تسجيل الدخول تسجيل

تسجيل الدخول

        khlaas2016.7.8

المرصاد نت - متابعات

أفاد مصاد طبية بسقوط 31 شهيداً وعشرات الجرحى بحصيلة غير نهائية لغارات تحالف العدوان السعودي على محطة وقود جنوب الحديدة غرب البلاد.Alhodidah2018.1.1


وبحسب المصادر طبية توقعت ارتفاع أعداد الشهداء في الحديدة وكان استشهد 7 مدنيين وجُرح 10 آخرون بغارة جوية لتحالف العدوان السعودي استهدفت منزلهم في منطقة الجُعدة بمديرية ميدي الحدودية مع السعودية في محافظة حجة كما استهدفت الغارات 3 منازل في وقت متأخر من ليل الأحد في مديرية الشغادرة في نفس المحافظة.

كما سقط عدد من المواطنين اليمنيين شهداء وجرحى في حجة والحديدة ومأرب إثر غارات العدوان السعودي فيما صدت القوات اليمنية المشتركة هجمات نفذها المرتزقة في أكثر من منطقة وبحسب مصادر يمنية فأن طيران العدوان السعودي استهدف منازل المواطنين في مديرية الشغادرة بحجة كما شن سلسلة من الغارات على نهم وعلى مزرعة بمديرية التحتيا في الحديدة واستهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي مناطق متفرقة في مديرية رازح الحدودية في صعدة شمالي اليمن..

وفي سياق أخر تمكنت القوات اليمنية اليوم الاثنين من رصد وايقاف غواصة تجسس سعودية داخل المياه الاقليمية اليمنية وقال العميد عزيز راشد نائب المتحدث باسم الجيش اليمني إن القوات البحرية اليمنية والدفاع الساحلي تمكنت من كشف غواصة تجسسية صغيرة تابعة لتحالف العدوان السعودي داخل المياة الإقليمية وسيطرت عليها.

وتابع راشد أن تلك المركبة الصغيرة يتم توجيهها عن بعد وتحمل خرائط وإحداثيات للمنطقة التي يتم توجيهها للعمل بها، ومن المهام الرئيسية لتلك الغواصة، عملية استكشاف الألغام البحرية وحطام السفن، وتعمل بعدة أنظمة إرسال عبر الـ "جي بي إس" ونظام إرسال عبر "الواي فاي".

وأضاف راشد أن الغواصة من النوع "ريموس" والتي تقوم بمهام متعددة في البحار وتعمل بالطاقة الكهربائية لمدة 24 ساعة وتقطع مسافة 11 كم تقريباً في الساعة الواحدة أي بمعدل 3 متر في الثانية الواحدة، وتقوم بجمع المعلومات وإرسالها إلى الجهة المرتبطة بها كسفينة أو قاعدة عسكرية أو زورق كما تقوم بجمع المعلومات الاستكشافية والعسكرية في أعماق البحر.

ولفت راشد، إلى أن السعودية تحاول بشتى الطرق التجسس على الأسلحة اليمنية وتلك الغواصة كانت محاولة لجس نبض القوة البحرية وهل لديها من الوسائل التي تستطيع بها كشف مثل تلك المعدات و"قد تم استهداف أكثر من 10 بوارج حربية و20 زورقاً بحرياً، ولم يعد لدى التحالف قدرة على التقدم في المياة الإقليمية، وقد حاولت زوارق أمريكية الكشف عن مواقع الرادارات اليمنية لكنها فشلت في ذلك نظراً للقدرات التمويهية لدى تلك الرادارات".

ومضى بقوله هذا النوع من الغواصات الصغيرة المسيرة عن بعد لم يتم اكتشافه من قبل في المياة الإقليمية وكان تحالف العدوان السعودي يستخدم الزواق للقيام بالعمليات الاستكشافية والتجسسية وبعد عمليات الاستهداف المتتالية من جانب القوة الصاروخية لم تعد تلك القطع البحرية تكرر محاولات الاقتراب من الحدود البحرية كما كان يحدث في السابق .Sea Red ye2017.1.1

ميدانياً أندلعت معارك عنيفة في محافظة الجوف وأنّ قوات الجيش واللجان الشعبية استعادت عدداً من المواقع والتلال في المحافظة وقصفت بصاروخ زلزال 2 موقعاً لمرتزقة هادي في منطقة حليف بمديرية المصلوب شمال غرب المحافظة ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى في صفوفهم واشتعال النيران في المواقع التابع لمليشيات هادي في حين نفى مصدر ما أعلنت عنه مليشيات هادي وتحالف العدوان السعودي بشأن سيطرتها الكاملة على سوق اليتمة في مديرية الخَبْ والشّعف مشيراً إلى أن هذه المليشيات سيطرت على تلال مجاورة لسوق اليتمة فقط شرق محافظة الجوف نفسها.

وفي محافظة تعز تمكّنت قوات الجيش واللجان الشعبية من تضييق الخناق على مرتزقة هادي في الخوخة بمحافظة تعز وقصفت قوات الجيش واللجان بالمدفعية بصواريخ الكاتيوشا مواقع قوات هادي في منطقة المفاليس في مديرية حيفان جنوب المحافظة نفسها.

إلى ذلك، شنّت طائرات تحالف العدوان السعودي سلسلة غارات جوية استهدفت منطقة آل الصيفي ومزرعة مواطن في منطقة الطلح في مديرية سحار امتداداً إلى مديرّيتَيْ الظاهر وكِتاف الحدوديّتين في محافظة صعدة شمال اليمن.

وعند الحدود اليمنية – السعودية أعلنت وزارة الدفاع اليمنية مقتل وجرح العديد من مرتزقة هادي وتحالف العدوان السعودي إثر عملية هجومية للجيش واللجان على مواقعهم في منطقة الطلعة. في غضون ذلك استهدف الجيش اليمني واللجان تعزيزات للجنود السعوديين بصواريخ الكاتيوشا في موقع الطلعة كما شنّوا عملية هجومية مماثلة على مواقع الجيش السعودي في تبة الخشباء قبالة منفذ لخضراء الحدود، وقد أسفرت العملية عن قتلى وجرحى في صفوفهم في نجران السعودية.

وقصف الجيش واللجان بصواريخ الكاتيوشا تجمّعات للجنود السعوديين في جبل العزة بالتزامن مع تدمير آلية عسكرية سعودية بقذيفة آر بي جي في تلّة الرمضة فيما شنّت طائرات العدوان السعودي سلسلة غارات جوية على مواقع الجيش اليمني واللجان الشعبية في وادي جاره بجيزان السعودية.

هذا وقصف الجيش واللجان بالمدفعية مواقع الجيشين السعودي والسوداني في رقابة الهنجر وجبل سَبَحْطل كذلك طاول القصف مواقع الجنود السعوديين مدينة الرّبوعة ومنفذ علب الحدودي بعسير السعودية.

أضف تعليق

الرجاء عدم الخروج عن الموضوع في كتابة التعليق...

كود امني
تحديث

كتبوا

أدبيات حركة خلاص

يمضون

حوارات

 khlaas2016.7.8

10592209
زوار اليوم
هذا الأسبوع
هذا الشهر
9617
82036
315136

صفحتنا على الفيس بوك

كاريكاتير

أعلى الصفحة

إبحث