيام الـ10 الأخيرة أودت بأرواح 41 مدنيا وأسفرت عن إصابة 43 آخرين.

وحمّل التقرير الأممي تحالف العدوان الذي تقوده السعودية المسؤولية عن الإهمال التام للحياة البشرية "في الحرب الباطلة التي لا تؤدي إلا إلى تدمير البلاد ومعاناة المواطنين"، وشدد على أن القانون الدولي يتطلب من الأطراف المتحاربة حماية المواطنين والمرافق المدنية.

وكانت المنظمة العالمية قد أعلنت في وقت سابق من العام الجاري أن اليمن يشهد أسوأ أزمة إنسانية في العالم داعيا أطراف الأزمة إلى التوقف عن القتال والسماح بإيصال المساعدات الإنسانية إلى المواطنين المحتاجين.

وسقط أكثر من 400 مدني یمني بین شھید وجریح في أخر حصیلة دمویة صادمة لاستباحة طیران تحالف العدوان السعودي لدماء الیمنیین خلال النصف الأخیر من الشھر الجاري.

وافاد تقرير ان أكثر من 400 شهيد وجريح هي حصيلة دموية صادمة لاستباحة طيران العدوان لدماء اليمنيين خلال النصف الأخير من الشهر الجاري في جرائم حرب توزعت علي عدة محافظات حيث بلغ إجمالي الشهداء والجرحي في ثلاث جرائم في تعز أكثر من 150 مواطنا غالبيتهم سقطوا إثر استهداف سوق شهرة بالتعزية في حين استشهد تسعة مواطنين وجرح خمسة عشر آخرين في قصف سوق النجيبية في الهاملي كما استشهد ثلاثة آخرين في قصف مدرسة بمنطقة الوجيز بمديرية موزع.

وفي الحديدة وصل عدد الشهداء والجرحي إلي 79 مواطنا في سبع جرائم لطيران العدوان نالت مديرية الخوخة النصيب الأكبر منها بواقع ثلاث جرائم توزعت علي قرية المزارعة وشرق القطابة ومنطقة الطفسة وأدت إلي استشهاد واحد وثلاثين مواطنا وجرح عشرة آخرين.

وفي مديرية الجراحي استشهد تسعة مواطنين كما استشهد ثلاثة آخرون وسط سوق بمديرية حيس إضافة إلي استشهاد خمسة عشر شخصا من أسرة واحدة في قصف العدوان منزلا بمديرية التحيتا.

وفي صنعاء بلغ عدد الشهداء والجرحي 22 شهيدا وجريحا توزعوا كالتالي:

13 شهيداً و4 جرحي حصيلة جريمة العدوان في حي عصر.

5 شهداء وأكثر من 20جريحا علي المجتمعين من أبناء قبيلة أرحب واستشهاد 5 أطفال في سوق الجامعة بالمديرية ذاتها كما استشهد مواطنان في قرية عيال محمد بنهم ومنطقة السواد جنوب العاصمة.

وفي صعدة استشهد وجرح خلال النصف الأخير من هذا الشهر 53 مواطنا فيما بلغت عدد الجرائم 6 كالتالي:

23 شهيدا علي سوق منطقة آل الشيخ بمديرية منبه الحدودية.

11 شهيدا و 8 جرحي جوار إحدي المدارس في مدينة صعدة.

3 شهيدات وجريحتان بعد عزاء في غمار برازح.

واستشهاد اثنين علي الطريق العام في منطقة عكوان بمديرية الصفراء واستشهاد امرأتين في منطقة والبة بمديرية الظاهر ومواطن في منطقة آل الشيخ في منبه.

وفي ذمار ارتكبت العدوان جريمة بشعة في مبني مصلحة الجمارك بالمدينة واستشهد 4 مواطنين وجرح 55 أما في مأرب فقد ارتكب العدوان جريمتان إحداها علي موكب عرس نتج عنه 10 شهيدات من بيت عرفج وهيسان بحريب القراميش والأخري في مديرية صرواح واستشهد فيها اثنان.

وفي شبوة ارتكب العدوان جريمتان الأولي أسفرت عن استشهاد 15 مواطنا في منطقة عبية والثانية أسفرت عن استشهاد 8 في منطقة قرين بمديرية بيحان.

وفي البيضاء استشهد 3 وجرح 3 في منطقة الجولف بمديرية القرشية.

ورصد في النصف الأول من شهر ديسمبر الجاري استشهاد وجرح ما يقارب مائة وتسعين مواطنا وبذلك يتجاوز عدد الشهداء والجرحي خلال هذا الشهر الـ600 مواطن إضافة إلي سقوط أكثر من مائة ضحية في قصف العدوان السعودي الأمريكي مبني مخصص للأسري في الشرطة العسكرية بشعوب.

أضف تعليق

الرجاء عدم الخروج عن الموضوع في كتابة التعليق...

كود امني
تحديث

كتبوا

أدبيات حركة خلاص

يمضون

حوارات

 khlaas2016.7.8

6383500
زوار اليوم
هذا الأسبوع
هذا الشهر
17257
136909
484502

صفحتنا على الفيس بوك

كاريكاتير

أعلى الصفحة

إبحث